شن الداعية الكويتي الدكتور عجيل النشمي، رئيس رابطة علماء الشريعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، هجومًا لاذعًا على الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، واصفًا إياه بأنه طاغية يجب ضرب عنقه، بحسب فتواه.”

جاء ذلك في رده على فتوى الداعية الكويتي الشيخ حاي الحاي من شرعية ولاية الفريق عبدالفتاح السيسي على مصر وضرورة الانضواء تحت حكمه، مؤكدا عدم انطباق ما أجمع عليه علماء الأمة سلفا وخلفا من وجوب السمع والطاعة لكل من ولي شيئا من أمور المسلمين طاعة او تغليبا.

وأورد النشمي سبعة شروط قال إنه يجب تحققها في المتغلب الذي يجب الدخول في طاعته ليس منها ما يتحقق للفريق السيسي الذي أكد أنه “يجب بدلا من طاعته ضرب عنقه كونه ينطبق عليه ما ينطبق على الخوارج الذين يخرجون على حاكم يحكم بشرع الله.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. كتبت Post طويل عريض على صفحتى قبل كده ، كانت خلاصته أننى لا مع الإرهابيين ولا مع الإنقلابيين كما يطلقون على كلا الطرفين الآن فى الشارع السياسى ، ولكنى أميل أكثر إلى الإنقلابيين نظراً لأنهم أكثر وطنية من الطرف الأخر ،
    .
    .
    http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=AujNIisYFoc

  2. بالمُناسبة :
    لا أقصد المُزايدة على وطنية أحد ، هذا ليس من طبعى و خصوصاً أننى أرفض هذه الفكرة ! ولكنه مُجرد إستشعار نابع من مواقف مُعينة رأيتها فى تعبيرهم عن الغضب … عندما رأيت المُناداه علناً للتدخل الأجنبى فى ميدان رابعة أثناء الإعتصام و قبل الفض ! عندما رأيت مُرشد سابق يقول ” طظ فى مصر ” ! عندما قرأت تصريحات من مُرشد حالى يقول مسئولياتى أعلى و أكبر من مسئوليات رئيس جمهورية مصر ! عندما رأيت علم مصر يحترق فى مسيراتهم ! عندما رأيت رمز من على مصر يتبدل لإشارة ترمز إليهم ! عندما قرأت فى تعليقات أكتر من إخوانى أو متعاطف معهم أن حدود البلاد أو مُسمياتها لا تعنى شئ !

  3. الرحمة ياعجيل
    يعني قصدك قطع قطع .!!
    أنت متأكد ؟
    طيب خليها عشر سنوات او حتى مؤبد ياعجيل حرام عليك.!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *