قصفت طائرات اسرائيلية محيط مطار دمشق الدولي ليلا بحسب ما أفادت مواقع اسرائيلية.

وفيما أفاد ناشطون أن الطائرات الاسرائيلية قصفت المطار انطلاقا من الاجواء اللبنانية، لم يعرف ما هي الاهداف التي تم قصفها واذا كان سقط ضحايا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الرد المزلزل الوحيد حاليا لدى النظام بل المدمر لإسرائيل هو : عدم تحريك ساكن ضدها ! خاصة على صعيد المجابهة العسكرية المباشرة ، انما الرد من خلال جهد سياسي ودبلوماسي وإعلامي ، اضافة لإعادة سوريا لعهدها السابق ، وفرض الدولة سيطرتها على كل البلاد ، وإعمار سوريا ، وهزيمة المعارضة وإنهاء العنف والإرهاب ، ومن باب ثاني دعم المقاومة في لبنان وغزة ، وامتلاك المقاومة هناك أسلحة فعالة ورادعة تحول من قيام إسرائيل بمغامرة هناك ، واستنزافها من خلال جهد دبلوماسي وإعلامي ومادي وتحريضي ، وربما حتى عسكري محدود وغير مباشر ، فهذا هو الرد الحقيقي المدمر ، اما قيام النظام السوري برد عسكري مباشر فذاك انتحار بالنسبة له ، لان في القليل ستقوم إسرائيل بدعم معارضيه لاسقاطه او الحاق ضرر كبير به ! فالرد الحقيقي هو عدم تحريك ساكن ضدها ، مع تحريض روسيا على التدخل السياسي والدبلوماسي. ، وإيصال رسائل سورية لتل ابيب ، بانه ممكن ان نصبح حبايب يوما ما ، واننا مستعدون على استخدام نفوذنا لتهدئة كل جبهات المواجهة وادامة حالة الا حرب ولا سلام القائمة ، اما اختيار النظام المواجهة العسكرية مع تل ابيب حاليا ، فهذا ليس رد انما انبطاح وإعطائها سبب لتدميره ، فالرد الحقيقي هو ان لا يكون رد عسكري مباشر من قبل النظام انما دبلوماسي ، وتفاوض سري مع تل ابيب ، وإعطائها اكثر مما تأمل شرط المساعدة او في القليل عدم وقوفها حجر عثرة في استعادة سوريا عافيتها ، وفي حالة قبول إسرائيل ذلك ، فان حزب الله سيحل نفسه ويلقي سلاحه ، وتعود ايران الى جحرها ، وتتبخر غزة وخطرها ، من خلال إجبار حماس على نزع سلاحها وأبطال مفعول صواريخها ، عن طيب خاطر او كرها ، فكثير من الأوراق بيد النظام السوري قادر ان يلعبها ، وقد أجاد فيما مضى بلعبه ، وعلى ذلك سيكون رده الاقسى هو عدم تحريك ساكن ضد إسرائيل على المستوى العسكري دون غيره ، وذلك بحد ذاته رد ، ان أحببنا هذا النظام او كرهناه ، دون حسناوات كواعبه الشبيحات اللواتي لهن عندنا حسابات اخرى .

  2. امر طبيعي ومتعودين عليه ومتعودين ما في رد وهذا من سنين لكن عندما يكون رد من النظام السوري على هذهِ الغاره ساعتها يكون في خبر .
    انت يا نظام ومن معك ماذا تملكون غير ان تتباكون وتشجبون وتستنكرون وتلطمون انتُم ومن معكم ايضاً .
    نظام وعساكره مُهمتهُم داخل الاراضي السوريه وعلى شعب سوريا ولكن خارجها يعرفون قدرهُم وانا احترم نظرتهُم وتقييمهُم لانفسهُم وتعرفون قدر انفسكُم .
    اتوقع الرد السوري سيكون كالتالي , سيزيد دُفعة العـاهرات للجيش الروسي لكي يتمتع ويبذل مجهود اكثر لعلى وعسى يتدخل بخصوص الغارات الاسرائيليه , طول عمركم فنانين بالقـواده
    جميع الاراضي الزراعيه بالعالم يحرثها تركترات الا الاراضي السوريه تحرثها اسرائيل بالطيارات للمُزارعين وعلى نفقة اسرائيل , كم انتي عظيمه يا شام
    يااسد يا ابن الاسد !! الايد الي ما تقدر تقطعها بوسها وادعي عليها بالكسر
    لا والمُشكله يوجد من يمدح ويُمجد هذا الجيش .
    اقول طييييط

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *