أكد وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي، أمس، أن مصر «تتسع للجميع»، مطالباً جماعة الاخوان المسلمين بـ«مراجعة مواقفهم، لأن الشرعية ملك للشعب»، كما وجه الشكر والتقدير لكل الدول التي قدمت العون لمصر، ومن بينها، دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية والكويت والبحرين والأردن، في وقت أكد الجيش الثالث الميداني أن الجماعة الإرهابية «خائنة للوطن».

وقال السيسي في تصريحات خلال لقائه وزير الداخلية محمد إبراهيم وعدد من قادة وضباط القوات المسلحة وهيئة الشرطة أمس، إن «جيش وشرطة مصر لم يخونوا العهد ولكنهم ينفذون إرادة الشعب المصري في اختيار من يحكمه». ووجه رسالة لأنصار النظام السابق قائلًا:

«مصر تتسع للجميع، وإننا حريصون على كل نقطة دم مصري، وأطالبكم بمراجعة مواقفكم الوطنية وأن تعوا جيدًا أن الشرعية ملك للشعب يمنحها لمن يشاء ويسلبها متى يشاء». كما وجه السيسي «الشكر والتقدير لكل من قدم العون لمصر من الأشقاء في الإمارات والسعودية والكويت والأردن والبحرين»، مؤكدًا ان الشعب المصري «لن ينسى ذلك».

وقال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع: «حذرنا من أن الصراع السياسي سيقود مصر للدخول في نفق مظلم، وسيتحول إلى اقتتال وصراع على أساس ديني، وأن ما قمنا به من إجراءات كانت شفافة وأمينة ونزيهة وبمنتهى الفهم والتقدير الدقيق للمواقف والأحداث وإنعكاساتها على الأمن القومي».

كما استعرض السيسي جملة من المواقف «التي تمثِّل فرصاً ضيعها النظام السابق واتباعه خلال العام الماضي من أجل تعديل المسار السياسي في البلاد، وإيجاد مساحة من التفاهم بين النظام والقوى السياسية والرأي العام، من خلال العديد من المقترحات التي ضاعت أمام التعنّت والصلف وعدم الاستجابة لأي نصح حقيقي يُخرج البلاد من دائرة الأزمات، والاعتقاد بتآمر الجميع وأنهم على الحق المبين والباقي على ضلال».

واستطرد: «أقول لمن يردد مقولة استيلاء الجيش على السلطة، إن شرف حماية إرادة الشعب أعز من حكم مصر، وليست في سبيل رغبة وسلطان أو إقصاء لأحد، وإننا أكثر حرصاً على الإسلام بمفهومه الصحيح الذي لم يكن أبداً أداة للتخويف والترويع والترهيب للآمنين، وإننا سنقف جميعاً أمام الله وسيحاسبنا على المهمة المكلفين بها في حماية أمن الوطن والمواطنين».

كما أشار السيسي إلى أن الدعوة التي وجهها لنزول المصريين لتفويض القوات المسلّحة للتعامل مع الإرهاب «كانت رسالة للعالم والإعلام الخارجي الذي أنكر على ملايين المصريين حرية إرادتهم ورغبتهم الحقيقية في التغيير، ورسالة للآخرين بأن يعدّلوا مفاهيمهم وأفكارهم وأن يستجيبوا لإرادة الشعب، وحتى يدرك كل فرد في القوات المسلحة والشرطة حجم الأمانة الملقاة على عاتقهم».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. الشرعيه ملك للشعب يابن الحرام صاروا البلطجيه والعاهرات من الشعب الله ياخذك ويريحنا منك ياحرامي

  2. ومن انتخب مرسي وجاء به الى الحكم ؟ أليس. الشعب ؟ وبأي حق تتصرف في إرادة شعب لنفرض ٥٠ في المائة من الشعب ؟ أهذه ليست شرعية ؟ ام تريد شرعية الهام شاهين ؟ أعدك كما قتلت أبناء مصر الشرفاء العزل بدم بارد ستقتل يا سفاح يا خسيس

  3. تتكلم عن الشرعية وانت كل البعد عنها يا بلطجي يا سيسي..
    اين كانت الشرعية يا سيسي عندما اجبرتم الدكتور مرسي على التنحي؟ 
    اين كانت الشرعية يا سيسي عندما رميتم الدكتور مرسي في السجن ولفقتم له التهم؟
    اين كانت الشرعية عندما خلعتم الدكتور مرسي وهو رئيس منتخب شرعا من قبل الشعب وهو لم يكمل السنه؟
    __________________
    كفاية نفاق يا مجرم يا سيسي. واين الشرعية عندما يقتل الشعب ويعذب؟
    منافق ومجرم وكاذب ايضا. الله ينتقم منك يا غول مصر العظمى وحق الموتى كلهم برقبتك يا سيسي يا خيسة.

  4. وانت خليت فيها شرعية ولا شعب
    قتل المصريين بهذه الطريقة فاق الوصف والخيال ، اللى قتلتهم مصريين زيك ويكمن فيهم الافضل منك بأىحق تقتلهم ومين اعطاك هذا الحق
    انت كافر ظالم قاتل
    عمال تحكى فى شعارات رنانة وبعد كلمتك بفترة وجيزة تم قتل 38 مصرى فى ابوزعبل
    لابد من شنق كل من ساهم فى قتل ابناء الشعب ولو بكلمة من اعلاميين فاسدين وصحافين منافقين الخ

  5. اين الرجولة يا عرب ..يا عرب .
    ارض الكنانةِ تُغتصب !!
    بايد بني صهيون نقسم بالله العظيم اني اشك في وطنيتهم .انهم ليس لهم صلة بالعرب
    و انهم من اصول يهودية هادول الفئة الانقلابيه العديمة الضمير و الانسانيه ..!
    قَبجَ الله وجوهَكم ي مَن تَدعونَ بِحمَاية مِصر مِن الاِرهاااب _يا منافقين يا مفسدي الارض-
    وَأَنتم تَسفكونَ دَماء هنَا وَ هنَاك”!!!!

  6. هذه الدماء ما كانت لتحقن لو استمر مرسي رئيساً ، هذا القتال كان آتياً ولا مفر منه مع اصرار المعارضين وعناد النظام .
    من يدعي حب مصر يجب عليه أن يكون هو المبادر بالتضحية بدمائه وأبناءه وأن يجعل الشهداء الذين سقطوا فداء لمصر وأنهم الرسالة التي أرادت أم الدنيا أن تقولها لأبنائها بأن هذا هو ثمن الاقتتال فلا سلطة ولا حكم من وراء الفرقة والتناحر وإنما الدمار والمآسي والقتلى . من يحب مصر عليه أن يعود لبيته ويمنع الشر أن يستمر فما حدث كان قليلاً ولكنه مرعب وفظيع .
    اللهم ارحم كل من قتل في مصر في هذه الأزمة واجعل الجنة دارهم فإنهم يا الله وأنت أعلم بحالهم كانوا يرون جميعاً أنهم يموتون لأجل دينك ولأجل أرضهم ووطنهم نحسبهم مخلصين في ذلك وأنت حسيبهم .

  7. كل الناس بتقول السيسي امه يهودية مغربية !!!!!!!!!!!!!!!!
    لان مستحيل اللى يقتل المصريين ويحرقهم احياء بهذا الشكل يكون مصرى

  8. – السيسي على التليفزيون المصري:
    لم يتم التنسيق أو التعاون خارجياً مع أي دولة بشأن مصر.
    – نفس السيسي على واشنطن بوست من أسبوعين:
    الولايات المتحدة لم تكن أبداً بعيدة عما يحدث هنا. كنا حريصين جداً على تقديم تقارير موجزة للمسؤولين الأمريكيين، وطلبت منهم الدعم والمشورة والنصيحة، لأنهم شركاءنا الاستراتيجيون وحلفاؤنا.
    هذا ما يقوله طاغية يعلم أن أتباعه جهلة لا يقرأون..

  9. سؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل يجي للسيسي نوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    نور** كيفك يا قلبي ؟
    والله تقطعت قلوبنا على عم بصير ببلادنا لا حول ولا قوة الا بالله

  10. أهلين هنونة … الحمد لله حبيبتي كيفك أنت ….يا هنا امثال هالسيسي الخاين وبشار ما عندهم ضمير يوجعهم حتى لو مات الألاف طالما هم أحياء …شوفي بشورتنا انقتل 100 ألف سوري وتشرد ملايين حتى الحجر صار يشفق على حال السوريين وبشار عم ينام ويحتفل ويجيب ولاد وينشر صوره مع زوجته على الفيس بوك ..السيسي لسه ما انقتل بسببه غير 5000 مصري بس !

  11. عن اي شرعية تتحدث يا سيسي التي اغتصبتها مع مجموعة من البلطجية والصعاليك وبقتل المصلين امام الاتحادية ام بحرق المساجد على المصلين وقتل الالاف بالقنص ورصاص الجيش والشرطة والبلطجية وقتل المساجين والجنود الذين رفضوا قتل اخوانهم من الشعب وهل تاءييد دول الخليج هو جيد فهم اتباع امريكاصهيوني لانهم لا يريدون ان تكون مصر حرة غير تابعة لامريكا والصهاينة الذين يريدون ان يبتلعوا فلسطين ويشردوا اهلها بموافقتهم ورضاهم وخوفا على عروشهم التي تحميهم من ظلم شعوبهم حتى لا يثوروا عليهم 0ولكن لا يعرفون ان الله يمهل ولا يهمل الظالم 0

  12. خطابك يا الخسيسي المجرم والقسم اللي اقسمتهوا في خطابك 20 مرة و كررتا 40 مرة لاء وكان في خطابك زلة اللسان حتى الوزير لم يحس ودور راسو يامين وشمال والله راسك حيكون مقطوع هذا هو اللي شيفاه ومن ضابط لان الكذب والغدر باين في عيونك مبارك أمامك ارحم بكثير يا الخسيس نذل الجبان الأقزام ….

  13. ليس بالضرورة يا اخ امجد لان الذي يقتل السوريين واطفالهم ورضعهم !!! هو حاكم سوري !!!!!!!!!!!!!! ويساعده بالتنفيذ شقيقه اللبناني !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  14. متى سترفعين الحظر عني يانور ت العزيزة حتى لا اضطر في كل مرة اكتب تعليقين على نفس الموضوع !!!!! انا لم اقل كذ با !!!! انا قلت ليس بالضرورة يا أخ أمجد !! فالذي يقت ل اطفال سورية هو حاكمهم السوري !!!! وبمساعدة من كانوا يوما اخوة واشقاء لسوريا !!!!

  15. بلد بحجم مصر لازمهم شخصيه قويه تقودهم مثل السيسي مرسي يصلح عمده لقريه لكن رئيس لا والف لا الله معك ياسيسي

  16. لا اعرف لماذا اكره كره العمى هذا اسمه السيسي، انا طبيعتي اكره القتل و ما شابه ذالك، و لكن مستعد اعطي كل الي تحتي بس اقطع السيسي اربا اربا!!!
    يتكلم كالخطباء و كانه زعيم الاوحد و منقذ البشرية، سبحان الله حتى دمه ثقييييييييييل و وجهه وكرووووووووووووه!!!!
    و كل شوية يقول كلمتين و عليز الناس تصفقله، كان القاعة بتاع اجداده، طب خلص عل السريع يمكن حد عاوزلو حمام يا طرطور اخر زمان!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *