فرضت قوات الامن العراقية حظرا على تجوال المركبات في مدينة الفلوجة وحتى إشعار آخر على خلفية اشتباكات بين متظاهرين والقوات الحكومية الجمعة 25 يناير/ كانون الثاني في المدينة وراح ضحيتها 5 قتلى وعشرات الجرحى.

الفلوجة
وأعلنت محافظة الأنبار، الجمعة، عن الاتفاق مع مكتب القائد العام للقوات المسلحة على سحب قطعات الجيش العراقي من مدينة الفلوجة خلال 24 ساعة واستبدالها بالشرطة الاتحادية.
على نفس الصعيد نظم شيوخ ووجهاء وأهالي غرب العاصمة بغداد، صلاة جمعة تأييداً لتظاهرات واعتصامات عدد من المحافظات تحت عنوان “جمعة لا تراجع”.
وقال موقع “السومرية نيوز” ان شيوخ ووجهاء وأهالي منطقة السيدية نظموا صلاة جمعة جامعة في مسجد الأقصى. وبين ان “التجمع طالب باصدار عفو خاص يتيح اطلاق سراح المعتقلات وممن لم يثبت تورطهم في جرائم او اعمال ارهابية وضمان استقلال القضاء “، مضيفا ان “المطالبات شملت اعادة المساجد حسب المرجعية المذهبية”.
فيما أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن قوات الجيش العراقي منعت مصلين في قضاء أبو غريب، بينهم نواب في القائمة العراقية من إقامة صلاة موحدة. وأضاف المصدر أن “من بين المصلين النواب طلال الزوبعي وحميد الكسار وطلال حسين”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *