قال اللواء فؤاد علام، وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، إن جماعة الإخوان فقدت الوعي والبصيرة منذ تجمعات 30 يونيو، وإن رد الفعل الصادر منهم غير محسوب وهو مهاجمة دار الحرس الجمهوري صباح اليوم.

وأضاف علام في حواره مع الإعلامي محمود الورواري في برنامج “الحدث المصري” المذاع على قناة “العربية الحدث”، مساء الاثنين، أن الإخوان يخططون لما هو أخطر في المستقبل، حيث إنهم يعتزمون تفجير مسجد رابعة العدوية خلال شهر رمضان لادعاء أن الجيش والحرس الجمهوري هو مَنْ فعل ذلك، ولكي يظهروا في شكل الضحية المجني عليهم، ولكن أقول لهم إنكم لن تستطيعوا تنفيذ تلك العملية الدنيئة.

aوتابع أن فوارغ المقذوفات التي قال الإخوان إن الجيش ضربها عليهم هي أكبر دليل على أنهم من حاولوا اقتحام دار الحرس الجمهوري، حيث إن المقذوفات توجد بجوار من أطلق الرصاص وليس على بعد 30 متراً منه، لكي توجد في الجهة الأخرى، وهذا ما كشفت كذبهم وغباؤهم في الادعاء على الجيش.

وناشد علام حزب النور ألا ينجر في اتجاه أكذوبة أن هناك من يعملون ضد الدين والمشروع الإسلامي، وأن ينحاز الى اللحمة الوطنية.

ومن جانبه قال اللواء عمر لبيب، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن محاولة اقتحام مقر الحرس الجمهوري من جانب المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي غباء سياسي وعملية إرهابية من أنصار المعزول، وأن الرد على مثل هذه العمليات الإرهابية كان يجب أن يكون أقوى مما حدث لولا حكمة المتواجدين في مقر الحرس .

وأضاف لبيب أنه لا توجد دولة في العالم تسمح بالاقتراب من المنشآت العسكرية وليس محاولة اقتحامها مثلما حدث، وهذه الأعمال مجرّمة فى كل دول العالم، “ولا أعلم من أين عرفوا أن المعزول موجود في دار الحرس الجمهوري”.

وتابع أن “المعتصمين الموجودين في رابعة العدوية مضحوك عليهم ومغيبون، حيث إن محمد مرسي الذين يطالبون بعودته هو متهم مع بعض أنصار حماس وكتائب القسام في قتل جنود رفح وخطف الجنود في سيناء وخطف ضباط الشرطة”.

وأضاف أن “خط الغاز الذي تم ضربة مرة أخرى بعد رحيل مرسي، وقد ظل لمدة عام كامل لم يقترب منه أحد، من بين الأمور التي تشير الى تورط الجماعة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. بما أنك يا تربية الفاسد مبارك وأحد قادة جهاز أمن الدولة المنحل اللي ياما لفقتوا التهم والاضطرابات في مصر ضد الاسلاميين وأخرها تفجير كنيسة القديسين عم تصرح بهالكلام معناها عم تحضروا لتفجير المسجد وإلصاقها بالإخوان متل عادتكم وياما عملتوا هيك جرايم من قبل
    للأسف المصريين ذاكرتهم قصيرة بسرعة نسوا أفعالكم ومؤامراتكم وخبثكم ورجعوا امنوا لكم من جديد
    رجال أمن مبارك الفاسدين إذا بيحلفوا على المية بتجمد ما بصدقهم لأنه جرايمهم على مدى 30 سنة بتحكي عنهم

  2. يعنى يا سيادة اللواء ها يقتحموا مقر الحرس الجمهوري بالحلل والشوم !!
    قولوا حاجة نصدقها آحنا برضة عندنا مخ زيكم والحمد لله شغال ..

  3. ■الكونجرس الامريكي يطلب من اوباما استرداد مبلغ 8 مليار دولار استلمهم خيرت الشاطر دعما لجماعة الاخوان المجرمين مقابل تسليم 40% من مساحة مصر للفلسطينيين الحمساوية … ولما اصبح خيرت الخائن واعوانه خارج السلطة فلن يتمكن اوباما من اتمام الصفقة …. وهذا هو الحرج الاساسي

    ■ وان الوثيقة المتفق عليها والموقع عليها باسم مرسي الخائن وخيرت والحداد قد وقعت هذه الوثيقة في يد قواتنا المسلحة …. وسوف يتم التحقيق فيها علنا …. وتجري الادارة الامريكية مفاوضات ….

  4. بشأن هذه الوثيقة مقابل اعترافها بعزل مرسي الخائن …. بينما تصر قواتنا المسلحة اعلان الحقيقة على الشعب واضحة

    حمى الله مصر شعباً وجيشاً

  5. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،
    قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» .

  6. الاسلام  ينتصر و المسلمون  ينصرهم الله رغم 
    انف الكفار و الحاقديين 
    كل ما زدتم  في  حقدكم  على  الاسلام  و قتلكم 
    للمسلمين  كلما  زاد  الاسلام   تقدما  و المسلميين  قوة 
    الله اكبر 

  7. caramello hal t3ish bbld sliby walla d77ktny

    عــــــــــــــــــــــــــاجل:::: الكونــْجرس يطــالًب رســميا بــِعزل أوبــاماّ بـــسبُب دعــمّه للإرهــاب فى الشرق الأوسط
    ولكم القصه فيما يلي
    ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    ■الكونجرس الامريكي يطلب من اوباما استرداد مبلغ 8 مليار دولار استلمهم خيرت الشاطر دعما لجماعة الاخوان المجرمين مقابل تسليم 40% من مساحة مصر للفلسطينيين الحمساوية … ولما اصبح خيرت الخائن واعوانه خارج السلطة فلن يتمكن اوباما من اتمام الصفقة …. وهذا هو الحرج الاساسي في موقف اوباما.

    ■ وان الوثيقة المتفق عليها والموقع عليها باسم مرسي الخائن وخيرت والحداد قد وقعت هذه الوثيقة في يد قواتنا المسلحة …. وسوف يتم التحقيق فيها علنا …. وتجري الادارة الامريكية مفاوضات …. بشأن هذه الوثيقة مقابل اعترافها بعزل مرسي الخائن …. بينما تصر قواتنا المسلحة اعلان الحقيقة على الشعب واضحة

    حمى الله مصر شعباً وجيشاً

    •––––ılılı.ılılı ♥●•٠·˙ 30يونيو˙·٠•●♥ ılılı.ılılı––––•

  8. في مثل عندنا بالعراقي يقول. الكذب المضبط احسن من الصدق المخربط! يعني يشتغلون على الكذب ويضبطنه حتى الناس تصدقهم! والله صفنت قلياً ودورت على كلام سئ لاوجه له لكن لم اقدر، غير اقول يا تافه….

  9. ممكن  ترجمان  ما  فهمت  كلامك  ساندي  !!
    فهمت  بس  اسمي 

  10. سبحان الله نفس أسلوب المنافقين في سوريا… يهدمون المساجد ويصورونها ويقولون الجيش قصفها… !!!

  11. وما أدراك بنوياهم هل كنت معهم او مكشوف عنك الحجاب او حكيم روحاني حضرتك
    ولكن يبدو ان مخططتكم المقبل انتم هو هذا المسجد وليس الأخوان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *