العربية نت- هزت انفجارات ضخمة غزة مع بدء الهجوم البري على القطاع، و قتل 24 فلسطينيا وجندي إسرائيلي في اشتباكات شمال غزة.

وتركز القصف المدفعي على منطقة شرقِ رفح قُتل خلالها ثلاثة فلسطينيين بالإضافة إلى قصف بلدة بيت حانون شمال القطاع ما يرفع حصيلة القتلى الى نحو 261 منذ بداية الهجوم الإسرائيلي. كما أفاد شهود عيان للعربية بأن دبابات إسرائيلية تقدمت باتجاه جنوب قطاع غزة

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن تحت غطاء مكثف من القصف الجوي والبري والبحري الليلة الماضية بدء هجومه البري على قطاع غزة بهدف تدمير الأنفاق، وأفادت مصادر طبية فلسطينية بمقتل أحد عشر فلسطينيا فجر اليوم وإصابة العشرات.

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده خلال اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين شمال قطاع غزة، وأفاد مراسل العربية بأن جنديا قتل وأصيب آخران وذلك مع بدء العملية البرية على غزة.

وأعلن مصدر طبي الخميس عن مقتل ثلاثة اطفال في غارة إسرائيلية استهدفت حي الصبرة وسط غزة.

وقال المكتب الإعلامي التابع لوزارة الصحة في غزة إن “ثلاثة أطفال على الأقل استشهدوا في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الصبرة وسط غزة”.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الهدف الرئيسي للعملية البرية هو معالجة موضوع الأنفاق ومحاولة ضرب البنى التحتية لحماس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. ” ان تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله ما لا يرجون” صدق الله العظيم

  2. يارب ترحمهم وتجعل مثواهم الجنة وتدمر الصهاينة وكل من والاهم وتجعل غزة مقبرة لهم ..الله يكون معكم يا اهل غزة ويحيكم ويهزم عدوكم …حسبنا الله ونعم الوكيل بحكام العرب الساكتين المتخاذلين

  3. “اللهم عليك باليهود الغاصبين .. اللهم انصر إخواننا في فلسطين اللهم وارفع الحصار عن إخواننا في غزة، اللهم من ضيق عليهم في رزقهم ومالهم اللهم فاشغله بنفسه اللهم وانتقم منه يا قوي يا عزيز”.

    تردد هذا الدعاء في جنبات المسجد الحرام، خلال خطبة الجمعة اليوم، والذي خص فيها الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد، إمام وخطيب المسجد الحرام، جزء من دعائه لأهل غزة، الذين يتعرضون لهجوم إسرائيلي منذ 7 يوليو الجاري.

    وارتفعت أكف الضراعة لنحو 1.5 مليون مصل ومعتمر، خلال ثالث جمعة في رمصان، بالحرم المكي يؤمنون على دعاء خطيب الحرم المكي.

    ودعا حميد في خطبته للمستضعفين في سوريا وفلسطين وغزة وبورما وأفريقيا الوسطى، قائلا ” اللهم أنج المستضعفين، اللهم احفظهم وانصرهم، اللهم احفظهم في سوريا وفلسطين وغزة وبورما وأفريقيا الوسطى، اللهم واجمع كلمتهم واحقن دماءهم واشف مريضهم وارحم ميتهم، اللهم اجمع كلمتهم وأصلح أحوالهم”.

    كما دعا خطيب الحرم المكي الله أن يصلح أحوال أهل ليبيا والعراق واليمن، قائلا ” اللهم أصلح أحوال إخواننا في العراق واليمن وليبيا واحقن دماءهم وولي عليهم خيارهم”.

    وخصص خطيب المسجد الحرام جزءا من دعائه لأهل غزة،  والدعاء على إسرائيل وان ينتقم الله ممن ضيق عليهم، قائلا  “اللهم عليك باليهود الغاصبين، اللهم عليك باليهود الغاصبين المفترين فإنهم لا يعجزونك، اللهم أنزل فيهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين، اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *