قط عشرات العراقيين ضحايا سلسلة تفجيرات جديدة متزامنة في مختلف أنحاء بغداد مساء اليوم. يأتي ذلك بعد يومين من هجوم دام شنه مسلحو ما يعرف بدولة العراق الإسلامية التابع لتنظيم القاعدة حينما احتجزوا رهائن في كنيسة بالعاصمة العراقية.

وقالت مصادر أمنية إن الانفجارات نفذت بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وقذائف هاون وحصلت في توقيت واحد تقريبا، مشيرة إلى أنها شملت مناطق وأحياء اليرموك والحسينية والكاظمية والشعب والعامل وأور والجهاد وأبو دشير والسيدية والشعلة والأمين وبغداد الجديدة.

وتباينت أرقام الضحايا، حيث قالت وكالة أسوشيتد برس إن الانفجارات تسببت في سقوط ما لا يقل عن 62 شخصا وجرح نحو 180 آخرين، في حين قالت وكالتا رويترز والفرنسية إن 36 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 300 آخرين.

ويسود بغداد حالياً جو من القلق، لا سيما بعدما اضطر الكثيرون من سكان المدينة إلى لزوم منازلهم تحسباً لوقوع انفجارات أخرى، في حين خفت حركة السيارات والمارة بشوارع المدينة في ظل انتشار أمني واسع، كما أغلقت العديد من الطرق والجسور.

وتأتي هذه التفجيرات التي تعد أخطر تحد أمني يواجه حكومة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي منذ أشهر، بعد 48 ساعة من الهجوم الدامي على كنيسة سيدة النجاة بوسط العاصمة العراقية أمس الأول والذي أدى إلى مقتل 52 وإصابة 73 آخرين.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. اللعنة عليكم ياسفلة ويامجرمين ..
    انتم لستم رجالا لانكم تأتون على الابرياء العزل الذين لاحول ولا قوة لديهم ..
    وانت ياحقير يامالكي اترك الكرسي مادمت لاتفعل شيئا عسى ولعل غيرك يكون احسن منك في السيطرة على زمام الامور ..
    الرحمة والمغفرة لشهداء عراقنا الحبيب ..

  2. والله كلامك صحيح يا مي .. اترك الكرسي يا مالكي وروح ادفن حالك .. حل يا رجل مشبعت بطنك بعد والله ألأحسن الك تروح تصير بياع كباب .. يارب ارحم المسيحيين واعطي الصبر لأهلهم ..

  3. بما أن القتلى لا يدخلون في نطاق الحسابات السياسية فلا احد سوف يهتم بهم.
    الله يرحمهم.
    ان لله و ان اليه راجعون.

  4. باعوك !!!!

    الذين باعوا أنفسهم للغزاة. و بغض النظر عن طبيعة الجهات المنفذة و من يقودهم…. فأن لعنة الله و العراقيين ستلاحق المجرمين و من يرسلهم و من جلب الغزاة الى العراق لجعله غابة فوضى ….
    العراق يشبه سفينه في بحر هائج فقدت ربانها ولا قوارب انقاذ تستطيع الوصول اليها نبكي على وطن بلا دموع ونصرخ ولا صوت مسموع نسير في جنازة ( العراق ) لكن حائرين اين سوفه نقبل التعازي !!!

  5. نذكر أن السياسيين العراقيين قد أغضبوا السعودية قبل أول أمس برفضهم المبادرة السعودية..فجاء العقاب جماعيا على يد من يأتمرون بأوامر السعودية بالامس واليوم..والحليم تكفيه الاشارة !! ان لله وان اليه راجعون

  6. الله يرحم صدام وأيام صدام…لم يكن أحد يتجرأ ان ينطق بأسم العراق..والآن جاء كلاب أيران الشر والأمريكان ليعيثوا فسادا في الأرض…الأمن كان مستتب..وكل الحشرات كانت في مخابئها…الله يلعن أيران الشر وكل من معها

  7. يااخت مي ويااخت ناديه
    ازيدكم من الشعر بيت المالكي الله لا يحفظه كان بياع سبح في السي\ه زينب
    في سوريا
    الله يعين العراقيين
    الى رحمة الله كل من استشهد

  8. هذه عدة هدايا للعراق كي يفروح بمناسبه قدوم العيد …..
    اه ياعراق اه كل ماارى اسمك تدمع عيناي …
    وانت يامالكي لاينفع بك الشتيه لانك حبوان والحيوان لايحس بالشتيمه حسبي الله ونعم الوكيل فيك ….

  9. هذه عدة هدايا للعراق كي يفروح بمناسبه قدوم العيد …..
    اه ياعراق اه كل ماارى اسمك تدمع عيناي …
    وانت يامالكي لاينفع بك الشتيه لانك حي وان والحي وان لايحس بالش تيمه حسبي الله ونعم الوكيل فيك ….

  10. اولا لعنة الله على حكام السعوديه الارهابين ولعنة الله صدام المجرم كلهم هؤلاء الصغار تلاميذ اسيادهم المعروفين من هم حكومتنا قويه بقيادة المالكي لانها من صلب الشعب ولولا الخونه العرب كان العراق اباحسن حال والله لعنة الله على السعوديه وسوريا وليبيا نبقى رافعين راسنه لاننا اهل العراق اهل الحضارات مو عرب جول مو بدو ولا حمير مثل غيرنه عشت يا عراق والرحمه والعزه لشهدائنا الغيارى اتركو العراق بحاله مو عايشين بره العراق وتتفلسفون براسنه العراق لاهله والعراق للعراقيين فقط ولا نرحب في اي عربي وعشت يل المالكي البطل والله بطل جاي اسوي اللي ما سواه اي رئيس والله والفخر للتالي احنه العراقيين نكول

  11. شلونك اخ مصطفى عسى تكون بالف خير والله يا مصطفى الكل مقهورين ومع ألأسف على العراق هيجي يصير بي.

  12. هلو اخت ناديه أسف على التأخير في الرد أني زيين نحمد الله انتي شلونج يارب بخير ؟؟
    الله يعين العراق واهله

  13. يا حضرة العراقي وافتخر
    احنا نعم ساكنين الغرب من زمان ولكن عندنا اهل ماتوا واقرباء ماتوا البارحه يعني دندفع الثمن من اجل حكومه ضعيفه هزيله لاتستطيع حماية ذبانه بالعراق احنا مكاعدين نتفلسف راقب كلامك .

  14. عراقي ( ويفتخر) واضح انه من طائفة معينة لها مصلحة في بقاء المالكي ولا يهمه شيئ آخر ولا اي من العراقيين الآخرين … حسنا … فهمنا انك من الطائفة المستفيدة الآن من هذا الوضع المأساوي !!!! اذن لا تتكلم باسم العراقيين جميعا ، انتم من جماعة ( المنطقة الخضراء ) وكفاكم ذلا انك من تلك الجماعة ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *