قال عضو “الائتلاف الوطني السوري” المعارض كمال اللبواني في مكالمة هاتفية مع قناة “روسيا اليوم” من اسطنبول الخميس 14 مارس/آذار انه “لا يمكن البدء على الاطلاق بأي حل في سورية مع بقاء الاسد، لذلك لا نريد لهذه المبادرة للحوار (مبادرة رئيس الائتلاف معاذ الخطيب) ان تستمر وتعيش طالما ان السيد معاذ الخطيب قد طرح هذه المبادرة واصر عليها”.

معاذ الخطيب

وتابع قائلا: “لذلك سنطرح الثقة به ، كون ان الائتلاف مكون على اساس ان لا حوار مع هذا الرئيس الذي يأمر الجيش بقتل شعبه”. واعتبر اللبواني “المشكلة في سورية ان هذا النظام .. ليس لديه الا القتل.. وجربناه لسنوات”.

وبالعودة الى موقف معاذ الخطيب من الحوار مع النظام، اوضح كمال اللبواني: “نحن امام رئاسة متمردة على قرارات الائتلاف، وهذا لا يجوز، فعليه (الخطيب) ان يعلن علنا وبصراحة انه سحب مبادرته للحوار مع النظام. والمشكلة ليست مع شخص بل مع نهج”.

وفي ما يخص موضوع الحكومة الانتقالية، اكد اللبواني انه “ان تشكلت الحكومة الانتقالية ام لا، الارض محكومة بقوى عسكرية ومجالس محلية، ولا يوجد فراغ في السلطة، ونحن نريد لها شرعية بديلة لحكومة الاسد، وعندها نكون قادرين على تطبيق القانون ومنع انتهاكات القانون (…) وتغييب المعارضة والقفز فوق العدالة لن يؤدي الى حل بل سيزيد الازمة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. وانت شو هامّك ؟ .. بتنام طول الليل وبتحط راسك على المخدة ولا بتصحى على قذيفة توقع جنب بيتك ولا بنص بيتك .. وتتفتل طول النهار باسطنبول وما بعرف وين وما بتخاف ويوقف شعر راسك لما تسمع صوت عالي او صوت طيارة .. ولا توقف شغلك وانقطع رزقك على العكس عبيت جيوبك منيح .. ولا نزحت ولا تشردت ولا راح بيتك ولا راح شغلك .. بالعكس طول ما الاحداث مستمرة طول ما أنت واللي على شاكلتك عم يعبوا جيوبهم ويزيد غناهم … شي طبيعي بدك تحكي هيك ..!!

  2. ياريت تكون موجود لسى وترد علي
    كيفك وكيف الاهل أخي مامون
    أن شاء الله تكونوبخير يارب العالمين
    الله يحفظكم ياااااااااااااااارب

    1. أهلين أختي أم وردة .. كيفك انتي وكيف الاولاد ؟ الله يسلمك ويديمك ..!!

  3. ياسيد معاذ الخطيب :
    لقد طرحت مبادرة الحوار بشرط اطلاق سراح المعتقلين وتجديد حوازات المغتربين , فماذا كان ردهم مزيد من الاعتقالات ومزيد من القصف ومزيد من التدمير المقصود والممنهج .
    طرحتم مبادرة الحوار بشرط انزياح الاسد ونظامه فقال انه باق على راس السلطة حتى نهاية ولايته 2014 – مجازيا – وسيترشح – ايضا مجازيا – للانتخابات القادمة . واجابكم الرجل بصراحة – انه لا يريد التنحي – في لقاء صحفي ان تنحيه لا يحل المشكلة – هو يعلم ان المشكلة اصبحت وجود او لا وجود – وروسيا حليفته اكدت اكثر من مرة وباكثر من معنى ان الاسد متمسك بالسلطة . والشعب السوري يقول لكم لن تزولا قدما بشار عن السلطة حتى يزول الشعب كله او يهلك دون ذلك .
    فعن اي حوار تتحدثون وباي لغة ستتكلمون معه , الذي يقول ان ستالين ضحى بعشرة ملايين من الشعب السوفييتي لتثبيت الفكر الشيوعي ولا مانع لدي من تكرار التجربة الستالينية في سوريا ماذا سيعطيكم في الحوار على فرض انه قبل به , سيردد على مسامعكم حتى تملوا فرضية المقاومة والممانعة وفرضية المؤامرة على سوريا ولن تاخذوا منه لا حق ولا باطل , وسيحاول ان يشتري البعض منكم ليوقع بينكم , هل رايتم احد يتفاوض على نزع ملكه , طلب اخير ممكن ان تكشفوا لنا ما هي بنود الحوار التي ستعتمدونها وتتفاوضون حولها ؟؟؟؟؟
    يا عم معاذ بعد الذي صار والدمار الهائل والشعب الذي شرد والضحايا والمخفي والمستخبي اي شيئ سيكون عوضا مناسبا واي شيئ سيكفر به عن صنيعه ؟؟؟؟
    هل سيقبل الشعب باقل من ازالة كاملة شاملة وتنظيف سوريا من مخلفاته ايضا ؟؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *