(CNN)– أعلنت السلطات الأمنية في مصر الجمعة، ترحيل كل من المرشد السابق لجماعة “الإخوان المسلمين”، محمد مهدي عاكف، والقيادي في الجماعة حلمي الجزار، إلى سجن “طرة”، قيد الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة مع عدد من قادة الإخوان، بتهم التحريض على قتل المتظاهرين.

وذكر التلفزيون المصري على موقعه “أخبار مصر”، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على حلمي الجزار، للتحقيق معه في قضية التحريض على أحداث العنف، التي شهدتها البلاد مؤخراً، حيث تم ترحيله مع عاكف ومحمد العمدة، إلى سجن “ملحق المزرعة”، بمجمع سجون طرة.gal.akef.mubarak.jpg_-1_-1

وكانت تقارير سابقة قد أفادت بقيام الأجهزة الأمنية بإيداع كل من رئيس حزب “الحرية والعدالة”، الذراع السياسية لجماعة الإخوان، سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب “المنحل”، إضافة إلى نائب المرشد العام للجماعة، محمد رشاد البيومي، في سجن طرة، حيث يُحتجز رموز نظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك.

وأكدت الوكالة الرسمية أن الأجهزة الأمنية مازالت تلاحق عدداً من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المتهمين بـ”التحريض على العنف، وتكدير الأمن والسلم العام.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. جيش مصر: لا إجراءات ضد أي فصيل أو تيار
    آمال اللى أعتقلتوهم دوّل آيه ؟؟؟؟

  2. الامور وضحت هذا فات الانقلاب. هذه فرصة الفلول للانتقام من الشعب ومن جماعة طويلة عريضة جاءت الي الحكم عبر صناديق الاقتراع ..قمة. في الاستهتار واللامبالاة لمصلحة الوطن والقانون والشرعية التي تحمي المؤسسات وتحمي الدولة. والله. ما حدث نسميه بانقلاب الفجار كم متفسخ ومتفسخة ومنحل ومنحلة لا قيم ولا أخلاق ولا انضباط يهللون لسقوط الشرعية هكذا كما تعاملوا مع اللصوص وغيرهم بأخذ الحق بأيديهم انها الفوضي فهللوا يا أبواق الفساد والآن بتولي رياسة مصر يهودي. وهم فرحين ومستبشرين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *