قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أمس الثلاثاء إنه سيفكر بجدية فيما إذا كان سيسعى للترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في مصر في سبتمبر/أيلول المقبل.

وأضاف موسى -الذي شغل سابقا منصب وزير خارجية مصر- عند سؤاله في مقابلة مع شبكة “سي أن أن” عما إذا كان سيترشح لخلافة الرئيس حسني مبارك، “نعم أنا أملك هذا الحق، ولكنني سأفكر في ذلك بجدية خلال الأسابيع القليلة المقبلة“.

وأكد موسى أن الرئيس مبارك عرض شيئا جديدا في خطابه، وأن بعض الناس لم يصدقوا أنه قدم ما فيه الكفاية، مشيرا إلى أن النقاش في الأيام المقبلة سيحدد ما إذا كان ما قدمه كافيا أم لا.

وتابع موسى أنه يعلم أن بعض التيارات الموجودة في مصر الآن لا ترى أن هذا كاف وستحتاج المزيد، وقال إنه يرى أن هناك شيئا جديدا في خطاب مبارك، وتنبغي دراسته بتمعن، والشيء المهم هو الرسالة بأن الرئيس لن يستمر.

وكان مبارك قال في خطاب بث مساء الثلاثاء إنه لن يترشح مجددا للرئاسة، وسيعمل خلال الأشهر الباقية من ولايته على ضمان انتقال آمن للسلطة، كما أكد أن الأولوية الأساسية للاستقرار للسماح بنقل السلطة خلال الانتخابات الرئاسية.

ودعا موسى الاثنين إلى انتقال سلمي للسلطة في مصر. وقال -متحدثا لوكالة الصحافة الفرنسية- “يجب أن يكون هناك انتقال سلمي.. من عهد إلى آخر، وعلى السياسيين ومن يعملون في السياسة العمل على تحقيق ذلك”.

وتظاهر الثلاثاء نحو ثمانية ملايين شخص في القاهرة وسائر أنحاء مصر، في أضخم احتجاجات من نوعها بتاريخ البلاد في ثامن “أيام الغضب”، مطالبين برحيل مبارك ونظامه عن الحكم.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. كل عنيه على الكرسي، فعلا أبو وجهين، مش كان عمر موسى صديق مبارك ؟؟؟!!!!!

  2. هذا الرجل …محبوب من كافة أطياف الشعب المصري فهو رجل دولة من الطراز الأول…صاحب مبادئ….رجل مخلص لمصر بمعنى الكلمة….لا يخاف في الحق لومة لائم….
    عمل جاهدا من أجل إلتئام شمل الفصائل الفلسطينية والقضية الفلسطينية….والقضايا العربية….لا يختلف عليه اثنان…
    نتمناه من كل قلوبنا رئيسا لمصر…..

  3. صحيح هو دبلوماسي محنك و يملك خبرة طويلة و لكنه لا يمتلك الجاذبية السياسية يعني غير مقنع كرئيس!!

  4. ينقلع هو كمان……..مصر بحاجة لرئيس شاب فاهم ومثقف……..بيفهم مطالب الشباب………مو ختايرة على حفة القبر ان شالله يجي عزرائيل وياخدهم اليوم قبل بكرة………عمرو موسى واللامبارك…..ختايرة الغبرة والنحس……..!

  5. ينقلع هو كمان……..مصر بحاجة لرئيس شاب فاهم ومثقف……..بيفهم مطالب الشباب………مو ختايرة على حفة القبر ان شالله يجي عزرائيل وياخدهم اليوم قبل بكرة……….عمرو موسى واللامبارك…..ختايرة الغبرة والنحس……..!

  6. الله يحفظك يااااامصر ويحفظ شعبك الجمييل ……………….. انا مش من مصر بس بحبها

  7. وااااااااااااااااااااامصيبتاه واااااااااااااااااامصيبتاه ..
    انت اكبر عميل في العالم احنا ناقصينك انت كمان جاتك جاتك نيله ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *