حدد الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور يومي الرابع عشر والخامس عشر من يناير/كانون الثاني المقبل موعدا للاستفتاء على الدستور الذي أعدته لجنة الخمسين المعينة من قبل الحكومة المؤقتة التي جاءت عقب انقلاب الثالث من يوليو/تموز الماضي الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي وعطل العمل بالدستور.

وأقامت الرئاسة المصرية احتفالية بمناسبة تحديد موعد الاستفتاء أعلن خلاله منصور في خطاب أمام كبار مسؤولي البلاد أن الاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد سيجرى في 14 و15 يناير/كانون الثاني المقبل.

وفي كلمته، قال منصور : “آن لنا أن نواجه دعاة الدمار والتخريب بالبناء والعمل الجاد، وأن نتصدى لمن يؤمنون بالإرهاب وسيلة، بالمزيد من الإصرار على الحياة”.

وذكر أن الشعب المصري أنجز “ثورتين مجيدتين في 3 سنوات، وكانت نفسه تواقة لكي يرى تجسيدا أمينا لأهداف ثورتيه من خلال دستور عصري، ومؤسسات حكم وطنية رشيدة تعبر عن إرادته”.

وتابع: “أتحدث إلى أولئك الذين كانت لهم آراء ومواقف مختلفة خلال الفترة الماضية، إنني أدعوهم للتحلي بالشجاعة، والتخلي عن العناد والمكابرة، التي نعلم جميعا كم هي كُلْفَتُها على أمن الوطن ومصالح الناس. أدعوهم للحاق بالركب الوطني، والتوقف عن السعي وراء ســراب وأوهــام”.

وأضاف: “قال الشعب كلمة مدوية في 30 يونيو، وأقول لكم لا عودة للوراء، فخارطة مستقبل هذا الوطن ماضية في استحقاقاتها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=TSWkOM5iaHk#t=20
    وصف الدكتور وجدي غنيم الداعية الاسلامي، حزب النور انه حزب الزور، واتهمه بالخيانة والعمالة والكذب، لمشاركته في الانقلاب العسكري وتعديل الدستور، كما دعا غنيم المصريين لمقاطعة الاستفتاء على دستور لجنة الخمسين التي وصفها انها عبارة عن مجموعة من العاهرات تضم بانجو وخمورجي وراقصة،

  2. قل للذي جعل الكنانة كلها * سجناً وبات الشعب شر سجينِ

    يا أيها المغرور في سلطانه * أمن النضار خلقت أم من طينِ؟!

    يا من أسأت لكل من قد أحسنوا * لك دائنين فكنت شر مدينِ

    يا ذئب غدر نصَّبوه راعيا * والذئب لم يك ساعة بأمينِ

    يا من زرعتَ الشر لن تجني سوى * شر وحقد في الصدور دفينِ

    سيزول حكمك يا ظلوم كما * انقضت دول أولات عساكر وحصونِ

    ستهب عاصفة تدك بناءه * دكا وركن الظلم غير مكين!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *