رفض سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة أمس الأربعاء اتهامات فلسطينية بأن إسرائيل قامت في الآونة الأخيرة باستئصال أعضاء من فلسطينيين قتلتهم قواتها وندد بالتهم بوصفها معادية للسامية.

كان رئيس وفد فلسطيني بالأمم المتحدة رياض منصور بعث برسالة إلى سفير بريطانيا ماثيو ريكروفت الرئيس الحالي لمجلس الأمن هذا الشهر وصف فيها ما قال إنها مزاعم عن استئصال لأعضاء من أجساد فلسطينيين قتلتهم القوات الإسرائيلية.

وكتب منصور في رسالته لريكروفت قائلا “بعد إعادة الجثث المحتجزة للفلسطينيين الذين قتلتهم قوات الاحتلال خلال أكتوبر وفي أعقاب الفحص الطبي تبين أن الجثث أعيدت من دون القرنيات وأعضاء أخرى.”

وأضاف أن هذا يؤكد “تقارير سابقة عن استئصال أعضاء”.

ورد سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون على ذلك برسالة بعث بها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يطالب فيها الأمين العام بالتنديد بما وصفها بدوافع منصور المعادية للسامية.

وقال دانون في الرسالة طبقا لبيان من البعثة الإسرائيلية “التشهير الدموي من قبل المندوب الفلسطيني يكشف عن دوافعه المعادية للسامية وعن صورته الحقيقية.”

وأضاف “معاداة السامية ليس لها مكان في أروقة الأمم المتحدة ويجب التنديد بها.” وقال “أدعوكم أن ترفضوا هذا الاتهام الخبيث والتنديد بالتحريض المتواصل من الزعماء الفلسطينيين.”

وتركزت رسالة منصور إلى ريكروفت والتي تحمل تاريخ الثالث من نوفمبر على أعمال العنف التي شهدتها الأراضي الفلسطينية والقدس الشرقية في الآونة الأخيرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. ومحمود عباس يعرف انو الوفد الفلسطيني اتهم الاسرائيليين وما اعترض !
    ما الك حق عباس , مش عوايدك !

  2. يبقى عدو و لكن ماذا نقول في الأخ الذي حرمنا حتى الملعب البيتي ؟!؟!؟!

  3. هذا معروف بس أنا بحكي عن الملعب البيتي لفريق الفدائي الذي سيُحرم من اللعب على أرضُه بسبب السعودية . الله وكيلك الناس بتغلي غلي .

    1. سنفوره لا تلومه حد
      في ناس بتخاف تدخل فلسطين بالوقت الحاضر وفي ناس ما بدهم يتعاملو مع الصهاينه لانو دخول اي عربي او اي كان لفلسطين لازم يكون دخولو مروراً بمعابر اسرائيليه .

      1. اي حد يدخل فلسطين راح يكون تحت اوامر اسرائيل وفي ناس ما بتقبلو طبعاً

  4. لا ألوم أحد إلا الخانع الرجوب و لكن على الجميع ضبط النفس و خصوصاً المُعلقين الرياضيين السعوديين و إتهام الفلسطينيين بأشياء ما أنزل الله بها من سُلْطَان خطأ . أنا من أشد المُعارضين لدخول فريق السعودية فلسطين لأَنِّي ضد التطبيع من فوق الطاولة خليه مخبى أفضل و كُنت أرغب في أن نلعب على أرض الجزائر لأنها بلدنا و مُشجعيننا كُثُر هُناك و لكن الرجوب وجه النحس إختار الأردن فغرق البلد و الملعب و المُشجعين 🙂

    1. الصراحه لو انا من الاردن برفض طلب الرجوب خاصتا تصويت فلسطين لبلاتر برئاسة الفيفا على حساب الامير علي
      الرجوب مثل رئيسو نذل وخاين

      1. أنذل و الْكُل كان ضده حتى فتح الأحمق الفراج فمه . و ماليزيا ما بدها تلعب . كسرت خاطر ، طيب إلعبوا في غزة و الختم مصري بس ما في فايدة .
        ============
        بعدين كيف يرفضوا طلبُه و البلد إلنا و بلجيكيي البلد أكثر من أهلها يا بلجيكي 🙂 ؟!؟!

        1. ههههههههه
          انا كفلسطيني عندي انتماء لفلسطين وللاردن كمان , الصراحه انا بعتبرها كمان بلدي وهولندا كمان والكويت انولدت فيها الها كمان محبه وبتمنى اشوف كل بلد عشت فيها تكون بخير .
          شفته الحنيه 😉

  5. هدول يهود مجرمين بلا ضمير سرقوا بلد بحاله لذلك مو غريب عليهم هالأفعال
    لكم الله يا اهل فلسطين ربنا ينصركم عليهم …والله اللي عمله هالمجرم بشارون بالشام ما بيختلف عن افعال الصهاينة يمكن سبقهم بالإجرام الله يلعنه هو وياهم ويخلصنا من شرهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *