أعلن مسؤول فلسطيني، اليوم الثلاثاء، أنه تم التوصل إلى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل “ثابت وطويل الأمد” في قطاع غزة، على أن يعلنه الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء خلال اجتماع للقيادة الفلسطينية.
وقال المسؤول لوكالة “فرانس برس”، من دون الكشف عن اسمه، إن “الاتصالات التي تجريها القيادة الفلسطينية ورئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة مع إسرائيل، عزام الأحمد، نضجت من أجل الإعلان عن وقف إطلاق نار ثابت وطويل الأمد” في قطاع غزة.
وأضاف المسؤول أن “رئيس الوفد الفلسطيني، عزام الأحمد، يجري منذ 48 ساعة اتصالات مكثفة جدا مع قيادات حماس والجهاد الإسلامي وكافة الفصائل ومع القيادة المصرية بين رام الله وغزة والدوحة ومع جهات إقليمية ودولية متواصلة على مدار الساعة”.
وأوضح المسؤول أن هذه الاتصالات أدت إلى التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل سيترافق مع “رفع الحصار عن قطاع غزة، وتوفير متطلبات واحتياجات قطاع غزة، والتي كانت الشغل الشاغل للقيادة الفلسطينية”.
وأضاف المسؤول أن القيادة الفلسطينية “ستجتمع اليوم برئاسة الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة في رام الله، ومن المتوقع أن يعلن الرئيس نتائج وفحوى كل هذه الاتصالات في بداية اجتماع القيادة”.
من جهته، أكد موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، اليوم الثلاثاء، أنه تم التوصل إلى “تفاهمات” حول وقف إطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة، معتبرا ذلك “تتويجا لصمود شعبنا ولنصر مقاومتنا”.
وكتب أبو مرزوق على صفحته على موقع “فيسبوك”: “انتهت التفاوضات وصولا للتفاهمات التي تتوج صمود شعبنا ونصر مقاومتنا، في انتظار البيان المحدد لنقطة الصفر، ووقف العدوان”.
كما قال سامي أبو زهري، المتحدث باسم حماس في غزة في بيان صحافي، إنه “تم إنجاز الاتفاق بين الطرفين، ونحن بانتظار الإعلان الرسمي من القاهرة”.
ولم يصدر بعد أي تعليق من إسرائيل على هذه الأنباء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ألرحمه للشهداء والشفاء للجرحى وألف مبروك للفلسطينيين في غزه والخزي والعار على الدول العربية العميله

  2. مبروك للفلسطين والفلسطينيين وللعرب الاشراف والخزي والعار للزُعماء العرب واولهم الميت الحي الجاهل الاخرس .
    حكومة الصهاينه وحكومة عباس وحكومة مصر والسعوديه وأغلب حكومات الدول العربيه حاولو كسر ارادت حماس , لكن هيهات يا اولاد الحراام , حماس دافعت عن شعبها وعلى ارضها فنجحت وحققت جزء كبير من مطالبها وقالت الموت بعزه ولا موتة معزه , طييييط يا دول العالم العربي طيييييييييييييييط
    مبروك الى ابناء بلدي سنفوره , هنا مريم , سعاد الناصره , منال والجميع , لقد حققت حماس ما لم تُحققه الجيوش العربيه .

  3. للاسف حكومة مصر وحكومة عباس لعبو دور الوسيط ولم يقفو مع الحق والمظلوم !!!!

  4. ليست غزة أغنى المدن ولكنها تعادل تاريخ أمة لأنها أشد قبحاً في عيون الأعداء، ، لأنها أشدنا قدرة على تعكير مزاج العدو وراحته …………
    ==================
    و لك بالمثل إبن العم !!!!

    1. والله يا سنفوره مبسوط عالاخر لحماس والحمد لله دم الشُهداء ما راحت عالفاضي , كيفك انته ؟؟

  5. للاسف معبر رفح لم يكُن ضمن الاتفاق والسبب ان فتح المعبر او اغلاقه شئن مصري فقط !!!

  6. مساء الخير إبن العم !!!!! و الله رؤوسُنا كفلسطينيين قد عانقت السحاب و وصلت عنان السماء فخراً بهم فرجال فلسطين كما قال غسان كنفاني ” خلقت أكتاف الرجال لحمل البنادق ، فإما عظماء فوق الأرض أو عظاماً في جوفها “

    1. سنفوره اليوم عيد بالنسبه لي , احمد الله وأشكره على انتصار غزه , بعدما طالبت اسرائيل نزع سلاح حماس لوقف الحرب الان قبلت بشروط حماس لوقف الحرب هههه شيء جميل ومُفرح .
      الفلاح بنتظر فيني بدي اطلع اشوف الدنيا بعين الفرح , سلام يا بنت بلادي سلااام نراكِ لاحقاً على خير .

  7. حقهم القوّة وقوتنا الحق ،
    مبروك لغزة نصراً حققته صموداً …..

    ﻣﺒﺮﻭﻙ ﻟﻐﺰﺓ ﺍﻟﻌﺰﺓ …. و هنيئا للعرب الخائنين نهش اعراض بعضهم ..و رمي خيباتهم على بعض و لا عزاء للخائبين الخائنين الخانعين ….

  8. مبروك لغزه واهلها المرابطين و مقاوميها الاحرار. علمتمونا و تعلموننا دائما معنى الصمود ومدى ضعف و هوان عدونا. الرحمة للشهداء, الذل و العار للمتخاذلين وحكام العرب المتصهينين. تحياتي للجميع

  9. الله ينصر غزه واهل غزه واطفال غزه وحجاره غزه على اليهود
    الله يفرج عنكم يارب

  10. وكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله
    القسام لم تعطى درساً لإسرائيل فقط بل لكل النعامات فى الدول العربية

  11. …………هل انتصرنا في غزة مؤخرا فعلا ؟؟!!
    ………….
    اضكحوا مع قولهم انتصرنا ..او ابكوا ان شئتم
    وشر البلية ما يضحك يا امة ضحكت من جهلها ..القردة
    ………
    قبل عقود /قرابة ستة عقود/ انتصرنا في حرب الدقائق او الثواني الست /لاننا لم نخض حربا حقيقة بل سلموها مفروشة،وعلى طبق من ذهب ليهود /انتصرنا لان انظمة العار والشنار/التقدمية منها والرجعية/ مصر سوريا والاردن /لم تسقط ..
    اما ضياع الضفة وسينا وغزة والجولان.. ففداء لعيون الحكام..وكروشهم ..!!!
    ثم كان لهم على الرباط …لدعم العار مؤتمر..رسخوا فيه الذل والهوان والعار والشنار وخراب الديار ..والفساد وضياع البلاد ..الخ الخ !!
    وفي اكتوبر.1973انتصرنا مرة اخرى ..فيما سمي حرب اكتوبر/والاولى حرب اكذوبر/ …وكانت النتيجة…..المجاهرة لاول مرة بالخيانة من الحكام الخونة… بعد عقود من الخيانة على استحياء ..
    وكان ما كان من زيارة الخائن انور السادات/ سيد امام الدعاة الشعراوي/للقدس وتوقيع احقر معاهدة في تاريحنا المعاصر مع اخوان القردة دولة صهيون..
    تلك المعاهدة المشؤومة التي لازالت الامة/ وخاصة في مصر/ تكتوي بنارها ..والتي ذهب في سبيل الغائها الاف الارواح ….والتي كلما قام عبد سوء/اي حاكم مصري بامر هيلاري/ في مصر،اقرها من جديد رغم انف كل الامة عامة، ورغم انف اهل مصر خاصة… .ورايتم بام اعينكم… اقرار البقرة الضاحكة حسني لها ثم العجل الابله مرسي الاخونجي..ثم ..الثور الاهوج سيسي !!ا .
    واخيرا….. انتصرنا قبل ايام في غزة واقمنا لافراح والليالي الملاح ..
    .وهاهم في القاهرة يجتمعون،كما اجتمع الذين من قبلهم،لوضع كمب ديفد فلسطينية مع اخوان القرود!!!
    وارقص يا شعب فلسطين …….بالنصر القادم ..من سيسي !!ا
    فالنصر اتاك من السيسي…… كاخيه من حسني ومرسي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *