د ب أ- فرضت تونس بداية من اليوم الخميس، وحتى أجل غير مسمى حظر التجوال فى مدينة سبيطلة بمحافظة القصرين، إثر اندلاع أعمال عنف قبلية بالمدينة، وأعلنت وزارة الداخلية، فى بيان صحفى، أن حظر التجوال يبدأ الساعة السابعة ويتواصل إلى الساعة الخامسة صباحا.
وذكر خالد طروش، المتحدث الإعلامى باسم الوزارة أن خلافاً بسيطاً داخل سوق بين شخصين اثنين فى مدينة سبيطلة تطور إلى اشتباكات “عنيفة” بالحجارة والأسلحة البيضاء بين قبيلتين.


وقال طروش، فى تصريح للتلفزيون الرسمى التونسى: إنه تم خلال هذه الاشتباكات حرق سيارات ومنازل ومحلات تجارية، وناشد المتحدث مواطنى سبيطلة “التعقل” ودعا “شيوخ” المنطقة إلى التدخل لإعادة الهدوء إلى المدينة.
وكانت السلطات فرضت يوم 27آذار/مارس، المنقضى حظر تجوال ببلدة “القصر” من محافظة قفصة على خلفية أعمال عنف بين قبيلتين أسفرت عن مقتل شابين وإصابة سبعة آخرين بجراح.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. هذا هو الربيع العربي!اشبعو يا عرب مهو بعد الربيع يجي الصيف

    1. السلام عليكم
      سبحان الله وبحمده يعني حبيتوا يبقى زين العابدين وحسني مبارك وو طول الدهر ان يضل الشعب خانع ذليل لهؤلاء والا…..ايه حبيتو تونس تبقى غير للع رايا علاجال السياحة (مع احترامي للشعب التونسي)
      ثورات زمان الم يستشهد الكثير لكن الحمد لله نالوا حريتهم وحدثت مشاكل بعدها استقرت الامور ثم حدثت مشاكل فاستقرت الامور هذه هي الدنيا فلما تتهمون ابطال ثورات الربيع العربي بانهم السبب

  2. ثورات الربيع العربي وشهداءها ماراح يجنو الثمار ،راح يجنو بس شوك والأيام راح ثثبت

    1. هل انت عالم بالغيب اخي؟؟
      يكفيهم شرف المحاولة وشرف الشهادة احسن من ان يضلوا خانعين

  3. للحريه ثمن .. وبعض الاحيان يكون الثمن غالي جدا …
    الفقر والحرمان وانتهاك حقوق الانسان هو ما عانته الشعوب العربيه لسنوات طويله جدا .. الضغط يولد الانفجار وهذا ما قامت به الشعوب العربيه انفجرت في وجه الظلم والسرقات وانعدام حق العربي الذي لا يستطيع حتى ان يُعبر عن رأيه .. الله يبارك في الثورات العربيه وينصرهم .

  4. لا ما أعلم الغيب بس لي صاير ببلدان لي سوت الثورات خير دليل وكلها راح تتقسم ،هذا بس تحليل و الأيام لي جاية راح تبين

    1. محمد
      ههههههههههههه انا بخيروموجوده دائما بنورت .. كل القصائد اللي بعثتها وتكول ما موجوده ؟
      صوتش= صوتج هههههههههههه بالعراقي

  5. اللهم لا حسد احسنتي واصلي كتابتك ، بس كنت مشغول الأيام لي فاتت ما كان عندي وقت أشوف قصائدك

    1. محمد العربي
      شكرا على مرورك على القصيده .. ساواصل لان الشعر هو احلى ما يستطيع الانسان بواسطته التعبير عن احاسيسه وما في قلبه . وانا اعتبره نوع من انواع الفن وهديه من عند الله عز وجل .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *