(CNN)– تفجرت أزمة جديدة بحكومة رئيس الوزراء المصري، هشام قنديل، بعد نشر تقارير أفادت بأن وزارتي القوى العاملة والداخلية وافقتا على السماح بعمل مصريات كـ”خادمات” في المملكة العربية السعودية، وعدد من الدول الخليجية الأخرى.

وأثارت تلك التقارير انتقادات واسعة من قبل العديد من المنظمات الحقوقية والنسائية في مصر، ومن بينها المجلس القومي للمرأة، الذي أرسل خطابين إلى وزيري الداخلية محمد إبراهيم، والقوى العاملة والهجرة خالد الأزهري، لمطالبتهما بتوضيح ما جاء في تلك التقارير.Gal.egypt-women-child.jpg_-1_-1

وأكد المجلس القومي للمرأة، “حرصه على حماية وصون كرامة المرأة المصرية، حيث أن المساس بكرامة المرأة المصرية هو مساس بكرامة الوطن ككل.”

وطلبت رئيسة المجلس، مرفت التلاوي، من كلا الوزيرين “توضيح حقيقة ما تناقلته وسائل الإعلام، وتم نشره على بعض المواقع الإلكترونية، من صور لعدد من المستندات التي تشير الى موافقة الوزارتين على السماح بعمل المصريات كخادمات بالمملكة العربية السعودية، على الرغم من كونها تعد من المهن المحظور عمل المصريات فيها بدول الخليج.”

وتضمن الخطابان تنويهاً لما أعلنته رئيس “مكتب الإتجار بالبشر”، التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة، عزة العشماوي، من أن عودة المصريات للعمل خادمات في الخليج، يهدد بدخول مصر نطاق الدول المتاجرة بالبشر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. العمل شغالة في البيوت ليس عيبا عمل شاق و كل قرش منه حلالا لكن للأسف نظرة المجتمع للخادمة هي التي يجب ان تتغير خصوص في دولنا العربية التي لا تحترم لا إنسان و لا حقوقه افتحوا طريق العمل كخادمات في البيوت و نظموا قوانينهم بدل ما تتجه الى العمل كبايعة هوى او تتزوج بالعرفي حتى تجد لها معيل او تشتغل رقاصة او نادلة في الكبرهات

    1. عيب و 60 عيب لو خارج مصر .. اذا المصريين بيشتغلوا في وظائف محترمة بالخليج و مش سالمين منهم فما بالك لو شغالات بالبيوت ده غير ان الشغالة في الخليج بتبقي شغالة و اشياء اخري

  2. طبعا أخبار كاذبه ….ومختلقه …وكلها تدور في فلك … الهجوم على حكومة الدكتور قنديل لأسقاطها …. حتى يفشل الدكتور مرسي ويرحل مع رفاقه من الأخوان المسلمين .

    كل يوم نسمع أخبار محليه وعالميه ….تحمل التأمر والوقيعه وأحداث فوضى وعدم استقرار في مصر ..
    هناك عقول شيطانيه …تبحث بمهاره عن أي اخبار كاذبه تحدث سموم وفرقعه داخل الكيان المصري
    .
    وللعلم ….

    لمن لا يعرف شئ …. أن السعودية والخليج أصلاً …لايمكن يفكروا في أستقدام خادمات مصريه
    لإن أقل رواتب يمكن أن يرضوا بها …هي الفين ريال شهريا
    .
    في حين أن أي خادمه من اندونسيه أو هنديه أو صوماليه ( شرق أسيا ) روابتهم لا تتعدى 700 ريال … مع دقة عمل وانتظام ومجهود والتزام من الخادمات شرق اسيا بعكس المصريات …فهم أكثر مشاكل ..

    .
    هناك خب أخر نشر اليوم …ان حكومة قنديل اعطت لمحلات الخمور والكباريهات رخص 3 سنوات للعمل الليلي من اجل السياحه …( لاحول ولاقوة إلا بالله )

    إنهم لايضيعون الوقت ….. حرب بلا هواده …..وكذب واختلاق …..وعقول تفكر أقوى من أبليس

    المهم تنفيذ مؤامراتهم الدنيئه حتى تسقط مصر ……
    فهم يريدون أن لا تنهض مصر مع الاخوان ….وتسقط ….انتقاما وكراهية في الاسلاميين

    ولكن الله يمحق مكرهم السئ …. ويجعل تدميرهم في تدبيرهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *