في الذكرى الأولى لانطلاق الثورة السورية, حشد نظام بشار الأسد الموالين في عدد من الساحات السورية في مظاهرات أسماها “المسيرة العالمية من أجل سوريا”.

وبث التلفزيون السوري لقطات مباشرة ظهرت فيها حشود ضخمة في عدد من الساحات السورية منها ساحة الأمويين التي تقع في وسط العاصمة وهم يرفعون الأعلام السورية. كما شوهد علم سوري عملاق طوله أمتار عدة.

وكانت التحضيرات بدأت في الصباح الباكر في دمشق حيث علقت شاشات عملاقة ومكبرات صوت وأعلام، كما انتشر باعة الكعك والحلوى والمرطبات في أطراف الساحة.

وتوافدت إلى الساحة باصات محملة بالناس الذين يهتفون لسوريا وللأسد، حاملين الأعلام السورية وصور بشار الأسد، كما رسم بعضهم على وجهه العلم السوري.

وانتشرت في عدد من الأحياء إعلانات متنوعة تدعو لهذه المناسبة كتبت عليها عبارة “أنا سوري، أنا سأشارك بالمسيرة العالمية من أجل سوريا” باللغتين العربية والإنجليزية، كما بث التلفزيون لقطات لعشرات آلاف المشاركين في حلب (شمال) والسويداء واللاذقية والحسكة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. وحول طريقة القتل التي مارستها مجموعات مليشيات الشبيحة الموالية للنظام السوري في حق الأطفال الأبرياء والنساء الحوامل العزل، يقول ذلك الناجي: “كنت أسمع أوامر الضباط للنساء بالتجرد من الثياب والتعري وكذا نزع الملابس للأطفال، وبعدها بدأوا يختارون من يعجبهم من الأجساد التي تثير شهوتهم… لم أسمع طلقة واحدة توجه إلى الضحايا الشهداء من الأطفال والنساء، كل ما كنت أسمعه “لا تذبحونا، حسبنا الله ونعم الوكيل منكم، لا إله إلا الله محمد رسول الله، أغيثونا يا مسلمون”، وبعدها بدقائق سمعت الضباط يأمرون جنودا بإحضار المازوت والبنزين لإحراق الجثث وراءهم، وبعض النساء والأطفال ما زالوا أحياء”.
    طباعة | الى مشرف النافذه | ارسل الصفحة

    غير مسجل (زائر) — 14/03/2012
    الله اكبر الله اكبر الله اكبر ياااااااااااااااااااامسلمون حي على الجهاد حي على الجهاد اي حياة هذه بعد مايجري للمسلمين والمسلمات فلنقاتلهم وننصر اخواننا قبل ان يجيئ الدور علينا ولانجد من ينصرنا حتى ربنا ربما يتخلى عنا بسبب ذنوبنا يامسلمون ماذا ننتظر الخطر داهم والعدو غاشم والايام مقبله وحبلى بامور عظام والكل قادم على الله ولن تموت نفس الا باذن الله والله ان كرهنا الحياة ونريد الجنة الجنة التي وعدنا ربنا

  2. لكم الله يا احبابي بسوريا الحبيبه …واللعنه عليكم يا انصار بشار القاتل اليهودي..

  3. اليوم الغوا العطلة المقررة…وبعثو رسائل الئ اهالي الطلاب مفادها من لم يحضر يوم الخميس سيتعرض للعقوبة…..هؤلاء الحضور هم قلة من المحبين ولكن اغلبية من الموظفين والطلاب وتلاميذ المدارس المغلوب على امرهم!!!

  4. بيضحكوا عالناس لكن بيقدروا يضحكوا ع_ رب الناس
    جهلة

  5. أكيد بيكون الإعلام سوري تفنن بالتصوير
    يا ترى هل عرض المظاهرات التي طلعت ضد النظام
    إيـــــــــــــــه خلصت خلصت

  6. المسيرات عمت اغلب المحافظات السورية الا ان هناك من لا يريد ان يصدق ان الشعب السوري مل من مؤامرات الاعلام العربي وسياسته المنافقة ..الشعب السوري خرج بالملايين في الشام وحلب والسويداء واللاذقية وطرطوس ودرعا وحمص شين والحسكة ..الخ ولكن نورت لا تتسع الا لمسيرة دمشق ..اما بالنسبة لبعض الجهاديين الثورجية سوف يقولون مجبرين مع انهم في نفس الوقت يقولون كسر حاجز الخوف فلماذا خرجوا والبعض سيقول جاء الناس من محافظات اخرى .ولكن لا يعرفوا من نزل في ساحات تلك المحافظات ..هم لا يعرفون الا مئات او الاف الجهاديين الذين تصورهم الجزيرة وتنفخ العربية بثورتهم وهم عبارة عن مجموعات من التكفيريين وقطاع الطرق والذين فجاة يظهروا في مكان في دمشق وكاميراتهم جاهزة لنقل تلك المظاهرة الطيارةونشرها على كل سوريا على يد قنواة الحرية والديمقراطية الصحراوية .اخيرا الشعب خرج لمسيرة سوريا لانه يرفض ما يجري لتفتيت السوريين ولانهاء دور سورية وجرها لقطيع الامريكان في المنطقة العربية ولكن بعد الباسه ثوب جديد من حريتهم الناقصة وديمقراطيتهم المنافقة وفتاويهم الدينية التي تغدغ مشاعر التكفيريين ومناصريهم من العرب

    1. عندما تكذب على الناس فهذه بسيطة وهينة ولكن ان تكذب على نفسك كما يفعل نظامك الفاشي فهذه الطامة الكبرى .. استحي على نفسك واتضبضب فقريبا” سنرى نهاية الديكتاتورية الأخيرة في الوطن العربي ..

  7. lesh ya nawert badik traj3i el video ma la7ouwi 3al youtube we kel el ness fiya te2sha3o walla en2aharto ou3a ma yte2olkon shi 3ere2

  8. هي تلك سياسة نورت تخاف على قناعات قرائها فتحجب الحقيقة عنهم كالحكومات العربية الديمقراطة

  9. asslan serete ktir 3am shek bi masdar heik jaridi khassatan alwena abyad we azra2 ktir 2aribi lal 3alam el isra2ili…we iza ana mawjoude bi metel heik jaridi mishen shouf 32oule el ness el mayti…..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *