قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن 25 شخصا قتلوا وأصيب 120 آخرون بانفجارين أحدهما بسيارة ملغومة، استهدفا مباراة لكرة القدم في مدينة تلعفر بشمال العراق.

وكان العراق قد شهد أعمال عنف أخرى وقعت في مناطق متفرقة هذا اليوم الجمعة, إذ ذكرت الشرطة العراقية أن مسلحين قتلوا بالرصاص في مدينة الموصل -التي تبعد 390 كيلومترا شمال بغداد- خياطا متخصصا في حياكة ملابس قوات الجيش داخل متجره.

كما قالت إن عضوا تركمانيا في مجلس محافظة صلاح الدين نجا من هجوم بقنبلة مزروعة على الطريق استهدفت موكبه في طوزخورماتو على بعد 170 كيلومترا شمال بغداد.

أما في بابل, فقال المحافظ إن انفجارا أصاب عشرة مصلين كانوا يهمون بمغادرة مسجد بعد صلاة الجمعة في المحاويل التي تبعد 60 كيلومترا جنوب بغداد, وذكر مصدر في وزارة الداخلية العراقية أن الانفجار أسفر عن إصابة 17 شخصا.

وأكد مصدر في الشرطة العراقية أن عبوة ناسفة انفجرت ظهر اليوم أسفل السور الخارجي لجامع الحسنين في منطقة العامرية غرب بغداد, في أول حادث من نوعه منذ شهر أبريل/نيسان الماضي، مما أسفر عن وقوع أضرار مادية بالسياج من دون وقوع خسائر بشرية.

وفي بغداد أيضا، أصيب شخصان أحدهما شرطي في إجازة بجروح بانفجار عبوة ناسفة في صالون حلاقة نسائي بمنطقة الدورة جنوب المدينة، فيما تعرض منزل قائد صحوة الحماميات بمنطقة التاجي شمال بغداد المدعو داود عدنان لأضرار بانفجار عبوة ناسفة خارج منزله.

وكانت سلسلة من عمليات السيارات الملغومة والتفجيرات وإطلاق النار قد هزت يوم الاثنين الماضي عشر مدن عراقية من شمال البلاد إلى جنوبها مما أدى إلى مقتل حوالي 125 شخصا وجرح عدد كبير آخر، ليكون بذلك أكثر الأيام دموية في العراق منذ بداية هذا العام.

ويعتقد محللون أن هذه الهجمات تحمل بصمات تنظيم القاعدة في العراق، وجاءت ردا على “سلسلة من الانتصارات” أعلنت الحكومة العراقية أنها حققتها في مواجهة هذا التنظيم، على رأسها مقتل زعيمي القاعدة في العراق عمر البغدادي وأبو أيوب المصري.
المصدر: رويترز+يو بي آي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. بغداد يا قرة عيني … انين جراحك يزيد .. وصمت كبريائك
    تهزه اصوات القصف ..وتربتك النقيه لوثتها اقدام الغزاة
    ودمرتها ايادي الارهاب اللعينه ..اسفا واسفا عليك يابغداد
    يا ارض الانبياء .. يا ارض المفكرين ومنبع الشعر والفن
    ذبحوا قدسيتك ذبحا مريعا .. وعبثوا باماكنك الطاهره
    كسروا ابواب الكرامه .. ودخلوا بيوتك ومزقوا البراءه
    هاجروا ابنائك وهم حزانى .. بسفينه شراعها الغربه
    من ارض الغربه نهديك .. منديل المحبه والسلام
    لتنشفي دموعك الغاليه علينا …

  2. رثاء جميل يليق بكي يابغداد يا قرت العين مشكوره تودي الصبر والسلوان لااهالي الشهداء والشفاء العاجل للجرحى المساكين

  3. الى متى سنبكي ايامنا بشهدائن
    ونترحم عليهم بأعتياد ،،،
    كلمه ننطقها ونمضي
    فهل سياتينا يوم ،لا نتوقف حتى للأسترحام
    رحمهم الله

  4. استغفر الله العظيم, ماريد اضحك بصفحة الموت, بس هي على لساني كانت

  5. أنا بشهد انه العربي كان مبارح بنورت ماله علاقة ..
    رح الله الأموات والاحيا ..
    اصبح الموت نتنفسه مع الهواا في بلاد العرب ..
    هذه هي الحرية التي جاوا بها الامريكان للعراق .

  6. الله لا يوفقك يل القاعده كل يوم تفجير وذبح والله ملينا الله يرحم الشهداء

  7. ان هؤلاء الارهابيين يقتلون اخواننا العراقيين وكثير من الناس يؤيدون هؤلاء الارهابيين ومنهم اشخاص في نورت ومنهم عبدالله العربي يؤيدون تنظيم القاعدة وجعلوهم من الاتقياء والابرار .ناس خرجوا من الصلاة قتلوهم واخرين في ملعب كرة القدم فجروا سيارة فيهم . لو كان انتحاري كان سيقولون انه مجاهد فجر نفسه في سبيل الله .وقد شوهوا صورة الله في نضرات الناس وجعلوه ظالمآ لانهم يقتلون الناس قائلين عندما يفجر انتحاري نفسه في الحشود يقولون له انه مات في سبيل الله ( قتل الاطفال والشيوخ والابرياء هو الموت في سبيل الله !!!) على فكرة ان وصايا الله هي 1- لاتقتل

  8. ابكي بقهر… ..لاتحزن يا وطني ..
    فانا اعرف حزنك غابات من نيران
    آه ..من يطفئ نيران

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *