أ. ف. ب.- قام فريق المراقبين الدوليين الخميس بزيارة الى مدينة درعا في جنوب سوريا مرة ثانية، وذلك غداة زيارة الى منطقتين في ريف دمشق.

وبث ناشطون مقاطع مصورة من الزيارة الى خربة غزالة في ريف درعا على شبكة الانترنت يظهر فيها تجمع حشد من الاهالي حول سيارة تحمل شارة الامم المتحدة وهم يهتفون “حرية”، و”الله اكبر” و “الموت ولا المذلة” و”الشعب يريد اسقاط النظام”.

فيما بين مقطع اخر زيارة رئيس البعثة لمنزل تجمع حوله عدد كبير من الاشخاص اخذوا يروون له معاناتهم مع النظام. فقال شاب ان الجيش اطلق النار على سيارته واصابه اصابة بالغة في ذراعه الايمن وقتل اخاه الذي كان يرافقه، موضحا انه كان اعزلا.

وقالت امرأة ان ابنيها المزارعين اعتقلا من رجال الامن منذ ثلاثة اشهر ولا تعلم عنهما شيئا.

وسال رئيس البعثة عما اذا كانت المدارس مفتوحة وفيما اذا كانت المشافي تقدم العلاج للجرحى، فاجابه السكان ان المدارس مفتوحة لكن لا توجد مشافي سوى المشفى الوطني (الحكومي)، مشيرين الى “تصفية من يتم اسعافه هناك”.

وكان فريق المراقبين زار الثلاثاء درعا، مهد الحركة الاحتجاجية المستمرة منذ ثلاثة عشر شهرا، والتقى المحافظ وتجول في ارجاء المدينة.

وافاد ناشطون الاربعاء ان قوات النظام اطلقت النار على تظاهرة حاشدة لاقت وفد المراقبين في عربين. ونشروا على شبكة الانترنت اشرطة عدة مصورة عن الحشود يسمع فيها صوت اطلاق رصاص قبل ان يعم الذعر بين الناس ويتفرقوا بسرعة.

ورفض رئيس الوفد الكولونيل احمد حميش الاربعاء التعليق على الحادث، وقال “تقريرنا سنقدمه الى الامم المتحدة وهو سري ولا نقدم اي تقرير للصحافة”.

ويعقد مجلس الامن الدولي الخميس اجتماعا لمناقشة توصية الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بالسماح بنشر بعثة تضم 300 مراقب لوقف اطلاق النار في سوريا “لفترة اولى من ثلاثة اشهر”.

ويشهد وقف اطلاق النار الذي بدأ تطبيقه في 12 نيسان/ابريل بموجب خطة المبعوث الدولي العربي الخاص الى سوريا كوفي انان خروقات متكررة تسببت بمقتل عشرات الاشخاص.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. •●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•٠—-˙·٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•٠—-˙·٠•●♥◙۩ الحمد لله ۩◙♥●•٠—الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥——–الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥

  2. لا تنسوا إخوانكم فى سوريا من دعوة فى جوف الليل
    اللهم عجل لهم بنصرك
    اللهم أيدهم بمدد من عندك
    اللهم سدد رميهم
    اللهم شد أزرهم
    اللهم احقن دماءهم
    اللهم امكر لهم و لا تمكر بهم
    اللهم عليك بعدوهم
    اللهم أرنا فى بشار و ماهر و جنودهما القتلة آية و لا ترفع لهم راية
    اللهم اشف صدور قوم مؤمنين بعز الإسلام و نصر الموحدين–اللهم انصرهم وثبت اقدامهم

  3. بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1). الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ- وَلَا الضَّالِّينَ … آمين….
    ويصبر كل أمهات الشهداء♥

    حسبي الله و نعم الوكيل

  4. يا ربى انهم يموتون ويشردون ويعذبون ويرملون فانصرهم
    يا الله انهم عبادك الضعفاء يا الله انصرهم
    و فرج كربهم
    يا الله انقذهم من ما هم فيه
    يا الله قرب نصرهم وقرب هلاك الطاغيه بشار
    اللهم خذه اخذ عزيز مقتدر
    اللهم ارنا فيه عجائب عاد وثمود
    ربى انا لا نملك لهم سوى الدعاء
    فبدعاء رجل صالح منا ارحمهم
    ربى انك كريم فاكرهم
    وعزيز فاعزهم
    ومنقم فانتقم لهم
    وغفار فغفر لموتاهم
    وقهار فقهر بشار

  5. على نية الفرج والنصر ان شالله القريب …بسم الله الرحمن الرحيم

    (اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ )

  6. اللهم ياناصر كل مظلوم انصر الرئيس بشار على هل ارهابيين القتلة المؤجورين وتوحد الشعب السوري وترجع لبلدنا الامن والامان

    1. ايهم انا ما اشوف تعليقاتك الا على مواضيع الاسد وقريبا لن يكون هده المواضيع موجودة بادن الله وانا خيفة انو ماراح نشوف اسمك على نورت 😉

      1. هذا الحديث لكاتيا، أرجو أن تفهميه وتعيه، حتى لا تظلمي نفسك بالتهليل للطغاة
        يقول(ص)
        تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكاً عاضاً، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكاً جبريا، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت. رواه أحمد والبيهقي في دلائل النبوة، وصححه الألباني
        ستعود الخلافة من جديد

          1. وفيك بارك الله، عزيزتي ورود، يومك أسعد، إن شاء الله معنوياتك اليوم أحسن؟

          2. نووووووور السلام عليكم ومساء الياسمين والرياحين ليك وحشة.
            اميرة الورد ان شاء الله تكوني مليحة عزيزتي

          3. وعليك السلام أختي لبنى ورحمة الله، الحمد لله أننا التقينا قبل أن أخرج، كيف حالك مع هذه الدنيا؟

          4. من حسن حظي اذا 🙂
            الحمد لله عزيزتي اتمنى ان تكوني ايضا في احسن حال.

          5. والله أختي أفرح لرؤية اسمك حتى لو لم نلتق، ربي يحفظك ويثبتك، أدعو لك بتمام الصحة والتوفيق، وأنتظر دعاء بالمثل(بخيلة أنا)
            إلى الملتقى

          6. الله ينور عليك عزيزتي وشكرا لطيب كلامك ودعائك وسادعو لك ان شاء الله بالمثل واكثر .للبخل صنف من الناس ما ابعدك عنه
            في امان الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *