قتل 15 شخصا على الأقل، الاثنين، في انفجارات ضخمة أعقبت غارة لتحالف “عاصفة الحزم” على مخزن للذخيرة والصواريخ في موقع عسكري للحوثيين جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء، حسبما أفادت مصادر طبية.
وظل الاقتراب من الموقع متعذرا لفترة طويلة بعد الغارة بسبب الحرارة الكبيرة المنبعثة على بعد مئات الأمتار من مخزن الذخيرة.
ويقع المخزن ضمن نطاق قاعدة لواء صواريخ تابع للحرس الجمهوري، موال للرئيس السابق علي عبدالله صالح، حليف الحوثيين.
واندلعت النيران في مخزن الذخيرة الذي يضم صواريخ، كما تضرر مبنى قناة “اليمن اليوم” الموالية لصالح.
وأفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”، أن طائرات التحالف شنت غارات على مواقع الحوثيين وقوات صالح، في محافظتي عدن ولحج جنوبي البلاد، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
واستهدفت طائرات التحالف مواقع للحوثيين في دوار السفينة والمجسم، ومبان يتمركز الحوثيون على أسطحها في منطقة دار سعد، بالإضافة إلى قصف عنيف للتحالف على مواقع أخرى في مطار عدن، واستهداف عربات عسكرية في منطقة كريتر.
كما استهدفت عاصفة الحزم مواقع يتمركز فيها الحوثيون في بلدة تبن، وضواحي مدينة الحوطة بمحافظة لحج.
وذكرت مصادر محلية أن مسلحي المقاومة الشعبية شنوا هجمات عدة على مواقع للحوثيين، التي استهدفت بغارات “عاصفة الحزم”.
ومن جهة أخرى، استهدف قصف مدفعي 3 عربات عسكرية حوثية، اقتربت من الحدود السعودية في جازان، حسب مراسلنا.

www.youtube.com/watch?v=N302eGMJLZI

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. عقبال ما تطهر اليمن من نجاسة هالمرتزقة الخونة الحوثيين وطالح اليمن ..الله ينصر التحالف العربي عليهم ويريحوا اليمنيين من شرهم و عمالتهم ..ربنا يلطف بأهل اليمن الابرياء ويرد عنهم

  2. لم تكن السعوديّه ولا كل دول الخليج لتفكّر يوماً من الأيّام دخول أيّ حرب عسكريّه مع أيّ طرف بإختيارها وذلك لعدّة أسباب أهمّها إستقرار هذه الدّول إقتصاديّاً إلى حد الإشباع إضافةً إلى درجة الأمان الذي تتمتع به . ولكن ( ومن وجهة نظري ) أبت أمريكا إلّا أن تدخلها إلى هذا النفق المظلم الذي لا يُعرف متى وأين سيكون المخرج منه !!؟؟ وذلك عن طريق عميلتها إيران الّتي صالت وجالت في طول بلاد الرافدين وسوريّا واليمن طولاً وعرضاً قتلاً وفوضىً وتدميرا . وما تسليح الحوثيين وتأجيج الفكر الطّائفي لديهم وتهديدهم للحرمين الشريفين إلّا لإدخال السعوديّه هذه المعمعه التي لا يستطيع أحد التنبّؤ بل والتفاؤل بنتائجها !! أعتقد أنّ السعوديّه قد أكلت الطُّعم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *