أظهر مقطع فيديو نشره نشطاء أمس، تعذيب طفل سوري من أبناء معضمية الشام على حاجز لشبيحة الأسد عند مدخل المدينة من جهة السومرية غرب العاصمة دمشق

https://www.youtube.com/watch?v=yEbg5LYLx-c

ويظهر في الفيديو (الذي يبدو انه صوّر في الشهور الاولى من الثورة) تعرض الطفل للضرب المبرح، وتلقيه الشتائم من مجموعة من الشبيحة تناوبوا على قتله بالعصي وغيرها، وبلهجته العلوية قال أحد الشبيحة: «أنا بدي اقتله وموّته بإيدي»، متهماً الطفل بأنه ارتكب جريمة بالمطالبة بإسقاط الأسد، كما أظهر الفيديو تلفظ الشبيحة بالكفر أكثر من مرة، وسبّ أسرته واهانة شرفه عقاباً له على الخروج في التظاهرات المطالبة بالحرية، وبعد الضرب المتواصل استشهد الطفل الذي لم يبلغ الـ14 عاماً.

وانتقد نشطاء هذا التصرف البربري من قوات وشبيحة الأسد متسائلين: ماذا لو كان الطفل الذي يتعرض للضرب من الطائفة العلوية والذين يضربون من السنّة؟ ألم يستنفر العالم حينها بذريعة حماية الأقليات؟ أما ضرب وقتل أطفال الأكثرية السورية مشروع في مجلس الأمن ولا يحاسب عليه القانون الدولي؟

واستهزأ النشطاء من القانون الدولي ومحكمة الجنايات الدولية ومجلس الأمن والأمم المتحدة معتبريهم شركاء في جرائم نظام الأسد وشبيحته بحق المدنيين العزل، كما حدث مع هذا الطفل الذي لا يزيد عمره عن 13 عاماً وكل ذنبه أنه هتف للحرية. ويقول أحد إعلاميي الثورة: «حالة تعذيب الطفل هذه عار على منظمات حقوق الانسان، وسبقها تسريب مئات مقاطع الفيديو تظهر تعذيب وقتل شبيحة الأسد للأطفال والمدنيين بشكل طائفي وممنهج منذ بداية الثورة، ولم يتعرض نظام الأسد لمساءلة واحدة بل على العكس يسعى المجتمع الدولي الآن الى إعادة انتاجه بعد ارتكابه مئات المجازر بذريعة حماية الأقليات، وقتال الارهاب! رغم أن ارهاب نظام الأسد فاق كل جرائم العالم، وفق مراقبين«.

ويشار إلى ان مدينة معضمية الشام هي من أوائل المدن في سوريا التي هتفت للحرية في آذار 2011 وتعرضت لشتى أنواع القصف والدمار وارتكبت فيها قوات الأسد، وشبيحة السومرية القريبة منها عدة مجازر على مرأى ومسمع المجتمع الدولي، ومنذ فترة توقفت فيها الاشتباكات إلا أن قوات الأسد تطبق حصاراً على المدينة من كل الاتجاهات، وتمنع دخول المساعدات إليها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. الله يكسر ايديكو ويبليكم فيها بمرض السرطان لغاية مينزل منها الدود مهما فعل هذا الطفل من جرم فيبقى طفل لايستحق كل هذا العذاب وننتضر رحمة الله لنا كيف يرحمنا ونحن لانرحم بعضنا الله يخرب الربيع العربي على اليوم الي سمعنا فيه هذا الاسم .

  2. الحقد العربي واحد كشعارهم امة عربية واحدة ذاة رسالة ارهابية واحدة
    حسبي الله ونعم الوكيل

  3. و معاهم بنت ايظاً !! حتى حتى لنفرض حتى لو بالحلم هؤلاء العلوين الكفر ة الز ناديق و الحز ب البحث الدموي بقوا في السلطة، لحاولت كل جهدي و اصبحت رئيس عصابة و قتلت هؤلاء الخنا زير و القردة …

    و سوف ياتي مؤيدين هذا النظام الخنزيري و يقولوا لنا، هذا الفيديو في افغانستان و تمثيل بتمثيل، او كان حُلم لاحد افراد الجيش الحر و يمثلوه في العلم !!

  4. بل ستكون رئيس حق اذا تمكنت من قتل هؤلاء الكفرة.تحياتي اخي دلشاد ورمضان مبارك عليك وعلى عائلتك المحترمة

  5. اهلاً و سهلاً باختنا المحترمة لطيفة، رمضان عليك و على عاءلتك ايظا و ينعاد عليكم بخير و سلام …

    اختي افضل ان اكون رئيس عاصبة من ان اكون رئيس لدولة عربية ! اهون لي ان اظلم بعض الاشخاص من ان اظلم شعب و امة كاملة ..

    بالمناسبة زمان كان حلمي ان اكون رئيس عصابة في مدينتنا عندما كنت صغيرا و طبعاً كان لكل حارة او منطقة يوجد لديهم عصابة و رئيس عصابة و انا كنت عضو في العصابة التي في منطقتنا و دوري كان فقط االف قصص فكاهية و اضحك العصابة ههه والله اتكلم بجد، طبعا كان عمري انذاك حوالي ١٢ سنة ههه
    يعني اجيد فن العصابات اكثر من الروؤساء …
    تحياتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *