فاز عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية السابق، برئاسة لجنة الخمسين لتعديل الدستور المصري، بعد حصوله على 30 صوتا مقابل 16 لمنافسه سامح عاشور نقيب المحامين.

وقال عمرو موسي عقب انتخابه رئيساً للجنة الخمسين بأغلبية 30 صوتاً في جلسة اليوم الأحد، إن هدف اللجنة هو وضع دستور لمصر يتوافق عليه الجميع، يأخذ في الاعتبار مصالح الشعب ومستقبل مصر، مؤكداً أنه مليء بالتفاؤل رغم إدراكه لخطورة الموقف الذي تمر به البلاد.

وأضاف في كلمته الموجزة التي ألقاها من علي منصة رئيس الجلسة إن اللجنة بصدد إعداد صيغة جديدة لدستور مصر ترسيخ القيمة الحقيقية للديمقراطية والتعددية والفصل بين السلطات دون أن تعزلها عن بعضها البعض.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. الحمد لله البلد بدت تتعافي من الفوضى التي عاشتها في ظل حكم الإخوان

  2. هند قلي خيرا او اصمتي وعرفتي منين البلد بدات تتعافي اه فعلا بدليل الاقتصاد اللي بينهار صححححححححححححححححححححححححححححححححححححح

  3. أنعم وأكرم على هالدستور اللي بده يطلع من تحت إيد بانجو وخالد يوسف وعاشور الفلولي وعمرو موسى المنافق وهلباوي الحاقد وبقية هالشلة اللي الغالبية منهم لو رشحوا نفسهم لأي عضوية في مجلس الشعب أو حتى لتشكيل الدستور رح يخسروا أكيد …أنا بعرف أنه الدستور يعبر عن جموع الشعب وهالشلة لاتعبر إلا عن نفسها ..يتهنوا المصريين بهيك دستور ..كانوا جابوا بالمرة الست فيفي والدغيدي وألغام يشاركوا لأنه هم أكثر من يمثل هذا الإنقلاب ..

  4. ألف الف مبروك عقبال مناصب مرموقة اخرى لجمال مبارك وأحمد عز والشلة بتاع زمان

  5. كانت هناك ثمة آمال كبيرة معقودة على الرئيس باراك أوباما في أن تشهد حقبته التجديد والصراحة. لكن للأسف لم يتحقق شيء من ذلك. يا له من سجل محزن مثير للشفقة. وكما يقول نعوم تشومسكي فإن جهود الرئيس أوباما في حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي كانت أقل من جهود من سبقوه. بل لم يحقق شيئاً يُذكر في الحقيقة. وقد ظهر في صورة الرئيس الأمريكي الأفريقي الجذاب، والخطيب البارع المفوّه الذي ثبت في النهاية أنه ساخر هو الآخر لا يقل في ذلك عن سلفه جورج بوش. وفي هذه الأثناء تتواصل الأكاذيب؛ وينبغي للمصريين مثلهم مثل العراقيين والسوريين والفلسطينيين أن يضعوا في اعتبارهم أن الحكومة الأمريكية تقول الصدق حين تؤكد على أنها لا تحب شيئا حبها للديموقراطية.

    وفي وجه هذا النسيج من الأكاذيب فإن المتظاهرين السلميين – النساء والرجال، العلمانيين والإسلاميين، الأقباط والمسلمين، الملحدين والموحدين، هم وحدهم التعبير الحقيقي عن الصحوة المصرية. لا بد أن يقفوا شامخين لا يحملون أي سلاح، ويدحضون هذه الأكاذيب وتلك الدعايا والتلاعب بالعقول، لا بد أن يكونوا سادة يقررون مصيرهم بأيديهم هم، لا يتركون ذلك لأي طرف آخر كائنا من كان ….

  6. حكم مبارك عاد! و كأنك يا زيد ماااااااااااااااااااااااااااغزيت!

  7. هاها الببلاوى رئيس حكومة و عمرو موسى صانع الدستور الجديد……………….الجزائر

  8. زمن الرويبضة !!!!!!!!!!!!! عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،

    قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة».

    قال اللغوي ابن منظور: «الرويبضة: هو العاجز الذي ربض عن معالي الأمور وقعد عن طلبها، والغالب أنه قيل للتافه من الناس لُِربُوضِه في بيته، وقلة انبعاثه في الأمور الجسيمة».

  9. انا فى الاول اتضايقت بس بعد كدة عرفت ان اى مادة لن توضع فى الدستور الا بعد موافقة 75% من الاعضاء عليها…..وكمان لما عرفت ان الدكتور العالمى مجدى يعقوب بقى نائب الرئيس بدأت اتفائل….
    ان شاء الله خير
    ولازم نفتكر ان عمرو موسى لم يكن على وفاق مع المخلوع طول الخط
    ونفتكر برضو ان الاخوان ورئيسهم جابو حاتم بجاتو وزيرا لشئون المجالس النيابية وده من رجالة مبارك اكتر من عمرو موسى
    وطبعا مننساش ان الكتاتنى احد اقطاب الاخوان كان بيقنع العائلات الكبيرة فى الصعيد اللى كانت بتنزل على قوائم الحزب الوطنى قبل الثورة فى الانتخابات النيابية ..كان بيقنعهم انهم ينزلوا على قوائم الحرية والعدالة عشان يكسبوا اكبر عدد من الاصوات
    فبلاش الاخوان بقى يتكلموا على انهم حماة الثورة وانهم كانوا قاهرى الفلول لانهم بكده مش حيضحكوا غير الناس اللى ماتعرفش حاجة عن اللى كان بيحصل ايام حكمهم اقصد المغيبين اللى فاكرين الاخوان ياما هنا وياما هناك

  10. هذا اللي اسمه موسى ماذا قدم لي شعب المصري ولي الجامعة العبرية ولا شئ الا Cigare في بؤو رجع الفلول وأكمام الأفواه ولكن اللي مصدقهم هم اصحاب عصير البرسيم وأين الهام شاهين وايناس الدغيدي سما المصري من الخمسين حتى تكمل العصابة الانقلابية ….

  11. سلو كيفك اختي، لم اراكي كثيرة هذه الايام!؟ خيرٌ! هل هناك شئً ازعجكي ام ماذا؟؟

    ولكن جميل عنما قلتي سيكار بوصفكي لذالك الشخص الذي نساه الدهر و هرم مع قائده ابا الهول!!
    فخرج لنا كالبرقي و لا نعرف ماذا الايام سوف تجلبنا، بما حوزته!؟!

  12. مساالنور والورد دلو شكرًا على السؤال انا شوية تعبانة ولكن الحمد والشكر لله ان شاء الله تكون بألف خير وصحة وعافية ومصرية وافتخر أيضاً …

  13. سلوتي حبيبتي ازيك اوعى تكوني زعلانة عشان الجزائر طلعت من كاس العالم فداكي يا حجة ههههههههههههههههههههههه

  14. الحمد لله انك لخير، لا تأخذي اي حبوب اكتبي في نورت و انقدي الانقلابين سوف تكونين كالبومب ههههه

  15. شكرًا أحبابي دلو ومصرية وافتخر انا لا أشاهد الكرة حتى لو خسر بلدي المغرب لا أبالي وان شاء الله المرة جاية تتأهل الجزائر لكاس العالم …

  16. اشرف الناس بين معتقل وقتيل وجريح والفسقة والفسدة والمجرمين يحكمون ويخططون لمستقبل الامة ويضعون الدستور!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *