الاناضول – شنّت طائرات إسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء ثلاث غارات على مواقع في قطاع غزة، لم تسفر عن وقوع إصابات.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن طائرات سلاح الجو، أغارت على موقعيْن تابعيْن لمنظمة حماس في شمال وجنوب قطاع غزة .

وأضاف في بيان نشره على حسابه الخاص في موقع “فيس بوك”:” تأتي الغارات ردًّا على إطلاق قذيفة صاروخية باتجاه أراضي المجلس الإقليمي (شاعار هانيغيف) مساء أمس”.

وتابع:” بسبب كونها الحاكم في قطاع غزة تتحمل منظمة حماس الإرهابية مسؤولية اي محاولة للاعتداء على دولة اسرائيل”.

وكان الجيش قد أعلن في وقت سابق أن قذيفة صاروخية أطلقت من غزة، سقطت، في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين، على جنوبي إسرائيل، دون أن تخلف أضرارًا أو إصابات.

وبحسب مراسل وكالة الأناضول بغزة، فإن سلاح الجو الإسرائيلي، شن ثلاث غارات على القطاع، استهدفت اثنتين منها موقعيْن يتبعان لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، غربي مدينة غزة، وشمال مدينة رفح (جنوب).

أما الغارة الثالثة، فقد طالت أرضا فارغة، وسط القطاع.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، في تصريح لمراسل وكالة الأناضول، إن الغارات لم تسفر عن وقوع إصابات.

من جانبها، وزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس، في بيان وصل وكالة الأناضول إن “الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالصواريخ والمدفعية عدداً من الأماكن في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء، خلفت أضراراً مادية”.

بدورها، قالت حركة حماس، إن “زعم الاحتلال الإسرائيلي إطلاق صاروخ من غزة لتبرير ما جرى من تصعيد واستهداف لمواقع المقاومة، لعبة إسرائيلية خطيرة ومكشوفة”.

وأضاف الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم، في بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه:” نحذر من التمادي والاستمرار في هذا التصعيد الخطير والقصف أو المساس بأي من أبناء شعبنا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫38 تعليق

  1. اللهم آمين أحمد ………..
    أشكُرك جزيل الشُكر لأنك الوحيد الذي لا ينسى فلسطين من الدُعاء في أي من مواضيعها . أعتقد أن موضوع غزة سيُحل قريباً و لكن للأسف بطريقة لم و لن تُرضينا كفلسطينيين و لكن قد تُوقِف الموت البطيء الذي كان و ما زال شبحُهُ يرقص رقصةً مُرعبة في سماء أرض قد شبعت موتاً و رُعْبًا ….
    !!

  2. هلا اخر العنقود
    لايحتاج الموضوع لشكر لان قضية القدس قضية عقيدة لن تموت وسيحقق الله وعده ولكل ليل نهار .

  3. أهلاً أحمد ….كيفك ؟
    قضية عقيدة لا يتبّعُها أحد …. في الوقت الراهن ذهولي مما يحدُث على أرض الوطن قد شلّ تفكيري و أعجز قلمي ، فهل يُعقل أن يعود من لُطخت يديه بدماء أبناء شعبه ليُصبح فارساً مغواراً يحمُلُ سيفاً يقضي به على شبح الموت و يقضي بهِ على ما يؤمن بهِ أمثالي من المُغيبين الذين أصبح لزاماً عليهم كسر القلم الذي يأبى أن يُوضع عليه ممحاة تمحي ما كتب و تمحي معه ما يُؤْمِن به صاحبُه !
    !!

  4. مرحبا احمد واخر العنقود. وكل عام وانتم بالف خير.

    بالنسبه للموضوع. اهل غزة عارفين هالشي من بعد قمة الخيانه ومنتظرينه وما عندهم مانع يعلموهم درس ما ينسوه للمره الالف.
    اسراءيل حاكمه كل العالم ما عدا قطاع غزة. لانو اهل غزه ما بيحكمهم الا الي خلقهم. ولو مليون حصار احنا زي ما احنا.

    1. مساء الخير دكتورة و كُل عام و أنتِ بخير ، آسفة علقت و خرجت …… كما تعلمين يا دكتورة أن لكُل فعل رد فعل مساوي لَهُ في المقدار و مُعاكس لَهُ في الإتجاه و مشكلتك أنكِ تُركزين على الفعل و تتجاهلين رد الفعل بمعنى أنكِ تهتمين فقط بالحاصّل خارج الوطن و تتجاهلين قراءة ما يتبلور داخل وطنك ، تُهاجمين الحصار على قطر و تُرددين شعارات عن صمود أهل غزة الذين لم و لن تُحسي أنتِ أو غيرك بمُعاناتِهِم ….. تُهللين لحماس ، إذاً إستعدي لتُهللي لرئيس سُلطة غزة الجديد محمد دحلان ، إستعدي لتُهللي للإمارات التي ستتكفّل بغزة ، إستعدي لتُهللي لمصر التي ستفتح المعابر لأجل عيون دحلان و الإمارات …. دحلان يعني رفع الحصار ، دحلان فارس هذا العصر الذي فتحت لَهُ حماس بتحالفها معه الباب ليحتل غزة ثم الضفة التي يحكُمها زُمرة من الفاسدين ليستبدل فسادهُم بفسادِه و يُتوج على عرش فلسطين …. دحلان من تلوثت يداه بدماء أبناء شعبك سيكون المُخلّص …… لا تستطيعين إنتظار صافرة الحكم ليُعلن إنتهاء المُباراة إذاً إختاري فريقك إن وقفت مع قطر مات شعبك من الجوع و المرض و الحصار و إن وقفتِ مع دحلان فُكَ الحصار و خسرتِ ما تُؤمنين به ( بالرغم أني لا أرى في قطر ما ترينه) ، لهذا أمثالي كسروا القلم و ما عادوا قادرين على فهم اللُعبة ….. هللي لمن شئتِ أما أنا و أمثالي فقد تكسرت آمالُنا و أحلامُنا على صخرة الواقع التي وضعها في طريقنا العالم بأسرِه …… لكِ الله يا فلسطين !
      !!

      1. نعم خيتو ؟ عن شو بتحكي انتي ؟
        اولا انا ما هللت لحماس. انا همي اهل غزة وبس.
        هللت لقطر نعم وكل اهل غزة مع قطر. روحي حاسبيهم واساليهم ليش هما معهم.
        اما دحلان فطردناه من غزة لعندكم عالضفه زي بالزبط ما طردنا عباس. ورونا شطارتكم معهم !!!

        1. أهلاً منال …. للأمانة ردّك رد شخص غير مُضطلّع على ما يحدُث في بلدُه ، كما أنه لم يستهويني السطر الأول من ردّك لما فيه من إستخفاف مُبطّن بما كتبتُهُ أنا و أما دحلان فهو رئيس حُكومة غزة القادم و حماس ستكتفي بوزارة الداخلية و إسألي أهلك هُناك و أما مسألة أن أهل غزة طردوه عندنا على الضفة فهذا هذيان فدحلان يَسْكُن الإمارات هارباً مُنذُ سنوات و مُؤخراً حُجُبت مواقعُه من قبل السُلطة عن الإنترنيت و أما أهل غزة فيشعرون ما أشعُر به أنا فهم لا يؤيدون دول الحصار و لكن يَرَوْن في تحالف حماس مع دحلان كمن إستجار بالرمضاءِ من النارِ و لكنه تَحَالُف لا بُدّ منه لفك الحصار و دفع الرواتب و إنقاذ المرضى و فتح المعابر و إعادة الكهرباء ……… إذهبي و إقرئي ما يحدُث في وطن كان يوماً لنا فتآمرت الدُّنْيَا لسلبه منا و ها هي تتآمرُ من جديد !
          !!

  5. ليش نلوم أسرائيل
    وزيرنا عادل جبير وصف حماس بانها ارهابيه.
    وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد كشف خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الفرنسي في باريس في رده على سؤال حول الازمة مع قطر قائلا: “قد طفح الكيل..على قطر أن تقطع علاقتها بالمنظمات الإرهابية كالإخوان وحماس.

  6. معِك حق يانورت السكوت عدم التعليق افضل .
    شكراً لعدم نشر الرد

  7. ولا تجمعي غزة مع باقي فلسطين. معاناتنا غير عن معاناتكم. انتم احتلال ونحن لا يوجد عندنا احتلال. حررنا غزة من زمان وباقي الحصار.

  8. بعتذر اذا انفهمت غلط. بعشق كل شبر بارض فلسطين. وكلنا اولاد بلد وحده. بس ما يجي حدا يزاود على وطنيتي. ! يا خساره بس.

    1. أنا لا أُزايّد على وطنية أحد و لكن لم و لن أكتُب عن غزة ما كتبتِ أنتِ عن الضفة فأنا أرى فلسطين قطعة واحدة لم و لن تُقسّم و إن كان بها شبر مُحتل فكُلُها بنظري مُحتلة و إن كان بها شبر مُحاصر فكُلُها مُحاصرة فنحنُ أهل فلسطين لا نفرِّق بين ربوعها و إن تحدثنا تحدثنا عن كُل شبرٍ فيها ….
      !!

      1. معناها ثاني مره لا تقولي انا ما بحس بمعاناة اهلي بغزة وانتي ما بتعرفيني اصلا !!
        وانا ما غلطت بشي. انا حتى صاحباتي الي من الضفه بقلهم حرروها زي ما حررنا غزة. اطردو ابو مازن الكلللب زي ما طرناه من غزة.
        قولي عن غزة شو ما بدك. يكفيهم فخر ان طردو منها اقوى وادهى جيش بالعالم وما خليوهم ينامو ليالي وتحملو الموت والجوع والحصار. والان وبعد ما قرب الشعب ينفجر جايين تلومو حماس على اتفاق صغير لفك الحصار. يا عمي روحو التهو

  9. لا انا عارفه وسامعه. والي صار تقارب ومصالح ولسه ما بين شي. وموضوع انو دحلان رءيس حكومة غزة ما بعرف من وين طلعتي فيه. بس معلش ليش ما قرات كلمة عباس بين سطورك يا فتحاويه ؟!!!
    مش رءيسك عباس عمل خطه لاخضاع غزة تحت اقدام اسراءيل ؟!! شو خليتو لحماس انتو. ؟!
    اهل غزة رح ينفجرو من الحصار. يا انفجار يا حرب مع اسراءيل. وحماس ما بدها تلجىءلايران. احنا بغزة ما زلنا محترمين سيادة مصر ومقهورين بانو مصر يحكمها واحد لعين اسمو السيسي. نحن ما عندنا احتلال. عندنا حصار فارضاه اسراءيل ومنفذاه حكومة مصر. كل الي بتعملو حماس هو ايجاد اي طريقه لفك هالحصار عن طريق اتفاق مع مصر.
    عالعموم مبروك عليكي عباس والسطله. هدول احسن من حماس. !

    1. وشعب غزة بيحب قطر واردوغان هدول لتنين عراسنا من فوق وما بدنا نزعلهم. كل الي بدنا ياه تخفيف الحصار. نتفق مع دحلان او زفتان المهم الحصار ينفك. وين الغلط ؟! والمهم يصير النا بلد نروح ونيجي عليها بدون ما نتبهدلعلى معابر مصر. والمهم ان نبقى شوكة في حلق اسراءيل وبعمرهم ما يفكرو يرجعو يحتلونا.

  10. ههههههههههههههه
    الشيخة عنبة بتشرح لمين ؟؟
    وبتقول للولية الجنس اربع وعشرين ههههههههههههه مازنال : رمضاء وصخرة الواقع وانكسر قلمي هههههههههههههههههه وشعر افقي على عمودي ههههههههههههه والهبلة مازنال بعيد عنكم مصابة بالصدمة لا هي فاهمة حاجة ولا بتاع ههههههههههههههههه وتتوسل بالشيخة وتقول ليها خيتي ……….. علي الزواج ( مو الطلاق ) اذا هي فهمت او راح تفهم شي ههههههههههههههههه يا شيخة عنبة بشويش على البنت الفحلة الوهابية هههههههههههههه عاجبك هيك يا شيخة ؟؟ أهي غصت با لبولاكولا هههههههههههههه احكي فيومي يا شيخة حتى تفهم .

  11. إذن إستمعتِ لنصيحتي و قرأتِ و هذا شيء جيّد و أما عباس فأنا قُلت أن من يحكُم الضفة زُمرة من الفاسدين و لكن كالعادة لم تتمعني فيما كتبت و أما بقية كلامك فهو تأكيد لما قُلتُهُ أنا أن هُناك تَحَالُف هدفه فكّ الحصار و ما أنكرته ِأنتِ سابقاً قبل أن تقرئي ….. على كُل نتمنى أن يُفك الحصار عن غزة العزة التي هي جُزءٌ من فلسطين لم و لن يتجزئ و أما أردوغان و قطر فلكلٍ رأيُه و أما دول الحصار فأعتقد أن هُناك إجماع على رفض ما يقومون به ……. أما كلامك عن الفتحاويه و مبروك عليكِ و بقية الكلام فلا رد عليه فأنا أولاً و أخيراً فلسطينية أنتمي لفلسطين .
    منال ….طريقتك في النقاش عدائية و هذا ليس أسلوبي ، نصيحتي لكِ كانت أن تتحدثي عن جميع زوايا الحدث و لكن كعادتك من لم يكُنّ معكِ فهو عليكِ أما غزة فكما قُلت هي جُزءٌ من قلوبنا و لن نفعل مثلما فعلتِ مع الضفة و نتبرىء منها و كما في غزة رجال ففي الضفة أسود و أحرار …..
    !!

    1. انا فعلا قرات عن جزءية انو دحلان يصير رءيس لغزة. لانو ابصر انتي من وين جايبه هالكلام وما لقيت الو اي مكان من الصحه.
      انتي الي طريقتك بالكلام ما عجبتني ورديت عليكي بطريقه ما عجبتك. مين الغلطان يا ترى ؟! انا ولا يهمك.
      وانا ايضا بانتظار اسود الضفة وربنا يكثرهم. بس يا ريت بالاول نحجب بنات الضفه ونرجع اهل الضفة للدين ! وما حدا يزعل مني. انا بقول الي بدي اقوله بدون ما اعمل اي حساب. هيك انا

  12. على كُل يا منال أنا قُلت أنه تحالف لا بُدّ منه و أنتِ من أنكرتِ وجوده ، بالرغم من هذا لم و لن يُعجبني هذا التحالُف لأن دحلان له تاريخ أسود مع أبناء شعبنا ( آخر همنا كفلسطينيين حروب دحلان و عباس لأنهم لحم كللاب في ملوخية ) و كما قُلت نتمنى فكّ الحصار فغزة قد شبعت عذاباً و آلام و عنتريات و حان الوقت لمريضها أن يتلقى العلاج و موظفها أن يقبض معاشه و للكهرباء أن تعود و للمعبر أن يُفتح …..بالنسبة للضفة إنتِ غلطتِ كثير و أنتِ لم تعيشي فيها و لم تري سجون سلطتها المليئة برجالها و لم تري العذاب الذي يرونه من المحتل و السلطة و لم تقفي على مخسوم و لم تُحجب عنك المواقع و لم و لم و لم لأنكِ قُلتِ لا و هذا ما فعله رجالُها … أما نساء الضفة فنحنُ نوزِّع شرف على العالم بأكملُه مُجبات و غير مُحجبات كما هُنّ نساء غزة تماماً و أعتقد أننا تدينين لنا بإعتذار على ما كتبتِ …
    !!

  13. انا بعتذر لنساء الضفه المحجبات والمحتشمات اما الي بيطلعو بتلت ارباع اواعيهم وبتكون اليهوديه مستره اكتر منهم ما بعتذر الهم. ماشي ؟

  14. كُل الفلسطينيات شريفات دون إستثناء …… تعلمنا من رجالنا الشرف و الكرامة و عزة النفس ، و إن غابوا عنا كُنا الرجال .
    نَحْنُ فارسات ما نهاب المنية !
    !!

    1. لا طبعا في استثناءات. مش قران منزل احنا ! هادا اولا.
      وبعدين عشان ما انفهم غلط. انا بشوف مرضى اشكال وانواع. ودايما عندي امريكيات بيحو بنص اواعيهم ومع هيك ما بيكونو عاملين اي اغراء ولا حتى هالشي ببالهم. اما بتيجيكي العربيه المسلمة وبتكون لابسه بنطلون ممزع ومحزق ومكياج لدرجة انو الامريكية بتنقدها وبتقول هاي الست قاعده بتعمل اغراء. بلادنا مليانه هالاشكال حتى القدس مليانه هالاشكال. بلاش نضحك ع بعض ! خلينا نحرر عقولنا من التخلف الي احنا فيه والبياخه وبعدين نحرر فلسطين.

  15. علاقات حماس ومحمد دحلان كانت قائمة على العداء والتوتّر والعنف . فمنذ منتصف التسعينيات عندما كان دحلان رئيسا لجهاز الأمن الوقائي ورجل السلطة القوي في غزّة وحماس تتهمه بالفساد وسرقة المال العام، والعمالة لإسرائيل، وقتل وملاحقة وسجن وتعذيب كوادرها، ومنع الأعمال الخيرية التي كانت تقوم بها في غزّة. باختصار لقد كان دحلان عدوّ حماس اللدود، وقالت فيه أكثر ممّا قال الإمام مالك في الخمر!

    في الآونة الأخيرة حدث تقارب بين دحلان وحماس نتج عنه عقد اجتماعات بين الطرفين في القاهرة. هذا التقارب الذي يبدو غير منطقي نظرا لتاريخ العلاقات السيّئة جدّا بين الطرفين لا يمكن فصله عن الصراع الدائر بينهما وبين السلطة الوطنية الفلسطينية ورئيسها السيد محمود عباس، وعن أوضاعهما المتردّية، وطموحاتهما السياسية رغم اختلافهما على معظم الشؤون الهامة المتعلّقة بالوضع الفلسطيني والعربي.

    دحلان خسر مركزه القيادي في السلطة، وطرد من منظمة فتح . إنه يكافح من أجل تبرئة نفسه من تهم الفساد والتآمر التي وجّهتها إليه السلطة الوطنية الفلسطينية ورئيسها، ويخطّط للعودة لحركة فتح لمنافسة قياداتها على رئاسة السلطة. ولهذا يمكن القول إن هدف دحلان من التقارب مع حماس هو عودته إلى غزّة . إنّه يدرك أنّه لا يستطيع العودة إلى غزة، والإستقرار فيها ، والعمل منها إلا بالإتفاق والتعاون مع حماس لأنها هي القادرة على مساعدته في تحقيق ذلك بتمكينه هو وأنصاره من إعادة تنظيم أنفسهم وممارسة نشاطهم السياسي المعادي للسلطة من القطاع .

    حماس محاصرة وتعاني من ضائقة مالية، ومن تصاعد التذمر الشعبي ضدّ ممارساتها، ومن تداعيات الإنقسام ، وتشعر بتهديد جديد بعد زيارة ترامب للمنطقة وتضييق الخناق عليها عربيا ودوليا بتصنيفها كمنظّمة إرهابيّة وليس كحركة تحرير وطني .إنها في مأزق لا تحسد عليه وتريد الإستفادة من دحلان اقتصاديا وسياسيا . فمن الناحية الإقتصادية سوف يكون باستطاعة دحلان الذي تربطه علاقات متينة بحكّام دولة الإمارات العربية وبعض دول الخليج أن يساعد حماس في الحصول على دعم من تلك الدول يمكّنها من تخيف ضائقتها المالية التي تزداد تفاقما، ودفع رواتب موظفيها، وإطالة عمر انقسامها وسيطرتها على قطاع غزة.

    سياسيا دحلان له مؤيدين بين قادة فتح ومواطني غزة والضفة، وتربطه علاقات سياسيّة جيّدة مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وقادة إسرائيل، ممّا يعني أن عودته لغزة، وتحالفه سياسيا مع حماس سيزيد الضغوط على حركة فتح وقياداتها، ويعزّز موقف حماس المطالب بإصلاح منظمة التحرير، وتقاسم المناصب والمكاسب مع فتح وغيرها، ويفتح آفاقا جديدة للتعاون بين مصروحماس يؤدّي إلى فتح معبر رفح بصورة دائمة. دحلان قد يستغلّ أيضا علاقاته الجيّدة مع إسرائيل لتخفيف القيود عن غزة، والسماح لحماس بإدخال ما يحتاجه القطاع من مواد استهلاكيّة واسمنت وحديد لإعادة الإعمار، وإصلاح البنية التحتية المدمّرة، وإعطاء المزيد من التصاريح للغزيين للعمل في إسرائيل.

    الفلسطينيينوّن يرحبون بأي تقارب بين حماس والسلطه الفلسطينية إذا كان الهدف منه مساعدة الفلسطينيين في التصدّي للعنجهيّة الصهيونية. لكن لا بدّ من القول، وبكل أسف، انهم فشلوا في توحيد صفوفهم ، وأخفقوا في الإتّفاق على استراتيجية عمل يشارك فيها الجميع لإنهاء الإحتلال بسبب خلافاتهم على المصالح الضيقة.

    التعاون والتنسيق بين دحلان وحماس مصلحي لا يتوقع له النجاح لأنه لا يهدف إلى توحيد شطري الوطن المحتل، ويعزّز الإنقسام، ويضعف المقاومة، ويخدم الإستراتيجية الإسرائيلية الأمريكية الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية والتحكّم في العالم العربي .

    1. صح كلام سليم. وانا والله ولا مع اي فصيل بالعالم. بس ما بلوم حماس لانو هي حكومة غزة حاليا واهل غزة ارهقهم الحصار بسبب تواطىء قادة العرب. على فكرة قطر لا تحارب لانها تدعم حماس. هي لا تدعم حماس ماديا.
      قطر يا مسلمين تحاصر لانها تحاول رفع الظلم عن غزة ومد يد العون. ممنوع هالشي. ولا شو فايدة الحصار. بدهم يادبو اهل غزة وقطر وتركيا مخربين عليهم شويتين. هاد كل الموضوع. ! شوفو اسراءيل وين واحنا وين. !!

  16. ألاحظ دوما أن ما يسمى ” المقاومة الفلسطينية” لا ترمي على اسرائيل إلا صاروخ صغير صنع محلي لا يصيب لا بشر و لا حجر و لا حتى قطط اسرائيل تصاب بأي ذعر، لأنه مجرد صوريخ (تصغير صاروخ) لا يسمن و لا يغني من جوع، و هي تعلم أن رد اسرائيل سيكون عنيفا جدا و قد يأتي على الأخضر و اليابس ليخرج أهل فلسطين و العرب ينددون و يتباكون و يطالبون المجتمع الدولي بمطالبة اسرائيل للتوقف عن العداون (الذي تعتبره هي دفاع عن النفس) و يقوم العرب بعقد قممهم الغبية المضحكة كالعادة و يخرجوا بالأخير ببيان محتشم يندد و يشجب و يستنكر! و بعد أن يموت الي يموت و تدمر البنايات و يقصف كل شيء في فلسطين و بعد جولات و صولات في الامم المتحدة وبعد أن تشبع أمريكا رفع حق الفيتو لصالح حبيبتها اسرائيل كي لا يجرمها المجتمع الدولي و بعد أن تكون اسرائيل قد تأكدت جيدا من دك حصون فلسطين و معها خشوم العرب كلها و مرغتهم بالتراب تعطي الضوء الاخضر لجنودها عن التوقف و السماح للمساعدات الانسانية للدخول إلى فلسطين! سيناريو يتكرر منذ أن كنت أنا في اللفة و الان كبرت و مازال يتكرر و سوف يتكرر في اللاحق من الايام!
    يا مقاومة فلسطينية و يا عرب اسمعوا الله تعالى ماذا قال في كتابه العزيز :
    “وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ…..”إلى آخر الاية.
    يعني 22 دولة عربية -اسم الله حارسهم- كلهم لم يعدوا أي عدة لمواجهة بنو اسرائيل، فلا قوة اقتصادية و لا عسكرية و لا تكنولوجية و لا صناعية و لا تعليم و لا ديمقراطية و لا أي شيء حتى السلاح الذي تشتريه العرب من أمريكا و روسيا كلها أسلحة دفاعية مش أكثر و لن تمكن أمريكا اي عربي أبدا من الحصول على أسلحة خطيرة قد تهدد وجود الكيان الاسرائيلي.. و العرب – اسم الله حارسهم- حتى و إن اشتروا السلاح فهو إما لقصف الشعوب إن طالبت بالحرية و الكرامة أو لقصف بعضهم و جيرانهم، كل دولة عربية تكدس اسلحتها من أجل الدفاع ضد من و الهجوم على من؟ ليس الا ضد الشعوب أو بعضهم البعض و إن لم يستعملوه سوف يبقى في المخازن إلى أن يعلوه الصدأ ليركضوا ليشتروا سلاحا غيره بمليارات الدولارات هههههه طيب شو بدي اعمل أنا مريوووم سوى اني أضحك مهو شر البلية ما يضحك على رأي المثل المغربي: كثرة الهم كتضحك!

  17. غزة لا تريد دعماً عربياً، بل كل ما تريده أن يكفيها الله شر المتآمرين والأنذال العرب

  18. التعليق الثاني طويل شوي اصبروا و صابروا و اقرؤوه ههه إن الله مع الصابرين:

    * أنا شايفة أن مزاد التطبيل و التهليل الفلسطيني هذه الايام رسي على قطر ههه أصبحت قطر الآن هي التي سوف تساعد فلسطين و تحررها! بذمتكم ما شبعتوا تطبيل و تهليل و تصفيق للعرب؟؟؟!!!! ماذا قدمه لكم السابقون حتى يقدمه اللاحقون؟؟؟!!!!!!
    فلنبدأ بآل سعود الذي سبق أن هللتم لهم و طبلتم لهم:
    – لم يقوم آل سعود بإنشاء دولتهم إلا بعد أن أقنعهم الانجليز بضرورة السماح لليهود بإنشاء دولة على فلسطين. مقابل مساندتهم للحكم في بلاد الحرمين.
    – عبد الناصر: كم هللت له العرب و أنه البطل الذي سيحرر كل الاراضي العربية المحتلة: النتيجة أنه مجرد سياسي أرعن فاشل و متهور لم ينل الا نكسة و نكبة و هزيمة نتيجة غبائه السياسي.
    – أنور السادات: هللت له العرب و مجدته على انتصاره المزعوم في اكتوبر و انتظرت أن يحرر باقي الاراضي العربية المحتلة فأدار ظهره للعرب و راح للكنيست و اتفق مع اسرائيل و عمل اتفاقية و اعترف بوجود دولة اسرائيل و فتح سفارة لهم و تبادل مع تل أبيب السفراء.
    – الملك الاردني الهالك الحسين بن طلال: كم هتف بحياته أبناء فلسطين و اتضح في الاخير أنه دوما ما كان يعرقل اي اتفاق للعرب فيه مصلحة فلسطين خوفا على مملكته الاردنية و في عهده تم الاقتتال بين الفلسطينيين و الاردنيين و طردت منظمة فتح من الاردن فيما يسمى ايلول الاسود و لحد الان ما تزال ممارسات عنصرية في الاردن ضد الفلسطينيين. كما لا ننسى أنه هو الاخر عقد اتفاقية كامب ديفيد و اعترف بدولة اسرائيل و فتح لها سفارة في بلده.
    – صدام حسين: هتف بحياته أهل فلسطين و العرب كلها من البحر إلى البحر و رأوا فيه البطل القومي الذي سوف يمرغ انف امريكا و اسرائيل في التراب بعد أن أنشأ جيشا سماه جيش فلسطين : النتيجة قام بشن حرب على ايران و غزا الكويت و قصف الشعب الكوردي بالكيماوي و شردهم و نهايته كانت فراره من المارينز الأمريكي و اختبائه في حفرة إلى أن تم سحبها منها مثل فأر و محاكمته بعد ذلك في محاكمة تشبه مسرحية هزلية سخيفة انتهت بإعدامه.
    – حافظ الاسد: ظنه العرب و أهل فلسطين أنه البطل الي جا عليه الدور ينقذ فلسطين مما هي فيه، فقام المقبور حافظ الاسد بالسكوت عن الجولان التي يشاهد كل يوم الطائرات الاسرائيلية تحلق فوقها و فوق رأسه دون أية مقاومة منه، و بالمقابل حاصر مدينة حماة و جوع أهلها و قطع عنهم الماء و الكهرباء و الطعام و حتى الهواء لكي تخضع لديكتاتوريته، و معروف عنه تاريخه الاسود مع منظمة فتح الفلسطينية و كيف طردها و طرد ياسر عرفات من سوريا شر طردة بعد أن ضيق عليهم الخناق لكي يغادروا سوريا للأبد.
    – بشار الأسد: هو الآخر بدأ حكمه بالشعارات و الخطب الرنانة التي تغازل مشاعر العرب و تدغدغها فهتفت سوريا بحياته و قالوا هذا الشبل من ذاك الاسد، و لكن أرض الجولان لم يحرر! و كلما حلقت طائرات إسرائيل فوق رأسه رد بجملته الشهيرة : نحتفظ بحق الرد في الوقت المناسب” و احتفظ بحق الرد – سبحان الله تعالى- إلى أن أتى الوقت المناسب للقيام بثورة شعبية ضده فقام بالرد و هو قصف شعبه و تشريده في كل أنحاء العالم.
    – حزب الله: كل العرب هتفت بحياة حزب الله و حسن نصر الله و قالوا هذا هو بطلنا القادم، و هو الآخر خطبه التي يلقيها كل جمعة أو في عاشوراء أو في اي مناسبة شيعية أو غير شيعية تدغدغ مشاعر العرب و تجعلهم ينامون في العسل و يحلمون أنهم حرروا فلسطين كلها من البحر للبحر و خاصة جملته الشهير: ”سنقصف هيفا و ما بعد هيفا” … و لكن كل ما فلح فيه نصر الله هو أنه جلب للبنان حربا ضروسا في سنة 2006 مع اسرائيل دمرت بموجبه نصف لبنان و خربته على رؤوس أهله لتأتي قوات اليونيفيل في الأخير و تحط رحالها بجنوب لبنان لمراقبة حزب الله و تحركاته و حراسة أمن اسرائيل. و كملت الحدوتة مع نصر الله و حزبه أن تحول إلى بعث ميليشياته لمساعدة سفاح سوريا بشار في قتل شعبه تحت غطاء طائفي مذهبي! و هكذا سقط القناع عن هذه الدمية المسماة حسن نصر الله و حزب الله.
    – معمر القذافي: كان إعلامه و كما كان في خطبه يظهر تعاطفه الشديد لفلسطين و قضيتها و لكن جنونه المعهود انبثق عن فكرة جهنمية و هي انشاء دولة اسراطين ههه تجمع بين فلسطين و اسرائيل ما أثار امتعاض العرب و اليهود معا من غبائه، و يوم أراد مساعدة اهل فلسطين قام بطردهم من ليبيا و جمعهم في خيام في صحراء و تركهم هناك لشهور طويلة مبررا ذلك بأنه هكذا سوف تضطر اسرائيل لإعادتهم لوطنهم كي لا يعيشوا في الشتات…و طبعا اسرائيل لم تكترث له و لم تهتم بما قام به بعد أن طرد الفلسطينيين، فهي بالنسبة لها لن تسمح لهم بالعودة، و ظلوا هناك يعانون إلى أن ظغط عليه المجتمع الدولي و المنظمات الحقوقية الدولية لكي يعيد الفلسطينيين إلى ليبيا مرة أخرى بعد أن لم تنجح خطته الغبية الفاشلة.
    – حسني مبارك: طول عمر ياسر عرفات يحب حسني مبارك و يعتبره رئيسا مباركا ذكيا سوف يقنع اسرائيل و يجعلها تخضع لمطالب منظمة فتح…و لكن لم يعلم بأن حسني مبارك مجرد عميل و جاسوس و كل أجهزته العسكرية تسهر على راحة إسرائيل فمصر في عهده كانت مجرد سيكيوريتي تسهر على أمن إسرائيل و تغلق المعابر متى طلبت اسرائيل ذلك.
    – الجزائر: هتف و يهتف الفلسطينيون الذين مازالوا مخدوعين بان الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة أو الجزائر تناصرها و ستناصرها و تفديها بأرواح أبنائها لأنها بلد المليون شهيد…و الحقيقة أن كل ما فعلته الجزائر هو أن قامت بعقد قمة تم الاعتراف خلالها بدولة فلسطين مش أكثر و لكن لا يعلم الاخوة في فلسطين أن جنرالات الجزائر لم يحموا حتى شعبهم في سنوات 90 و قتلوا منهم ما شاؤوا فقط لأن الشعب الجزائري ثار ضد العسكر و أراد حكومة مدنية فهل من لم يرحم حتى شعبه سوف يرحم فلسطين و أهلها؟ و اسألونا نقول لكم أن الجزائر أنفقت لحد الآن أكثر من 250 مليار دولار فقط من أجل منظمة مرتزقة تسمى ”جبهة البوليساريو” كي تقتطع من المغرب صحرائه و تنشيء بها ما يسمى الجمهورية الصحراوية !!!!! فلو أنفقت و لو ربع هذا المبلغ على غزة و فلسطين لصدقنا فعلا أنها مع فلسطين ظالمة أو مظلومة! بينما كل مساندة الجزائر للكفاح الفلسطيني لا يخرج عن إطار الهتافات و الخطب و الشعارات الرنانة كعادة كل العرب أما الملايير التي هي حق للشعب الجزائري من ايرادت النفط و الغاز فتذهب لرشوة بلاد الله الواسعة للاعتراف بالبوليساريو هههه تاركة شعب الجزائر يعاني الويلات، فهل من لا قلب له حتى عل شعبه سيكون له قلب على شعب فلسطين؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    – المغرب: و بما أنني مواطنة مغربية فأنا من الآن أنصح الفلسطينيين بعدم الهتاف بحياة حاكم المغرب، فأكثر من مليون اسرائيلي بما فيهم وزراء و عساكر و جنود و شخصيات كثيرة في إسرائيل هي من أصول مغربية و لهم جوازات سفر و جنسية مغربية يزورون المغرب متى شاؤوا فلا تعولوا على المغرب و لا على نظام المخزن فيه ههه
    – تركيا أردوغان: بقدرة قادر أصبحت تركيا تتكلم عن فلسطين و الاتراك الذين عزلوا نفسهم عن العرب بعد أن جعلهم كمال اتاتورك دولة علمانية تنتمي لأوربا و تاريخها مع العرب انتهى بسقوط الخلافة العثمانية، و لكن أردوغان بعد أن أغعلقت في وجهه أبوبا الاتاحد الاوربي الذي طالما حلم الاتراك بالانضمام اليه حول البوصلة عند العرب و فلسطين فأصبح يغازل مشاعرهم و يدغدها لأنهم قوم عاطفيون -اقصد العرب- أي حد يقدر يؤثر على عاطفتهم بكلمتين. و هكذا عمل مسرحية غضبه و عدم مصافحته لبيريز و رمى الاوراق في وجهه و ارسل سفينته مرمرة التي مرمرتها اسرائيل و مسحت بها الارض و جعلته بعد ذلك يعتذر و يسكت و ينطم و يحط في فمه سدادة يسد بها حلقه و اليوم هاهو منخرط في كل ما يحدث في العالم العربي من ثورات و مازال يحشر خشمه أكثر و أكثر مستعملا فلسطين ورقة و كوبري يعدي عليه لتحقيق مصالح بلده.
    – جمهورية ايران الاسلامية: كل رؤوسائها ((( المحترمين)))) عودونا على سماع اسطوانة أنهم سيمحون اسرائيل من على خارطة العالم و لكن أفعالهم القذرة جعلتنا نرى أنهم يحاولون مسح شعب سوريا من على خارطة الكون تحت غطاء طائفي بمد يد العون للسفاح بشار الاسد. و كل ذلك في سبيل المد الفارسي و إحياء الأمجاد الفارسية في الخليج الفارسي.
    – طيب مين ظل؟ فكروني بليززز:
    – باقي الانظمة العربية كلها نفس السيناريو متكرر حتى موريتانيا الفقيرة سارعت لعمل صداقة و علاقات مع إسرائيل قبل بعض السنوات و فتحت سفارة في نواكشوط!!!!!!!!!

    ** ملحوظة هامة: لو أن أي بلد عربي أخر يجاور فلسطين غير مصر لقام هو الآخر بغلق المعابر في وجه أهل غزة، يمكن مصر وضعتها الجغرافيا في مجاورة غزة بس، لكن صدقوني اي بلد عربي اخر سيقوم بما قامت به مصر من غلق للمعابر تحت ضغوطات أمريكية و اسرائيلية.

    1. تصحيح:
      أغعلقت : أغلقت
      أبوبا الاتاحد الاوربي = أبواب الاتحاد الأوربي

  19. فإلى متى سوف تهللون يا اهل فلسطين للعرب؟ أما يئستم؟ رسي المزاد هلأ على قطر، آآآآدي ذقن الناشر أحلقه لو قطر كان قلبها على فلسطين كل ما في الأمر أن فلسطين و حماس ورقة و كوبري حتعدي عليه قطر إلى حين تحقيق مصالحها. بس و بعد ذلك الله أعلم إلى أين سينتهي المقام بحماس هذه المرة؟ يمكن كوالالمبور أو غينيا الاستوائية ههه
    انا شخصيا سوف أصارحكم و أنا متجردة من كل أنواع النفاق و المجاملة : أنا عمري ما خرجت في مظاهرة لنصرة فلسطين و لا عمري حرقت علم اسرائيل أو أمريكا أو تظاهرت أمام السفارة الامريكية و لا عمري رفعت شارة النصر على شكل حرف V و لا اشتريت كوفية فلسطينية و زينت بها رقبتي أو شعري لأني أعلم يقينا أن هذا ما يريدونه منا، مجرد مظاهرات تبح فيها أصواتنا و حرق أعلام اسرائيل و دمية شارون و بيريز إلى أن نتعب و نحس بالجوع فنعود لديارنا و ثاني يوم ننسى كل شيء و نعود لحياتنا الطبيعية لاهثين وراء لقمة العيش.
    دولنا آخر بلاد الله في سلم ترتيب التنمية و اقتصاداتنا أضعف الاقتصادات و تعليمنا أرذل تعليم و ديمقراطيتنا أحقر ديمقراطية و نريد أن نهزم اسرائيل؟!!!! طزززززززززززززز على اغاني فيروز و جوليا بطرس و مارسيل خليفة و كتابات محمود درويش و أوبريت الحلم العربي لأن هذا ما أراده بنو اسرائيل أن لا نخرج عن نطاق الاغاني و الشعر و الأوبريتات و المظاهرات.

    * حتى الفلسطينيون أنفسهم ليسوا كلهم أبرياء أعرف منهم من لا يهتم لبلده و قابلت منهم من يضع قضية فلسطين آخر همه في الحياة و هذا الكلام الذي سأقوله من مصدر موثوق جداااااااااا سبق للمسمى نبيل أبو ردينة أن كان يرسل هدايا و مالا لإحدى البنات التي كنت أعرفها (ليست صديقتي) و لكن إحدى الصديقات المشتركة بيننا عرفتني بها ذات يوم، و قالت لي هذا الكلام قالت بعضلة لسانها أن المدعو نبيل ردينة لطالما كان معجبا بها و أرسل لها مالا و هدايا عربون إعجابه بجمالها فقلت لها: حرام عليكي هذا من مال شعب فلسطين و مش من جيب هذا النذل!
    و كما تعرفت بالصدفة و عن طريق النت على أحد عناصر منظمة فتح مقيم بلبنان تكلمت معه فيما يخص فلسطين و أمورها و لكن بصراحة الرجل كان كل كلامه عن أمور أخرى لا علاقة لها بفلسطين و لما رأيت منه قلة الأدب و عدم الاحترام و تجاوزات عملت له بلوك. و تعجبت كيف لهذا الرجل أن يدافع عن قضية فلسطين و يتكلم باسم شعب فلسطين و هو هيك قليل الحياء و عديم الترباية و غير مؤدب!!!! فإذا اعتقلته اسرائيل فخيرا عملت عفاريم عليها لأنه أوسخ من سوف يتكلم عن فلسطين و باسمها هههه

    أنا صريحة معكم و بعرف أن تعليقاتي بها بعض الجرأة التي لا تروق للكثيرين لكن أنا حبيت أني أتجرد من كل أنواع النفاق و المجاملة و أنا أكلمكم. مع تحياتي لسنفورة و للشعب الفلسطيني الذي يعاني الويلات بحق و حقيقي و ليس من يرتزقون بقضية بلدهم لمصالحهم الخاصة.
    و عيدكم مبارك سعيد يا شعب فلسطين.

  20. و قبل أن أطلع من نورت أحب أن أعايد الأخت سنفورة كل عام و أنتم بخير… بالسلامة عليكم …نشوفكم مرة أخرى إن شاء الله…بون نوي و عيد مبارك سعيد.

  21. أهلاً مريم و كُل عام و أنتِ و عائلتك و بلدِك بألف خير و عساكُم من عواده ……..
    ============
    أتفّق مع الكثير مما كتبتِ عزيزتي و لكن عليكِ أن تعرفي أن فئة المُهللين هي أقلية و أن معظم الفلسطينيين تهليلهُم يبدأ و ينتهي بالوطن و للوطن و ولاء مثقفيهِم و من هُم على دراية بمُجريات الأمور هو لتلك الأرض ( كُل كلامي عن الشعب و ليس القيادات ) …… أُؤمن أن زمن العنتريات قد ولّى إلى غير رجعة و أن الحزبية يجب أن تُوضَّع لها حد و أن تُحجّم لتُستبدل تدريجياً بولاء مُطلق للوطن لا تشوبُهُ إتهامات جهجهونية من الأقطاب المعزولة عن أحداث الساعة …… دعيني أُقرّب لكِ المعنى فكما تُلاحظين أعلاه أن لدَّيَ و لدَّى مُعظم الشعب الفلسطيني تحفُظات على التقارُب بين حماس و محمد دحلان و لكن كما قُلتُ سابقاً مُكرهٌ أخاكَ لا بطل و لكن لن تريني و أمثالي مُهللين لهذا التقارُب أو الإتفاق لأن كما يقول المثل العامي الدارج في فلسطين ” اللي يجرِّب المجرب عقلُه مخرّب ” بمعنى لا يُلدغ المؤمن من جُحرٍ مرتين و لكن للظروف أحكام و غزة على شفا ثورة جياع و حماس تُرِيد إحتواء الأزمة و أنا مع ذلك و لكن لستُ مع التهليل لهذا الإتفاق لإني أعرف أن دحلان يقف خلف وضع حماس على قائمة الإرهاب لدفعها لقبولِه بطلاً مُخلِصاً و فرضِه على فلسطين من جديد و لهذا و حين يقول أمثالي ذلك يُتهمون بأنهم ينتمون لحزب مُعيَّن و يُعايرون بحجاب لم تلبسه بعض بناتهم لأن المُغيبين يؤمنون أنكَ إن لم تكُنّ معهم فأنتَ ضدهُم و هذا هو مُنتهى الهذيان و الإنفصال عن الواقع ، لن أُهلّل لدول الحصار و لن أُهلّل لقطر لأن أمثالي يَرَوْن ما خلف الحدث بعكس أصحاب الأفكار العشوائية و العنتريات التي ما أنزل الله بها من سُلْطَان و لا يحفظون لأنفسهم خط الرجعة أو لنقُل التوازن في حمل العصا من مُنتصفها …. أنا ضد حصار قطر و لكن إهتمامي هو فلسطين و أثر ما يحدُث عليها و أنا مع المُقاومة لأنها حق مشروع لمن أُغتصبت أرضُه و لكن لستُ مع الأجندات الحزبية ….. أما بالنسبة للدول العربية فرأيي أنتِ تعرفيه و لا يختلف عن رأيِك كثيراً .
    تحياتي و آسفة على الإطالة …
    !!

  22. معلش موضوع غزة بالذات ما حدا يتدخل فيه !
    طلعو حالكو من هالموضوع. حماس عارفه منيح شو بيعملو ومش اولاد صغار. مش حماس الي ممكن تخلي دحلان يمسك غزه. !
    واحنا بغزة كلنا هيك على بعضنا بنهلل لتركيا وقطر. عاجبينا. انتو مالكو فينا !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *