سي ان ان –  ندد المعارض السوري برهان غليون، الرئيس السابق للمجلس الوطني، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، بما تتعرض له السوريات من “اغتصاب وسبي” ودعا إلى تذكر الصغيرات المغتصبات واللواتي يلاحقن من وصفهم بـ”ضباع الحروب” في المخيمات.

وقال غليون، في رسائل عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: “مهما بلغت تضحيات شبابنا في معارك الشرف تبقى تضحيات نساء سوريا هي الأكبر والأقسى والأدوم. فعندما يستشهد الرجال مكللين بالغار، على النساء وحدهن يقع العبء الأكبر في إدارة إرث الحروب والمعارك الثقيل والتعامل مع آثارها الكارثية.”gal.syrian.women.jpg_-1_-1

وتابع غليون بالقول: “في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة تبرز إلى الواجهة المأساة غير المسبوقة للمرأة السورية، التي تجد نفسها اليوم في بؤرة الصراع .. وهي تتعرض من أجل ذلك لأبشع أنواع العنف، الجسدي والمعنوي، حيث يتحول الاغتصاب والسبي والأسر والاعتداء والحرمان من أي حماية أو حصانة، إلى الوسيلة الأقوى لتعبير الأطراف المتحاربة عن الاستعداد للذهاب أبعد ما يمكن في الوحشية والقسوة.”

وتحدث غليون عن “النساء الحوامل اللواتي بقرت بطونهن، والفتيات الصغيرات اللواتي اغتصبن أو قتلن لإرضاء شهوة الانتقام والحقد، والنساء المشردات مع أولادهن من دون كافل ولا معين، والطفلات الملاحقات في المخيمات لإرضاء شهوات ضباع الحروب وذئابها.”

وختم غليون، وهو أكاديمي وباحث معروف، بالدعوة إلى تذكر “البطلات المجهولات” في سوريا، معربا عن أمله في أن “يدرك جميع السوريين، والمقاتلين في كل الجبهات، أن نساءنا هن كنزنا الوحيد، بعد أن ضاقت بنا السبل وخذلنا الجميع، وأنهن كن وسيبقين أملنا، وواجبنا أن نكون ملاذا لهن من العنف والقهر والغبن” على حد قوله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. ثلاثه اشياء تمتاز بها امه العرب :

    1 – تكفيرهم لبعضهم بكل الوسائل والخطب

    2 – عدم التوحد مطلقا وانكار العروبه والنسب

    3 – اتفاق كامل الأمه على عدم الشعور بالغضب

  2. نحن لن ننسى انكم انتم من ساعد على خراب البلد واغتصاب النساء وقتل الناس
    لعنة الله عليكم لانعرف من اين اتوا بكم ومن اي مز بلة جابوكم

  3. يا صباح الورد يا ورود الوردة بتهووووووووووووووووون اختي حمد لله شفناكي يا قمرة
    ليلى صباحووووووووو
    جواب لسؤالك من نفس المكان بس مو من نفس الجلاد………

    1. أهلاً هنا ويسعد صباحك كيفك وكيف أمورك إن شاء الله بخير
      أتمنى أن تكوني بخير…..

  4. غليون بعدك اللك وش تحكي يا و س خ .. قبضت مليون يورو ثمن دم الشعب السوري لمصالحك … الله ينتقم منكون سيرتك بفرنسا مفضوحة عند السوريين يا وا طي

  5. هااااااها انظروا من يتكلم ألا تستحى يا وجه الشؤم …………………..الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *