فرانس برس- ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة، بحسب ما أفادت المصادر الطبية، إلى 90 قتيلا وأكثر من 630 جريحا، بينهم 22 طفلا و15 امرأة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسيير 13 شاحنة محملة بالمساعدات الطبية إلى قطاع غزة.

ميدانيا، أعلنت سرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي قصف مدينة بئر السبع بـ3 صواريخ غراد، وقصف وادي سعد وسيدي ابراهام ورعيم وكرم أبو سالم بـ13 صاروخاً من طراز 107. وأعلنت كتائب القسام التابعة لحماس قصف مدينة أسدود بـ7 صواريخ من طراز “غراد”.

هذا وأفادت مراسلة “العربية” بأن غارة إسرائيلية استهدفت القيادي في حماس يحيى سنوار، كما قتل ثلاثة فلسطينيين في غارة على بيت لاهيا شمال القطاع. كما أفادت بأن الطائرات الإسرائيلية استهدفت منزل خالد عزام القيادي في سرايا القدس، الذراع المسلحة لحركة الجهاد الاسلامي في حي الزيتون شرق مدينة غزة.Palestinians walk amidst the debris of a house, which police said was hit in an Israeli air strike, in Gaza City

وواصلت إسرائيل، اليوم الخميس، ضرباتها الجوية في قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، وأشارت مراسلة “العربية” إلى أن الزوارق الحربية الإسرائيلية قصفت السواحل الشمالية لقطاع غزة.

وفي التفاصيل، أعلنت مصادر طبية فلسطينية أن العشرات قتلوا الخميس في عدد من الغارات.

وقتل ثلاثة فلسطينيين على الأقل، الخميس، في غارة جوية إسرائيلية جديدة استهدفت سيارة في مدينة غزة، بحسب لجنة الإسعاف والطوارئ في القطاع.

وأعلن أشرف القدرة، المتحدث باسم هذه اللجنة: “استشهاد المواطن بهاء أبو الليل (35 عاماً) وشهيدين آخرين مجهولي الهوية، بالإضافة لـ4 إصابات في غارة على سيارة في شارع النفق غرب غزة”.

كما قتل ثمانية فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت مقهى عند شاطئ خان يونس في جنوب قطاع غزة، بحسب لجنة الإسعاف والطوارئ في القطاع.

وأشار شهود عيان إلى أن حريقاً شبّ في المقهى بعدما أصيب بصاروخين، كما أصيب مقهى بجواره بقذائف أطلقتها زوارق حربية إسرائيلية.

وتتواصل الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة بشكل مكثف واستهدفت خصوصاً العديد من المراكز الأمنية التابعة لحماس وعدداً من المنازل والأراضي الفارغة، بحسب مصادر أمنية في غزة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. رؤساءنا الاغبياء في سبات ونوم عميق .. اخواننا في فلسطين وسوريا يذبحون.. اهالينا وعشائرنا في العراق يقتلون ويعدمون .. ونحن لا نقدر على فعل شي الا ان نستنكر على ما يفعل اليهود بـاخواننا في فلسطين وداعش في العراق..
    أيها ألرؤساء ألاغبياء
    فسدتم حياتنا .. ومررتم رمضاننا .. سودتم عيشتنا .. يومنا اصبح مر وصعب ..كم انا حزينة علي اهالي غزة وفلسطين وبلدي العراق ياالله اصبحت الدنيا لا طعم ولا ريحة الا الحزن والموت كل يوم.. المسؤولية الكبيرة تقع على الغبي البرزاني ( بعد شوي يطلع الاخ جمال ويقول عيب يادنيا ) البرزاني ييعطي نفط العراق بتراب الفلوس وشعب العراق يموت من الجوع.. برزاني يعطيهم النفط واسرائيل تعطينا صواريخ وقنابل وموت ..
    حسبنا الله ونعم الوكيل في من لديه القدرة علي مساعدتكم ولا يساعدكم من الانظمة العربية والمسلمة عــــار والف عــــــــار على الرؤساء والملوك..

  2. أين القرد ضاوي أين العريفي أين برميل قطر أين ملك بني خيبر أين قرد غان أين هم من هذه الأحداث ولا بس شاطرين يتمرجلوا على سوريا التي داست عليهم جميعاً…

    1. رغدة حبيبتي يسعد صباحك وجمعة مباركة عليك وعلى كل مصر الحبيبة…..صديقتك ليلى

  3. حسبنا الله و نعم الوكيل في الخونة
    الله معكم .. والله على كل ظالم
    اللهم ارحم شهداء غزه واشفي جميع الجرحى والمرضى
    لكم الله يا اهل غزه

  4. يادنيا البارزاني ماصار له شهرين يبيع النفط وفلسطين صايرة من سنة 1948 خرب وقصف وقتل من الإسرائيليين الدور الباقي على رؤساء العرب ولا كل حجرة تقع سببها الأكراد انتم سويتونا مثل مزمار جحا !!!!!

    1. ياعراقية لا تعليق الآن أنا مشغولة في الدراسة… لكن راجعة
      اجمل تحية لاخي العزيز عمر ابو ناشي والجميع

      1. ولكِ مني تحيه اكبر منها يالاموره . لا تنسي ترفعي راسنا بين الشقر والصفر .

    2. مرحبا عراقية
      ان شاء الله تكونين بالف خير انت والست الوالدة
      بعد ان فكرت قررت ان لا ارد عليكي لانه قلبي يحترق على وطني واهلي وناسي الذين يعدمون كل دقيقة والسبب الرئيسي هو(( برزاني وعصابته)) لا اتكلم عن الشعب الكردي ابدا لانه حالهم مثل حالنا كبش فداء..واحتراما للجميع نبقى في فلسطين وغزة ونزيف دمائهم وشهدائهم………….تحياتي عزيزتي

  5. قصة مدينة! ……………مدينة صغيرة بالمقارنة بالقاهرة، لا يزيد عدد سكانها عن مليون ونصف، اجتمع عليها أعداءها، طائرات أف 16 المتطورة وطائرات الاستطلاع التي ترصد العطسة، ودبابات جيش كامل تقصفها، ومتفجرات بلغ وزنها حتى الأمس 500 طن تسقط فوق منازلها، وحصار يحاول التهامها، وسفن تقصفها من البحر، وسبعة مليون من الأعداء يتمنون زوالها، وعميل خائن عينوه في مصر يتآمر عليها، وجيش فقد بوصلته يقوده مجموعة من الخونة، وجنرالات المكرونة يتربص بها، وممر وحيد للتنفس يغلقه الخائن المتآمر في مصر، وصمت حكومي عربي يحاول خنقها، ومدير مخابرات فاسد مرتشي عينوه في مصر بعد الانقلاب يتآمر عليها مع أعداءها، وإعلام فاسد يديره الأعداء، يتهمها بالإرهاب، ومجموعات من العملاء زرعوهم في قلب مؤسسات مصر يتهمونها بالإرهاب ويصفقون لمتفجرات الأعداء التي تسقط على رؤوس أطفالها، وسفاحون مزورون في الصحف والإعلام المصري العميل يتمنون هلاكها، وقضاء ساقط يعمل به مرتزقة يحكمون بأنها إرهابية، وتمنع عنها الطاقة والغذاء والدواء ويقتل أطفالها ولا يبالي أحد من حثالات الانقلاب في مصر، والمدينة لا تسقط، والعدو مازال مرعوبا، وتدخله العسكري أصبح تورطا.

    مدينة صغيرة علمت حكام العرب معنى المقاومة وفضحتهم وعرتهم أمام شعوبهم، تلك المدينة الصامدة التي تحملت حصاراً بحرياً وجوياً وبرياً طيلة كل تلك السنوات، وتحملت تآمر الداخل عليها، وتآمر حكومات الجيران، أصدرت منذ ثلاثة أيام شهادة وفاة تلك الأنظمة العربية التي تشدقت بالأخوة العربية وبالوحدة ونددت وشجبت ثم انبطحت وصمتت، وعلى الرغم من سقوط حوالي 70 شهيداً حتى تلك اللحظات وعلى الرغم من البيوت المهدومة فما زالت غزة تقاوم و تفضح!

    عملية واحدة قامت بها المقاومة حطمت ما تبقى من سمعة الجيوش العربية وما يسمى بدول الطوق، فجيش النظام في سوريا منهمك في قتل السوريين، وجيش المكرونة في مصر منهمك في صناعة المكرونة واستحداث طفرات علمية وهمية في مجال الكفتة والسلطة وقتل المصريين متى استطاع لذلك سبيلاً، ولا بأس من الإشراف على مزارع الدواجن، ومصانع المياه المعدنية، بينما يتحدث وزير دفاعه السابق عن الأمن القومي الوهمي الذي لا يوجد الا في مخيلته، بينما يحتسي الخمر مع المسؤولين الأمريكيين الكبار اللذين يزورون القاهرة كما قالت مجلة الفورين بوليسي الامريكية!

    وبينما يقصف العدو بالطيران تلك الشوارع الفقيرة الصغيرة التي افقرها حصار حكومات عميلة في مصر وبينما يدفن أطفالها تحت حطام المنازل التي يقصفها الطيران الاسرائيلي، تكتب قناة سي بي سي عديمة الشرف أن اسرائيل تقصف أهدافا إرهابية، وتقدم احدى النكرات المأجورة في مصر الشكر لنتانياهو على القصف، بينما تصف نكرة أخرى القصف بأنه مسرحية تقوم بها حماس، ويصعب القول بأن كل هذه المعزوفة المثيرة للاشئمزاز مجرد آراء من مجموعة من النكرات الخونة، فهم لا يعملون ولا يتحدثون إلا بالأوامر, ويصبح تصور أن الأمر مدبر، إذا ما وضعنا إلى جانب ذلك زيارة مدير المخابرات الفاسد الذي أقاله الرئيس مرسي وعينه صاحب الهاشتاج الأكبر نيافة حاخام المكرونة والصلصة مدير الانقلاب، لإسرائيل قبل القصف بيوم كل هذا وغزة لا ترد على اتصالاتهم التي تهدف لوقف اطلاق النار للحفاظ على ما تبقى من ماء وجه سيدهم نتن ياهو الذي اهدرت صواريخ المقاومة وعملياتها النوعية ما تبقى له من كرامة..

    حقاً هي مدينة صغيرة بمساحتها ولكنها كبيرة برجالها ومقاومتها وصمودها، تحية لتلك المدينة الصغيرة التي أذلت انف العدو ونكست رؤوس خونة الانقلاب في مصر وكشفتهم، تحية لرجال المقاومة الذين اثبتوا أن القمامة التي تدوسها أحذيتهم لا تساوي رؤوس الخونة في انقلاب مصر

  6. حبيبتى ليلى وحشاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانى…. كنتى فين كل المدة دى ؟
    كل سنة وانتى طيبة عليكى وعلى كل اهلنا فى سوريا الحبيبة
    اعشق ترابك يا شام العروبة

  7. وكالة الأناضول للأنباء

    #الجزائر | الأمن يمنع نشطاء من استكمال مسيرتين لنصرة غزة بالعاصمة الجزائرية

    منع الأمن الجزائري، اليوم الجمعة، نشطاء من استكمال مسيرتين بالعاصمة لنصرة سكان غزة، فيما نظمت حركة مجتمع السلم، أكبر حزب إسلامي في البلاد، وقفة للتنديد بـ”العدوان الإسرائيلي” على الفلسطينيين وقد قوبلت بوابل من الغاز المسيل للدموع من قبل الشرطة الجزائرية
    والله انى اخجل من كونى جزائرى

    1. معقول؟؟؟ الشرطة فى الجزائر عملت كدة؟؟ تضربهم عشان مساندين لغزة ؟؟يعنى لا بيهتفوا ضد حكم العسكر عندكم ولا حاجة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      طاب دا الكابتن لطفى مسئول الشئون الكروية بوزارة الملوخية محسسنى ان الشرطة كانت حتاخد الشعب وطيران على غزة يجاهدوا هناك 🙂 🙂

      1. والله وانت وحشاني يارغدة انا بخير والحمد لله
        بس ماعم ادخل صايرة هالنورت بتملل عم يدققوا على ادق التفاصيل وهيك جريدة الافضل ماندخلها لانه لايوجد فيها مصداقية
        وثاني شي ماعاد صفى فيها إلا ….. مشان هيك ماعم ادخلها
        وتحياتي لك ولك مصر الحبيبة وسلامي لكل اهلك حبيبتي رغدة

  8. حسن نصر الله ترى غزه ماتبعد عنك الا كم كيلو متر وين ممانعتك ووينك عما يجري في غزه بدل لا ملشياتك تقاتل المسلمين في سوريا عندك اليهود الفرصه جت عندك حتى تبيض صفحتك
    ولا حرب ال 2006 مجرد لعبه ام ان اسرائيل واليهود خط احمر لم تامر من اسيادك بالتصريح او قتالهم

    اخ ياعرب مااكثر افلامكم ومسرحياتكم

    الله المستعان

  9. اللهم انصر إخواننا المستضعفين في غزة
    اللهم إنك أنت الناصر المعين في وقتٍ لاناصر فيه ولامعين ، اللهم انصرهم
    وأعنهم اللهم ارحم ميتهم ، واشفِ مريضهم ، وصبّرهم
    ،ورد كيد عدوهم في نفسه ..يامجيب دعاء الداعين .
    اللهم عليك بالصهاينة المعتدين ، فإنهم لايعجزونك
    اللهم أغث أهل غزة اللهم أغث أهل غزة اللهم أغث أهل غزة
    اللهم اغث اهل سوريا
    اللهم اغث اهل العراق
    اللهم اغث مسلمي البورما
    اللهم اغث جميع المسلمين…
    اللهم اكشف عنهم الكرب..اللهم عجّل بالفـرج..يا ذا الجلال والإكرام
    يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث…”يا ودود يا ودود… يا ذا العرش المجيد
    … يامبدئ يا معيد…يا فعالا لما يريد… نسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك
    ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك.. أغث أهل غزة..
    . يا مغيث أغث أهل غزة اللهم اشدد أزرهم اللهم أربط على قلوبهم
    اللهم أنزل عليهم العافية وسلاما وأمنا وأمانا فى هذا الحر اللهم اجعل من الظلام نورا فى قلوبهم ونورا فى سمعهم ونورا من فوقهم ونورا من تحتهم
    اللهم تقبل شهدائهم واشف مرضاهم وارحم الأمهات الثكالى والزوجات الأرامل والشيوخ الركع والأطفال اليتامى اللهم عليك بالصهاينة المعتدين اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم وأرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم مزقهم كل ممزق اللهم أحصهم عددا

  10. حدث بالفعل
    السلطات المصريه اليهوديه عذبت جريح فلسطينى جاء للعلاج في مصر ليدلهم على اماكن المنصات واماكن تخزين الصواريخ لتقوم مصر بنقل المعلومات الى اسرائيل لتنول الرضا

    اصبح عار علينا اننا مصريين
    مصر لم تعد دوله بل مستعمره يحكمها اليهود
    مصر كرامتها في التراب والطين

    مصر في عهد الانقلاب صارت ملكا للكلاب
    حسبي الله ونعم الوكيل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *