قدم نائب إسلامي كويتي طلبا رسميا إلى رئيس البرلمان لاستجواب رئيس الوزراء ناصر المحمد الصباح في ما يقول إنها قضية رشوة، وهو ما تنفيه الحكومة.

ورفع النائب فيصل المسلم عن كتلة التنمية والإصلاح اليوم طلبا إلى رئيس المجلس الذي سيدعو البرلمان للاتئام في الثامن من الشهر القادم للتصويت على الطلب الذي يحتاج إقراره موافقة عشرة أعضاء.

ورجح مراسل الجزيرة نت جهاد سعدي أن ينتهي الأمر بمرسوم أميري يحل مجلس الأمة، للمرة السابعة في ثلاث سنوات، إذ لم يسبق أن مثل رئيس الوزراء وهو من العائلة الحاكمة أمام البرلمان لاستجوابهk.

وكانت الأزمة الجديدة بين البرلمان والحكومة قد نشبت عندما اتهم فيصل المسلم في جلسة برلمانية هذا الشهر رئيس الوزراء بدفع شيك قُدّم على أنه مصروف لنائب سابق وتبين أن هذا النائب يمارس مهامه الآن في البرلمان، ما اعتبر محاولة رشوة وشراء أصوات.

شيك شخصي

وطالب النائب رئيس الوزراء بالاستقالة وعرض صورة لشيك بقيمة نحو سبعمائة ألف دولار أميركي مذيل بتوقيع رئيس الوزراء الذي تحدث مساعدوه عن شيك شخصي مخصص لأغراض خيرية.

وقالت مصادر مقربة من الشيخ ناصر الصباح إن شيكات ديوان رئيس مجلس الوزراء تذيل عادة بختم الديوان، بينما الشيك موضع الجدل مذيل باسم رئيس الوزراء لا بصفتهc.

وتسبب موضوع طلب استجواب النائب نفسه لرئيس الوزراء في حل مجلس الأمة السابق.

ويمكن للحكومة رفض تقديم معلومات عن الشيك مستندة إلى قانون حفظ المعلومات البنكية الذي يحمي سرية حساب رئيس الوزراء.

وطلب وزراء من النائب فيصل المسلم التريث حتى التأكد من صحة الشيك، وكما طلبوا منه أن يكشف الأسماء بوضوح ويترك الأمر للقنوات القانونية.

وأحال رئيس الوزراء بنفسه قضية مصروفات ديوانه إلى النيابة العامة بعد أن أثير الملف في المجلس السابق، وكان لديوان المحاسبة ملاحظات إدارية على تلك المصروفات.

المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ما شاء الله عليكي يا بلاد العز والديموقراطية الحقيقية واحترام حقوق المواطنين ( وحتى الوافدين ) ،، اعطوني بلدا عربيا يستطيع برلمانه ان يستجوب وزيرا وليس رئيس وزراء غير الكويت ، ولبنان أحيانا ،،، واللافت للنظر ايضا ان سمو رئيس الوزراء من العائلة الحاكمة !!! فهل هناك بلدا يستطيع أحد فيها أن يقول لأحد أفراد العائلة الحاكمة ( حتى لو لم تكن ملكية ) ، ماذا فعلت أو ماذا انت فاعل ؟؟؟؟؟

  2. يكفي أنه حرر بلده الكويت هو اخوانه الكويتيين من ظلم الظالمين الذين غزوه في ليلة ظلماء كوجوههم …

  3. بفلوسنا شريناهم ،،، لكن بعزيمتنا طردنا المعتدي الأثيم …الذي نهب البلد وسرق حتى المحلات التجارية والسيارات وكل شيء ، وقبل انسحابه الذليل أحرق آبار البترول مما كلف الكويت مليارات الدولارات ، وكل هذا حتى لا يدفع ما عليه للكويت من ديون وقدره سته مليارات في ذاك الوقت …. انظروا كم خسرت العراق من مئات المليارات غير الانفس حتى الآن، بسبب تهور حاكم …

  4. افضل ديموقراطية هي لبنان اولا….ومن ثم الكويت…..مع ذلك بارك الله في الحكومة اللي تحترم المواطن…
    كيفك اخي فواز…؟

  5. بلا نفاق …………
    اى حريه ! اى ديمقراطيه !
    مجلس يحل ٧ مرات خلال ٣ سنوات لمجرد طلب الاستجواب وييييييين الديمقراطيه !!!!!!
    الديمقراطيه ان تستمع للاخرين بكل احترام وادب وترد عليهم بنفس الاسلوب , لا ان تغلق الباب بوجهم …
    بس كل هذى المسرحيه حتى يتم تحويل نظام الحكم الى نظام ملكى كما حدث فى البحرين !
    اما الغزو فهذا فيلم هندى طويييييييييييييييييل .
    لكن الاهم لا يوجد اب يعير ابناءه , او قائد يتفظل على جنوده بالنصر ! فكلاهما مكمل للاخر … الا اذا كان القائد من الجزيره والجنود من جزر الواق واق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  6. أخي top أنت تعرف أنك غالي غلى قلبي ولو سبيتني أنا لا أتجرأ أن أسب عليك لأنك أنت أخي ومثلي الأكبر .
    فعلا أختي Fatiha أرجع للتاريخ أخي توب وراح تلاقي لولا الغرب ماتحررت  الكويت ضربوا الجنود العراقية في ليلة سوداء وعلى العموم الحمد لله على سلامة الكويت بس أنتوا ألي بديتوا حتى جعلتم هذا الحاكم يتهور وشن الحرب عليكم وأذا لن تذكر سأذكرك أخي توب .

  7. هلا مغترب انا بخيرر الله يطول بعمرك آسف اني تاخرت بالرد
    كنت مو موجود حمدلله على سلامتك مغترب

  8. لا..لا..لا… ياأخ توب انا اكن كل الاحترام لك ولكن مايصير تغلط على العراقيين هكذا…الكويت ليست ببلدك الحقيقي وانت ماترضى الاساءة لها فكيف نرضى نحن الاساءة للعراقيين والعراق هو بلدنا الاصلي
    هم الذين ابتدأوا بالتطاول علينا وخلينا ساكتين بدون فضح الماضي
    اي عزيمة تحكي عليها ..الكل هرب لوما الامريكان كان الان لايوجد دولة اسمها الكويت

  9. لا لا لا .. ارجوكوا ما تنبشوش في الماضي.. ما صدقنا الجروح اتلمت. هي فعلا ذكرايات اليمة بالنسبة لي شخصيا.. اهي غلطة وحصلت وكلها سياسة و لعب على كبير و اللهه اعلم…

  10. أتركيه أختي may أنا أيضا أكن الأحترام له لكن هو مايرضى يسب على بلده فكيف نحن نقبل وهمة ألي جعلوا هذا الحاكم يتهور وأذا مايذكرون أنا أقولهم قصص وفيدوات أذكرهم بالماضي ولو لا أمريكا مثل ماتشرفتي ماكان بلد أسمة الكويت .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *