قصفت طائرات إسرائيلية موقعا عسكريا تابعا لكتائب القسام جنوب قطاع غزة كما أغارت طائرات أخرى على مناطق مفتوحة في وسط وجنوب القطاع في وقت أصيب فيه ثلاثة فلسطينيين بغارة إسرائيلية شرق القطاع.

فقد أكدت مصادر فلسطينية إصابة ناشطين فلسطينيين بجروح متوسطة مساء أمس الأربعاء إثر قصف إسرائيلي استهدف نقطة “رباط” في حي الزيتون شرق غزة وأعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- أن المجموعة المستهدفة تابعة لها.

وذكرت المصادر أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت بصاروخ موقع تدريب (أبوجراد) التابع لكتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- في حي الزيتون شرق غزة، وبصاروخ ثان موقع تدريب آخر على مقربة منه دون أن يسفر عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية كبيرة.

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية قد قالت إن الغارات جاءت ردا على إطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع غزة سقط أحدها في شارع سكني بمدينة بئر السبع وتسبب في أضرار مادية كبيرة بحسب ما ذكره رئيس بلدية المدينة.

توغل إسرائيلي
يشار إلى أن سرايا القدس كانت قد أعلنت الأربعاء -قبل الغارة الإسرائيلية- عن استشهاد أحد مقاتليها متأثرا بجروح أصيب بها في قصف إسرائيلي تزامن مع توغل للقوات الإسرائيلية شرق غزة موضحة أن القصف أسفر عن إصابة 11 فلسطينيا.

وتحدثت مصادر في حركة الجهاد الإسلامي عن أن اشتباكات وقعت مع القوات الإسرائيلية المتوغلة استمرت لعدة ساعات.

وأكد الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة أدهم أبو سلمية هذه الأنباء موضحا أنه تم نقل 11 جريحا -بينهم ثلاثة أطفال- إلى مجمع الشفاء اثنان منهم بحالة حرجة نتيجة إصابتهما بشظايا في الرأس والصدر.

وأعلنت سرايا القدس أن ثلاثة من المصابين هم من عناصرها، لافتة إلى أنها استهدفت الآليات الإسرائيلية بقذيفتي هاون، كما أعلنت كتائب القسام من جهتها استهداف القوات الإسرائيلية التي توغلت في حي الزيتون شرق غزة بعبوة ناسفة وثلاث قذائف هاون.

وفي سياق متصل، أعلنت كتائب “أبو علي مصطفى” الذراع المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء أمس الأربعاء مهاجمة موقع ناحال عوز شرق غزة بثلاث قذائف هاون، وموقع ملكة شرق حي الزيتون بقذيفتي هاون.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. الله يعطيكم لكسر ان شاء الله … يوخد حلايسكم ويلا انتوما عباد ولا فيكم ريحة الانسانية … ربي يفرجنا فيكم شي يوم غير اعملوا و كتروا حسابكم عند ربي راه غير يزيد !
    حسبي الله و نعم الوكيل فيكم يا صهاينة

  2. لم تعد هناك أي كلمات للتعبير عن غضب أي إنسان هو إنساني أمام ظلم و بطش إسرائيل ،مادامت هذه القضية معلقة فكل حقوق الشعوب العربية ستظل معلقة

  3. بيان هام رسالة الى كل المسلمين انتبهوا الى الصورة التي يعرضها الاعلام سواءا العربي او الغربي للمسجد الاقصى وتباع كصور وتطبع على السجادات وغيرها فانها لمسجد قبة الصخرة ذا القبة الذهبية وليس للمسجد الاقصى

  4. لو الثوار ثا رو على اليهود مش أحسن
    الامس صرح بوتفليقه قال ليريد يدهب يثور الى ليبيا الحدود مفتوحه ان شاء الله تنفتح و الشعب يدهب يعاون اخوانهم في ليبيا ولكن بعد دلك يكملوها ويثورو علي الصهاينه وانا والله سوف اكون معكم يا اخواني

  5. osloub sam sa7 ya akhi hatha likan badi a7kih ana kaman .ti3ref lish 3alshan ykhalouna niltihi bil9opa we niftikriha hiye almasged al2a9ssa we bitali hina yi3milo illi badalhom we yhido almasged min doun ma7ad yish3or.7assbiya allaho we ni3ma alwakil.rabina 3ala dalem

  6. اللهم شتت كلمة بني ص ه ي و ن واكسر شوكتهم وفرق شملهم فإنهم لا يعجزونك.حسبي الله ونعم الوكيل على الظالمين.اللهم انصرنا على من عادانا.وعلى من عاون من عادانا.

  7. MOMO 75 ANA M-3AK KHOYA ethawra fi bouldane l-3arab lazem tekmel massirit-ha lihaddi falastine we nonsor ekhwanouna honak.

  8. يهودي ليبيا المجنون يقتل الشعب الليبي المسلم في ليبيا ، ويقتدي به مجنون الدولة العبرية في قتل الشعب الفلسطيني المسلم . والله انك لأسوأ من النتن ياهو يا قذاف الدم !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *