كشف عضو المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) جمال نزال أن مجلسها الثوري أقر تشكيل لجنة لبحث كيفية استعادة قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عبر “الحوار أو غيره”.

وقال نزال للموقع الإلكتروني للحركة الثلاثاء إن المجلس الثوري اتفق في اجتماعه برام الله على تشكيل لجنة خاصة من أعضائه وأعضاء اللجنة المركزية تكون

مهمتها وضع إستراتيجية لكيفية استعادة غزة إلى “الشرعية عن طريق الحوار بشكل أساسي، لكن على أن لا يبقى هو الطريقة الوحيدة”.

وأضاف أنه “كلما ابتعدت حماس عن ساحة الالتقاء مع فصائل منظمة التحرير على كلمة الوحدة الوطنية، كلما تراجع عدد أنصار الحوار والمصالحة معها في صفوف حركة فتح”.

من جهة ثانية أعلنت فتح أن مجلسها الثوري أقر تشكيل مجلس استشاري للحركة يضم 51 شخصية من قدامى قياداتها.

وقالت أمانة سر المجلس في بيان إن المجلس أقر في دورته الحالية المنعقدة في رام الله منذ أربعة أيام اللائحة الداخلية للمجلس الاستشاري الذي اعتمد تشكيله بقرار عن المؤتمر العام السادس لفتح الذي عقد في أغسطس/آب الماضي.

وذكر البيان أن المجلس الاستشاري سيتكون من أعضاء اللجنة المركزية السابقين وعدد من أعضاء المجلس الثوري السابق الذي يشكل برلمان فتح وكفاءات حركية أخرى بما لا يزيد عن 51 عضوا.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. حلم عباس بلجنة….قال يعيد غزة …بغير طرق الحوار …عن طريق امريكيا وشد الحصار من كل الجوانب وشو كمان ….عباس واتباع امريكيا الهزيمة لكم ولنصر للمقاومة

  2. احلم يا عباس انت وزمرتك ومن ورائكم دايتون ،،، غـــزة مع المقاومة وحتى لو استعدتوا السيطرة عليها ،، ستكونون منبوذين ،، لن تستعيدوا غزة الى اذا عادت فتحها لماضيها المجيد ،، عندما كان حوارها هو حوار البنادق ،، وليس الركوع والتذلل واخذ الاوامر من الاسرائيليين ،،، لا يزال هناك في فتح من يحن لتلك الأيام ،،ويؤمن بالمقاومة ,,

  3. ياريت يجربوا
    لعلهم المره الماضيه لم يتعلموا الدرس كفايه

  4. حسبي الله ونعم الوكيل
    الله يخذلكم أحياء و أموات
    قسما يا عباس ويا دحلان لن تخمدا صيحة الأحرار في حناجر أبناء غزة

  5. كدت أجيبه أني من السودان
    عبد الوهاب هل تعرف واحد سطايفي من مسيلة؟

  6. سمية انتي من سطيف ؟؟ ،، أنا أحب سطيف مع اني ما زرتها ،، بعرف العين الفوارة ،،

  7. هذه حدثت فعلا و بحضوري, لأن محافظة مسيلة كانت تابعة لسطيف قبل التقسيم الإداري الحالي

  8. كنت أعتقد أن القيادة السياسية في فتح تدرس كيفية إستعادة القدس , أو فَكِّ الحصار عن غزة !!.
    لكن العنزة الجربانة ل تشرب إلا من رأس النبع .
    على حماس والمقاومة صناديدٌ وشجعان .
    وعلى العدو رحماء أرانب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *