استنكر الداعية الإسلامي الدكتور طارق سويدان القمع الذي يمارسه النظام السوري ضد شعبه، ووصفه بأنه نظام “نجس”، وأن من يؤيده “آثم” يجب أن يغتسل سبع مرات.

وأشاد سويدان، خلال حلقة برنامج «نبض الكلام»  بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، سحب السفير السعودي من دمشق على اعتباره رد فعل قوي رافض لما يمارسه نظام الأسد من قتل وتنكيل بالشعب السوري.

ونفى الداعية الإسلامي ما تردد عن أنه يقف في صف شيعة البحرين ضد السنة، مشيرًا إلى أن كلامه قد فُهم عن طريق الخطأ، وأنه يؤيد دولة المؤسسات، وهي التي تسمح بعدالتها لأية طائفة الوصول إلى الحكم على ألا تغير عقيدة الأخرى.

وقال طارق سويدان، تعليقًا على الوضع في سوريا: “نظام الأسد نظام قمعي فاسد، لا أمل فيه، ولا ينافسه في السوء إلا النظام الليبي والكوري، يجب أن يسقط، وأن يتعاون كل العالم على إسقاطه، فهو حطم سوريا، وعطلها عن الحضارة والتنمية في كل المجالات”.

وأضاف: “الناس هناك في حرقة، الناس تغلي، لم يكن عجيبًا أن يقول السوريون إن صمتنا يقتلهم، وأنا أدعو كل ساكت أن يتكلم، وأدعو الذين أيدوا هذا النظام أن يستغفروا ويتوبوا ويغتسلوا سبع مرات كي يتبرؤوا من نجاسة النظام السوري”.

ووجه طارق سويدان التحية إلى موقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز من أحداث سوريا، وعلق على قراره بسحب السفير السعودي من دمشق قائلا: “أحيي موقف الملك عبد الله، فهو موقف تاريخي سيغير المعادلة وسيتطور إلى تنديد عربي كامل بما يحدث هناك. وأنا أقول إن أي نظام يصمت عن هذه المذابح فهو آثم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. وماذا عن بقية الانظمة ؟ ام انها معروفة بالفحوى ولاتحتاج لفتوى ؟!!

  2. يا امي شو بخوفو دجالين السعودية من اكبرهم الختيار عاهل الوهابية لأصغرهم النهفة مستبيحين النساء والطفلات الصغار باسم الدين و بيجو بينظرو مو همي بشار ولا غيرو بس بجد ناس متخ لفة و جاهلة ,,,ههه لما تحكي الع اهرة عن الشرف يبقى شئ مضحك

  3. على أساس أن ما حصل للشعب في البحرين من مجازر هو محلل شرعاً للملك وحاشيته وحكومته لأنهم شيعة ولكن عندما يتعلق الأمر بالطائفة السنية الكريمة فيصبح من يفعل ذلك مجرم وكافر وهذا صحيح بالنسبة لي على الأقل فالظلم ليس له طائفة ولا دين فالشيعة ليسوا أولاد جارية فهم أيضاً مظلومون في البحرين والسعودية ومعظم الدول العربية وهم مسلمون شاء من شاء وابى من ابى فكل واحد يضب لسانو بتمو احسنلو والله ينصر كل المظلومين لأي طائفة أو مذهب إنتموا.

  4. العا هررررررررررررررررررر السعودي سارررررررررق الحرمين الشريفين:
    أين انت من دماء البحرينيين التي أزهقتها قواتك لقد سحلتو البحرينيين العزل(نعم هناك المتظاهرين العزل)؟؟
    أين أنت من مسح قرى يمنية عن الخارطة بفعل قواتك بحجة محاربة الحوثيين؟؟
    (وهنا لا بد من الإشارة إلى الخسارة الفادحة للقوات السعودية بالعتاد والجنود في اليمن بسبب جهلهم باستخدام …المعدات العسكرية رغم كل حداثتها فقد تكبدو خسائر فادحة بالمختصر (حم يييييررررررر عربان أكبر تي س واغلى غنمة شو رح تتأملو منن)
    أين انت من منع الحجاب في فرنسا ؟
    أين انت من الإساءة إلى الرسول محمد( ص)
    هذا هو التضامن العربي انه بالمختصر التضامن الوهابي التك فيري
    و هذا لا يمنع انو الدم السوري غالي و بشار الو آخرة قربت ,,,بس مو امثالكم يا غنم مين يحكي

  5. انا ليش علقت هون نو نو مش هون التعليق الاخير بس نو بروبليم بيوصل وجهة نظر

  6. ((موقف سيؤدي الى تنديد )) ههههههههههههههههههههههههههههه مشالله

  7. al saudia har2a bi alebkon ya shi3a ya majouz ………. kill mou7awaltkon la iskat al nizam fashel we shou ma 3emlo al shi3a bidi3o bi baher al sunne bil 3alam killo we inshalla byeje youm tenzal iran al majouzie ele 5arbet bilad al 3arab la masaleh 5oumanie ele nzel min al sama 3a awletkon ya koufar

  8. سلام
    لمن يقول أين أنت من أحداث البحرين?
    طارق السويدان بالذات له مداخلة أيد فيها مطالب الأغلبية في البحرين، ولكم أن تبحثوا عنها في اليوتيوب، فلم الهجوم قبل التأكد

  9. سلام يا نور
    يسلم يمينك
    كم نحتاج لأمثالك في نورت

    صح فطورك وتقبل الله صيامك وقيامك

    سعيده بتواجدك

  10. ألف سلام، سعاد
    وألف شكر
    اليوم اسمك شجعني على الدخول
    سعدت لعودة اسم سعاد المحبة بدل الإستنكار والتنديد والشجب
    صح فطورك وسحورك وسلميلي على الأولاد

  11. سعدت لعودة اسم سعاد المحبة بدل الإستنكار والتنديد والشجب

    أعتذر يا نور
    لكن انتابتني حالة استنكار

    ورفضت مغادرتي حتى عندما حاولت ذلك
    كلما أكتب تعليق يعنون باسم المستنكره حتى اضطررت إلى تغيير صفحة الحاسوب الخاصه بي
    عذرا مرة أخرى

    *___*

  12. عن جد في ثورة بالبحرين؟؟؟؟ طيب شو أخبار القصف المدفعي؟ كم أعداد القتلى؟ والشهداء؟ والمعتقلين؟ كم امرأة اغتصبت؟ كم طفل تم تشويه جثته؟ كم مدينة حوصرت؟ كم طفل تم قتله؟ هل في البحرين مجاعة؟ ها هناك اذلال واهانات للمواطنين؟ ها المعارضين من كل الطوائف؟…..

  13. الوهابيون كفرة والوهابية مشروع غربي مزود بقنبلة نووية لحكم الاسلام وتخريب عقولهم

  14. يجب على الاسلام محاربة الوهابيين والقضاء عليهم لانهم كفرة وخارجون عن الدين

  15. سفيان
    لا تتكلم كلام انشائي
    ان كنت ترى عيبا في الوهابية
    فاشرحه لنا حتى نفهم معك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *