نفذ ذوو النائب اللبناني السابق حسن يعقوب اعتصاما مفتوحا أمام السفارة الإيرانية في منطقة بئر حسن في بيروت، أمس الأربعاء، احتجاجا على توقيف حسن يعقوب وشقيقه حسين.

ونفذت نسوة من عائلة الشيخ محمد يعقوب المغيب مع الامام موسى الصدر والصحافي عباس بدر الدين، اعتصاما على استمرار توقيف النائب السابق يعقوب وشقيقه حسين، أمام السفارة الايرانية في بئر حسن، حيث حاولن نصب الخيم واكدن الإستمرار في الاعتصام، الا ان عناصر أمن السفارة عملوا على منعهن، طالبين اليهن الابتعاد، وعمدوا الى اطلاق النار في الهواء.

وقالت شقيقة يعقوب: “أتينا نلقي الحجة عند السفارة الايرانية كونها تمثل رمزية لكل الشيعة في العالم وقبل ما نزلنا من السيارات تعرضنا للضرب” وأضافت متسائلة: “ليه حسن يعقوب مجرم؟”.

يذكر أن النائب السابق حسن يعقوب كان قد أوقف في 17 ديسمبر بعد أن استدعاه فرع المعلومات للتحقيق معه في قضية خطف هنيبعل القذافي.

وأمر النائب العام التمييزي اللبناني القاضي سمير حمود بتوقيف يعقوب في قضية خطف نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي٬ وإخفائه في لبنان٬ وعدم إبلاغ السلطات اللبنانية بالأمر. ولا يزال النائب السابق محتجزا على ذمة التحقيق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *