قتل 14 شخصاً على الأقل، وأصيب العشرات، بينهم حالات خطرة، في #هجوم_انتحاري بسيارة مفخخة في منطقة #الكرادة وسط العاصمة العراقية.

وعبرت سيارة رباعية طريق المنطقة المكتظة بالمدنيين والمركبات، وفي لحظات حولت العديد من العراقيين إلى أشلاء ودمرت الكثير من المحال والمباني.

يشار إلى أن الهجوم الجديد الذي تبناه تنظيم #داعش ليس الأول من نوعه، الذي يستهدف الكرادة، ففي #شهر_رمضان العام الماضي انفجرت سيارة مفخخة في المنطقة ذاتها، وأدت إلى مقتل أكثر من 320 عراقياً وجرح 250.

كما أعقب هجوم الكرادة #إجراءات_أمنية مشددة فرضتها #القوات_العراقية في #بغداد، لكنه يكشف عن ضعف في حماية العاصمة من الهجمات رغم تكررها أكثر من مرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. عربي صريح اين استنكارك وأدانتك على قتل الأبرياء المسلمين من قبل داعش وانتي يابسمة العراق وسامر وعراقيه وافتخر تطلبون من المسلمين ان يدينوا ويرفضوا ويجبروا في خاطركم وانتم لا تبالون ولا يحرك فيكم ساكنا فالمسلمين عند حدوث أي اعتداء على أي دوله اوربيه او على المسيحيين ترف تعليقات الاستنكار والشجب اما عند حدوث الانفجارات في العراق لا نرى أي تعليق ولو ان العراقين لا يحتاجون تعليق من أي احد لانهم تعودوا على هذه الأمور واصبح جزءا من حياتهم اليوميه ولكن احب ان انوه بأن لا لوم علينا اذا اهملنا اذا حدث مثل مايحدث في العراق عندكم

  2. جبناء حقراء يفرون من ساحات المعارك حيث الرجال النجباء بملابس النساء !!!!
    الشباب مسكوا احدهم كما في الصورة تحت بملابس امراة تضع النقاب فنقب على اثر ذلك برصاصهم .

  3. نحن ندين ونشجب كل قتل ومن اين كان ونقول الله يرحمهم ويعزي اهلهم
    هل تستطيع ان تقول ان مات مسيحي الله يرحمه يا عادل محمد؟

  4. رحمة رب العالمين تسعنا كلنا ،،،،، الله يرحمهم ويرحم كل انسان برئ (( بدون استثناء )) خسر حياته بسبب هذه الحروب الملعونة
    ربي ينتقم من داعش ومن كل من يمول و يدعم ويلتحق بداعش ،،،، اللهم امين

  5. وأنا أقول الله يرحمهم فبالنسبه لي أقول لك ان الله هو الذي يقرر مصير الاموات والاحياء فلا يستطيع أي كائن يكون ان يقرر او يحكم على من الناس في الجنه وتجوز عليه الرحمه ومن في النار ولا تجوز عليه الرحمه فأمل ياسامر ان لا تحكم على الكل بنفس الوازره فهنالك فصيل يعتبر نفسه من المسلمين وهم متشددين لا يترحم ليس فقط عل الغير المسلم وانما على المسلم اذا لم يتبع أفكاره ومذهبه فيعتبره غير مسلم فلا تأخذ جميع المسلمين بوازرة هؤلاء واعتقد الأخت سولين سبقتني وترحمة عليهم ارجو ان يكون جوابي كافي ووافي

    1. مساء الخير عادل و كُل عام و أنت بخير ….
      حسب ما قرأت سابقاً فإنه لا يجوز الترحُم على غير المُسلم لأن هذا يقع في خانة الإستغفار للمُشركين حسب الآية ” مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ {التوبة:113}.
      و هل ننسى جار النبي اليهودي الذي كان النبي يُحسّن إليه و الذي عاده النبي في مرضه و دعاه للإسلام و حين أسلم قال عليه السلام ” الحمدلله الذي أعتق رقبة من النار أو أنقذه بي من النار “و هذه دلالة على أن إحسان الدُّنْيَا ليس مُرتبط بمصير الآخرة و لكن الترحم يدخل في باب الإستغفار و هذا غير جائز شرعاً حتى أم النبي لأنها ماتت على الشرك لم يُسمح له الإستغفار لها . في نفس الوقت هذا ليس معناه المُعاملة السيئة بل بالعكس لنا في رسولنا عليه السلام قدوة و هو من عامل الجميع باللين و الطيب و عاد مرضى اليهود و النصارى و قام لجنازة اليهودي و دينُنا الحنيف يقول لا إكراه في الدين أي حفظ لهم البقاء على دينهم و كذلك حفظ لهم إقامة شعائرهم و حفظ عليهم صوامعهم و كنائسهم من الإستيلاء عليها في الفتوحات و هل ننسى العهدة العمرية ؟؟!! كما أعطى الإسلام لفقرائهم حق في صدقة التطوع من أموال المُسلمين فقتل أهل الكتاب حرام بالإجماع و أهل الذمة لهم حق في الوظائف و التكوين المُجتمعي للدولة و لكن هذا لا يعني الإستغفار لهم لأننا نعلم أنهم شهدوا الحق و لم يتبعوه و هو الإسلام ….
      تحياتي و نهارك سعيد …
      !!


  6. بل ام رسول الله صلى الله عليه واله السيدة امنة بنت وهب سلام الله عليها ماتت على التوحيد دين الحنفية الذي جاء به سيدنا ابراهيم عليه السلام ، وما كان الله ليخرج أنبياءه الا من أرحام مطهرة واهل ايمان منذ سيدنا ادم عليه السلام وانتهاءً برسول الله صلى الله عليه واله ، والرواية تقول ان رسول الله زار قبر امه ودمعت عينه ، وكيف تموت على الشرك وهي قد رأت ايات التوحيد التي تخضع لها الأعناق وهي تحمل في أحشائها سيد الموحدين صلوات الله عليه واله ؟؟ خزعبلات التيموية وبني امية مازالت تلج عقول الغشم الذين لا يعملون العقل ، اما اهل الكتاب فلا يجوز حملهم على الآيات التي تخص المشركين ….. ومن لطائف الفقه الشيعي قول مأثور ان اهل الكتاب في هذه العصور تنالهم رحمة الله لغياب من يوصل لهم الدين بشكل صحيح اي انهم مرجئون لامر الله ، يستثنى من ذلك مردة اهل الكتاب وكفارهم الذين ينصبون العداوة لدين الله مع علمهم ، فهؤلاء ان لم يتوبوا او يقبل الله توبتهم فعليهم اللعنات بما لعنهم الله .

  7. لمن يقول ان المسلم لا يحزن على مسيحي مات ظلما فهو قول هراء !
    كتابيات في الانبار أغار عليهن جيش عامل لمعاوية فأجبروهن على نزع ذهبهن وحليهم ،
    فوقف الامام علي عليه السلام يعاتب شيعته ويقول لهم : لو ان امرء مسلم سمع بهذا ومات كمدا ما كان ملوما بل كان عندي جديرا !!!!!!! اي ان المسلم اذا سمع ان كتابية قتلت ظلما وهو لم يدافع عنها او يركب الخيل انتقاما لها لسبب ما فالأفضل ان يموت بغصته حتى يكون محترما من ذاته ومن الاخرين …..
    عندما تقتل حلوة مسيحية ( او حتى نص ونص ههه) في اي تفجير شبابنا الشيعة ينشغلون بالانتقام لها من قاتليها ! ولا يعودون الى بيوتهم الا وعلق دم الدواعش قد بنى على أجسادهم بنيانا !!! لقد علموا العالم كيف تكون البطولة والرجولة في الحروب والإنسانية في المواقف ….!!
    من لم يكن إنسانا فهو غير مكلف ان يكون مسلما .

  8. لولا الارهاب لما ضل حاكم عربي واحد على كرسيه ولولا الارهاب لمى تمادت ايران النجسه وحزب الات وبشار. بكرا بيقولولك خلص خلصنا على داعش بس لازم نضل نحارب التطرف الديني الي عندالمسلمين. عاد لا في تطرف ولا في بطيخ. في ناس بدها تعيش وبس. في ناس بتمشي يومها بالعافيه بيقولوها انو بكرا حيكون احسن وبكرا بيطلع انيل وانيل. وقالو مين فرعنك يا فرعون ! العرب مشكلتهم انو عندهم الزهايمر وبينسو كلشي.

  9. تفضل يا عادل محمد اقراء ما كتبته اخر العنقود!!
    اراءيت كيف المسلم ؟ منقسم قالت عنا مشركين؟ وهذا ليس ذنبها فالقران تارتا يقول عنا مشركين ان ارت نصوصا أتيتك بها وتارتا يقول عنا اهل كتاب! هنا هي المشكلة. لا اعرف لماذا المسلم يحكم على ايماننا من خلال القران؟ نحن نؤمن بالكتاب المقدس فقط والكتاب المقدس لا شرك فيه بل نؤمن باله واحد. الشيطان يا اخر العنقود اكبر موحد بالله يؤمن بالله واحد ايضا ولكن فيه غل وحقد وقتل وكذب. لهذا التوحيد وحده ليس الطريق للخلاص بل المحبة وقبول الاخر كما هو. محبة جميع البشر بدون استثناء
    اعظم وصية أعطاها لنا السيد المسيح له كل المجد هي:
    تحب الرب إلهك من كل قلبك، ومن كل نفسك ومن كل فكرك. ولم يقف هنا بل كما وقال: هذه الوصية الأولى والعظمى، والثانية مثلها، تحب قريبك كنفسك. بهاتين الوصتين يتعلق الناموس كله والأنبياء” (متى 22: 36-40).

    لأن محبة الإنسان لله تُترجم بمحبته لإخوانه بني البشر، وبدون محبتنا بعضنا لبعض كما أوصانا الله، تكون محبتنا ناقصة وإيماننا غير كامل. ويؤكد الكتاب المقدس ذلك بقوله “أيها الأحباء لنحب بعضنا بعضاً لأن المحبة هي من الله وكل من يحبّ فقد وُلد من الله ويعرف الله. ومن لا يحب لم يعرف الله لأن الله محبة” (1يوحنا 4: 7).
    هذا ايماننا وهذه عقيدتنا ليست شرك بل الايمان المطلق باالله الواحد المحب لجميع البشر بالتالي علي انا كمؤمن بهذا الله المحب ان أحب واقبل كل البشر مهما كانت خلفيتهم وعقيدتهم وإيمانهم ولونهم حب كامل اترحم على موتاهم وتشاركهم فرحتهم واعزيهم في موتاهم وأساعد محتاجيهم وأعطي ثوب من لا ثوب له.

  10. الجنسيات الي تقتلها داعش. عراقيين، افغان، مصريين، ليبيين. اللهم صلي عليك يا نبي.

  11. الانسه اخر العنقود وانتي أيضا بخير شكرا ورمضان بركه على كل المسلمين انشاء الله الايه القرانيه تخص المشركين الذين كانوا في زمن الجاهليه أي الذين كانوا يعبدون الاصنام ويحاربون الإسلام والمسلمين وليس اهل الكتاب والا لمى أجاز رسولنا الأعظم الى لجوء المسلمين الى ملك الحبشه وقال عنه النبي افضل الصلوات عليه انه كتابي لتأمينهم من شر المشركين والمسلمين لم يدعو او يجبروا اهل الحبشه النصارى الى الدخول في السلام ولا ننسى ان ديننا كرم السيده مريم العذراء والنبي عيسى والحواريون وهذا خير دليل على احترام الإسلام لبقية الديانات السماويه وحتى النبي لا يجبر الكتابين فى الدخول للاسلام واعطائهم حرية الاختيار عكس ماكان عليه مع المشركين كان يحاربهم ليدخلوا الإسلام كما يوم فتح مكه ولحد الان المسلمين لا زالوا يلتجأوا الى اوربا اسوة برسولنا الكريم وهم امنون أي لا احد يحاربهم ولهم حريه الديانه وفتح المساجد والقيام بالشعائر الدينيه من صوم وصلاة والدين الإسلامي دين المحبه والرحمه أتمنى لكي قضاء ليله رمضانيه روحانيه سعيده

    1. مساء الخير عادل …
      أنا لا أدعي المعرفة الدينية العميقة و لكن قرأت عدة مقالات و شروحات عن موضوع الترحم و كونت رأي لا أفرضه على أحد و للأمانة لا أتفّق مع قولك أن المقصود بالمشركين هو كفار مكة أو عبادي هُبل فقد قال تعالى في موضعين من سورة عمران ” إن الدين عند الله الإسلام ” و قال كذلك ” وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ” و قد أجمع العُلَماء أن الكتابي و لنخصّص النصراني يدخل الجنة إذا آمن بالله و أن عيسى رسول الله و لم يُدخّل الثالوث و الكتاب المُحرّف في إيمانه و أما من فعل فهو مشرك و أما بقية تعليقك فأراهُ مُتوافقاً مع تعليقي و مُكملاً له فأنا أقررت بوجوب التعامل الحسن مع أهل الكتاب و ضربت بعض الأمثلة و أنت ضربت أُخرى و لكن النُقطة كانت في الترحُم و طلب المغفرة التي لا نملكها لأحد حتى أقرب المُقربين من المُسلمين و لكن نحاول بالدُعاء و طلب الرحمة و المغفرة لهم علّ الله يستجيب و لكن في حالة المشرك لا نستطيع تقديم ما لا نملك لمن لا يستحّق …قد أُتهم بالقسوة على هذا الكلام و لكن أعتقد أن من يَقْتُل و من يُصفق للقاتل هو من يستحق أن نقول عنه أنه قاسٍ و ليس من لا يترحم و في نفس الوقت لا يمنع أحد من الترحُم …….
      تحياتي لك عادل و شُكراً على رُقي الرد و التغيير في نبرة الحوار …
      نهارك سعيد …..
      !!

  12. الله يرحمهم ومن اي دين كان ويشفي الجرحى ويرحم جميع الابرياء بكل مكان ..
    الرحمه من عند الله وبس إذا ربنا سبحانه وملكه غفور رحيم مين نحنى حتى تقول يجوز او لا يجوز ؟!!!!
    اما الإنسان صار لا رحمه ولا شفقه
    يخربيتكم ما خليتوا مكان من شركم الله يلعن داعش واللي مول وعمل هذا التنظيم الارهابي وكل من ناصر داعش آمين

  13. إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون ? الله سبحانه في المصحف الشريف يقول لا خوف عليهم ولاهم يحزنون بعد قول الله مافي قول. اما المسلم فهوا كل من أمن بالله واليوم الاخر وبهذا يكون معظم أهل الارض مسلمين الله وصف أنبيائه في كتابه انهم مسلمين وهم قبل رسالة محمد ص بالاف السنين. اما القول ان التورات محرف. غير صحيح القران الكريم نزل على محمد تنزيل. اما التورات كتب بعد عيسى عليه السلام 500 سنه. أويحي وحي وهوا نفسه موجود عندما جاء الاسلام وذكر في المصحف ولم يغيروا المسيح. الانسانيه تجمعنا وكل احنا خلق الله ولا يوجد احد افضل من احد والذي لا يترحم على المسيحي مع الاحترام اجرام وكفر بكل الرسل والديانات واوالها الاسلام المحمدي. تحياتي للجميع. الاخت اخر العنقود ابو حسين. دمتم بألف خير رمضان مبارك على الجميع. الاخت بلو الف تحيه ازغر بناتي مسيحيه. ابني الوحيد سني. وثلاث بناتي شيعه. انا لم يسألني احد عن اي دين او مذهب أحب ان اعبد الله اجبرت بحكم الوراثة والعادات والتقاليد ان اكون مسلم شيعي لكني تركت الاختيار لأولادي فالله يجازينا عن اختياراتنا وعملنا بالدنيا وارجور ان الله يرضى عن الجميع.

    1. مساء الخير لآدم الشيعي المُعتدل الذي كُنا و ما زلنا نُكّن له من الإحترام ما يجعل لزاماً علينا حين نرى إسمه أن نرحِّب به و نقول رمضان مُبارك عليك و على عائلتك و بلدك و على ياسمين ……. آدم هل تسمح لي أن أُعلِّق على تعليقِك لاحقاً ؟؟ ، مُضطرة للخروج الآن و لا يليق بالإحترام الذي كان و ما زال بيننا أن تكوّن صورة مغلوطة عن تعليق ما أردنا منه أن يَخْرُج عن إطاره و لكن ما زلنا مُتمسكين بِأُطُرِه …….
      أعودُ لهذه الصفحة لاحقاً برد يليق بي و يليقُ بآدم….
      نهارك سعيد …..
      !!

    2. مساء الخير لآدم العراقي ، آدم بغداد و أتمنى أن تسمح لي بإستعمال هذا الإسم فأنا أراهُ أكثر تعبيراً و مُلائمة لشخصٍ نرى الوطن ساكناً في قلبه مهما إبتعد عنه و أما بعد فأتمنى أن تكون بألف خير….. آدم ، طالما علمنا أنك تقرأ أحياناً فلك منا سلام بين الحين و الآخر عسى أن يصدف أن يكون السلام في صفحة تمُرُ عليها فيصِلُكَ السلام و من خلاله التحية …….
      قبل أن أكتُبَ أريدُ أن أُذكركَ أننا من أهل الفروسية حتى لو كان سيفُنا قلماً فما زلنا و سنبقى نحمِلُهُ و نُدافع به عما إنغرس في داخلنا من قيم و مبادئ و إعلم أن ذلك السيف ما خاننا يوماً و إن خان كسرناه و إعتزلنا الميدان و أنا أراهُ هُنَا ما خان بل كتب بخطٍ جميل ، خطٍ قد يكون صعُبَ على البعض فهمُه و لكننا لن نمحيه فقلمُنا لا يحمِلُ ممحاة …….. كما قُلتُ لعادل لستُ بعلّامة و لستُ من أهل الفتوى و لكني قارئة لا بأس بها و الآية التي وضعتها أنت أعلاه تصف حال الناس قبل مجيء سيد الخلق فمن كان على دين آخر و عمل صالحاً إتباعاً لذلك الدين فله جزاءاً حسناً و أما بعد مجيء من بشّر به عيسى و موسى فلا دين حق سوى الإسلام …. لن أختبأ خلف إصبعي و أقول ما يريدوننا أن نقوله ليرضوا عنّا فنحنُ نقُفُ على صخرةٍ ثابته إسمُها الإسلام و كتابُنا القرآن الذي لن تجد منه نسخ مُختلفة فهو محفوظ بحفظ الله و أما الكتب الأُخرى فستجد منها نسخ تناقض بعضها البعض …. أما عن إبنك و بناتك فكما قُلت لا إكراه في الدين و دينُنا يحُض على إحترام الديانات الأُخرى و هذا ما قُلْتُه و سأبقى أقولُه و لكني قُلت لا للإستغفار لمن أشرك بالله شريك و جعل لَهُ إبن بما يُناقض فكرة التوحيد التي يقوم عليها دينُنا الحنيف . للأسف من ينتقد أقوالي هُم من المسلمين و سأعطيك مثال لتتفكّر به، مسيحيي سوريا يُساندون الأسد ( معظمهم ليس حُباً به و لكن خوفاً على أنفسهم في حال تمكن غيره من المُتشددين من الحكم ) و لهذا ترى أنهم لا يستنكرون جرائم الأسد التي ذهب ضحيتها الأطفال و النساء و إن فعلوا فهو إستنكار مُغلّف بالتفهُم لدوافعه و حتى في هذه الجريدة فغالبية المُتعاطفين هم من المسلمين لأن أكثر القتلى من المُسلمين سواء بيد داعش ( التي يموت بيدها أكثرية مُسلّمة ) أو بيد السفاح فلماذا لا نرى هذه الأصوات التي تُطالبني و غيري بالترحُم و تتهمنا بالقسوة لماذا لا نراها تُطالب المسيحيين و أولهم مسيحيي سوريا بالترحُم على موتى المُسلمين الذين قضوا بيد السفاح و زبانيتُه ؟؟؟ هل نَحْنُ أكثر تفهُّم أم أكثر ضعف أم أننا نُريدُ أن يتقبلنا الآخر حتى لو على حساب دينُنا و ما نُؤمن به و في سبيل ذلك نُهاجم بَعضُنَا البعض ؟؟ أنا من أكثر الناس تقبُلاً للآخر و لكن على الآخر أن يتقبلني . لا نرى من مسيحيي هذه الجريدة سوى كلام بذيء بحق دينُنا و رسولنا ثم يُطالبنا بعض المسلمين بالترحُم على من لا يترحم على موتانا و لا يحترم ديننا…… إحترِمْ تُحترَم أقولُها لنفسي و لغيري و أعتقد أنني لم أتجاوز خطوط اللباقة و لا تكلمتُ كلاماً بذيئاً و ما زلت أقف خلف ما كتبت ….. فخورة بأن ديني دين سلام لا يحُضّ على القتل و يحفظ للناس حقوقهم و أن نبيي قُدوة في التسامُح و سنبقى كمُسلمين نستنكر قتل الأبرياء من أي ديانة كانوا …..
      تحياتي لآدم و لبغداد و بلد تضُم بغداد…..
      دُمت بخير أنت و عائلتك ….
      !!

  14. مساء الأنوار اخر العنقود. ربي يسعدك والحضور. ويحفضك وكل أحبابك يارب أمن اوامان لكل الناس يارب نشوف ونسمع ونقراء ان المحبه والرحمه والانسانيه هيه السائدة. بين الناس. انا بين الحين. والآخر ادخل اقراء بعظ التعليقات. وما يهمني منها اخر العنقود ابو حسين. بلو مريم ليلى الف تحيه لكل الطيبين. —– وفِي التعليق كان المقصود الإنجيل المقدس. وليس التورات. تحياتي يحفضك ربي

  15. صباح السلام والإنسانية Adam London مو من زمان قلتله لـ VIP بالحرف :”حتى الكلمات المكتوبة يُسمع لها نبرة وأنا حبيت نبرة كلماتك.” (أنا ما بنسى شو بكتب) وأنت كمان نبرة كلماتك بتعطي انطباع حلو وعجبني كتير أنك تارك لأولادك الحرية الفكرية باختيار الدين.
    بيجوز ما تقرأ تعليقي لأني مو من الأسماء يلي ذكرتها، بس حتى لو ما قريته. بيكفي عبّر للناس يلي بيحاولوا يبنوا جسور سلام بين الناس عن وقع كلامهم الإيجابي.
    شكراً

  16. سلام انسه اخر العنقود ان سبب نزول هذه الايه إن قوما من اليهود قالوا: نحن المسلمون، فأنزل الله تعالى ” ولله على الناس حج البيت ” (1) فأمرهم بالخروج إلى الحج الذي هو من فرض الاسلام، فقعدوا عنه وبان انسلاخهم من الاسلام، لمخالفتهم له فأنزل الله تعالى ” ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ” وتأكيدا على ان اليهود والنصارى ليسوا من المشركين هذه الايه الكريمه
    مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَٰكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (67)
    هذه الايه الكريمه تبين ان الله سبحانه وتعالى فرق بين الأديان الثلاثه والمشركين وهذا يعني عندما تتكلم أي ايه قرانيه عن المشركين لا تخص أصحاب هذه الديانات الثلاثه بالاضافه الى ان اليهودي يعترف بالله وعنده نبي انزل عليه التوراة وكذلك النصرانى يعترف ويعتقد بالله وله نبي أنزل عليه الانجيل والمسلم نفس الشئ عكس المشرك الذي لا يعتقد بوجود الله وليس عنده كتاب منزل
    2- ﴿ الله لا إلهَ إِلاّ هُوَ الحَيُّ القَيُّومُ نَزَّلَ عَلَيْكَ الكتابَ بِالحَقِّ مُصَدِّقاً لِما بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التَّوْراةَ وَالانْجِيلَ مِنْ قَبْلُ هُدىً لِلنَّاسِ وَأَنْزَلَ الفُرْقانَ
    وتمنياتي لكي ليله سعيده هادئه وعامره بالايمان وبتلاوة القران

    1. مساء الخير عادل….
      أعتقد أن الآيات التي وضعتها تصّف الموحدين …
      تستطيع أن تقرأ تعليقي لآدم أعلاه و إن كان عندك أي ملحوظة فسأتقبلها بصدر رحب فإختلاف الآراء من الأشياء البناءة التي تُحفّز العقل على التفكير و تشجع على القراءة …..
      تحياتي لك و لريم ….
      ليلة سعيدة ….
      !!

  17. كلامك منطقي وكافي ووافي اخر العنقود
    كلنا نتعاطف مع الابرياء ونكره الظلم لكن مصير. الانسان في الاخره يرتبط بايمانه بالله وبجميع رسله عليهم السلام وعلى راسهم محمد صلى الله عليه وسلم

    1. شُكراً أحمد ……. لن نُغيّر القلم بقلم ذَا ممحاة !
      كيفك و كيف صيامك ؟؟
      !!

  18. وفي الحديث روى مسلم في صحيحه، من حديث أبي هريرة -رضي الله عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، لاَ يَسْمَعُ بِي أحد من هذه الأمة لا يَهُودِيٌّ، وَلاَ نَصْرَانِيٌّ، ثُمَّ يَمُوتُ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِالَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ إِلاَّ كانَ مِنْ أَصْحَابِ النار.
    اما ام النبي صلى الله عليه وسلم ووالده ففيهما حديث يوضح عكس مايقوله المعلم

    1. الحديث الذي قصدت في البخاري ومسلم ان النبي اراد الاستغفار لامه فلم يؤذن له وقال للرجل الذي قتل والده
      والافضل اخذ اقوال العلم في ذلك وعدم الجواب في امور لانعرفها
      وهنا فتوى الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى في ذلك

      —-
      سوال

      قال الله- تعالى في كتابه الكريم-: وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا[الإسراء:15]، وقد ورد في بعض الأحاديث أن الرسول- صلى الله عليه وسلم-أخبر بأن والديه في النار، السؤال: ألم يكونا من أهل الفترة وأن القرآن صريح بأنهم ناجون؟ أفيدونا أفادكم الله

      أهل الفترة ليس في القرآن ما يدل على أنهم ناجون أو هالكون, وإنما قال الله-جل وعلا-: وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً, فالله- جل وعلا- من كمال عدله لا يعذب أحداً إلا بعد بعث الرسول, فمن لم تبلغه الدعوة فليس بمعذب حتى تقام عليه الحجة وأخبر-سبحانه-أنه لا يعذبهم إلا بعد إقامة الحجة, والحجة قد تقوم عليهم حتى يوم القيامة كما جاء في السنة, لما تقام الحجة على أهل الفترات ويمتحنون يوم القيامة, ومن أجاب وامتثل نجا, ومن عصى دخل النار, والنبي – صلى الله عليه وسلم-قال: (إن أبي وأباك في النار) لما سأله عن أبيه قال: (إن أباك في النار ، فلما رأى ما في وجهه من التغير قال: إني أبي وأباك في النار) حتى يتسلى بذلك وأنه ليس خاصاً بأبيه, ولعل هذين بلغتهما الحجة, لعل أبا الرجل وأبا النبي – صلى الله عليه وسلم – بغلتهما الحجة, النبي – صلى الله عليه وسلم – حين قال: (إن أبي وأباك في النار) إنما قاله عن علم-عليه الصلاة والسلام- وهو لا ينطق عن الهوى قال الله-سبحانه-: وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى * مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى * وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى, وإنما قال ذلك عن علم عن الله-عز وجل- فلولا أن عبد الله بن عبد المطلب والد النبي – صلى الله عليه وسلم – قد قامت عليه الحجة لما قال في حقه النبي ما قال-عليه الصلاة والسلام-, فلعله بلغه ما يوجب عليه الحجة كدين إبراهيم- عليه الصلاة والسلام-, فإنهم كانوا على ملة إبراهيم حتى أحدث ما أحدث عمر بن لحي الخزاعي, وسرى في الناس ما أحدثه عمر من بث الأصنام ودعوتها من دون الله, فلعل عبد الله كان قد بلغه ما يدل على أن هذا باطل, وما عليه قريش من عبادة الأصنام باطل فتابعهم فلهذا قامت عليه الحجة, وهكذا ما جاء في الحديث أنه-صلى الله عليه وسلم – استأذن أن يستغفر لأمه فلم يؤذن له فاستأذن أن يزورها فأذن له فهو لم يؤذن له أن يستغفر لأمه ومن هذا الباب لعله أنه بلغها ما يقيم عليها الحجة, أو لأن هذا جاهلية يعاملون معاملة الكفرة في أحكام الدنيا, فلا يدعى لهم, ولا يستغفر لهم؛ لأنهم في ظاهرهم الكفر ظاهرهم مع الكفرة, فيعاملون معاملة الكفرة وأمرهم إلى الله في الآخرة, فالذي لم تقم عليه الحجة في الدنيا لا يعذب حتى يمتحن يوم القيامة؛ لأن الله-سبحانه-قال: وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً, فإذا علم أن أناساً كانوا في فترة لم تبلغهم دعوة نبي فإنهم يمتحنون يوم القيامة, فإن أجابوا صاروا إلى الجنة, وإن عصوا صاروا إلى النار, وهكذا الشيخ الهرم الذي ما بلغته الدعوة, والمجانين الذين ما بلغتهم الدعوة وأشباههم, والأطفال يمتحنون أطفال الكفار على الصحيح؛ لأن الرسول – صلى الله عليه وسلم – لما سئل عنهم قال: (الله أعلم بما كانوا عاملين), فأولاد الكفار يمتحنون يوم القيامة كأهل الفترة, فإن أجابوا جواباً صحيحاً نجوا وإلا صاروا مع الهالكين, فليس بحمد لله في حق أبوي النبي ليس في ذلك إشكال على من عرف السنة وقاعدة الشرع. بارك الله فيكم

  19. الحمدلله الامور طيبه نتقلب في نعم الله له الحمد والنعمة والفضل .
    ليالي رمضان مميزه
    عندنا تنتشر عربات البليله ? في رمضان
    ماادري هل عندكم اكلات مميزه في رمضان ؟

  20. شوف كيف أنهم على استعداد لتكفير ام النبي صلى الله عليه واله ونسبها للشرك وحاشاها ؟؟؟!! كل ذلك من اجل حمالة الحطب ام جميل عمة معاوية او عيون هند أكلة الأكباد !
    فإذا كان الملعون معاوية يكني رسول الله صلى الله عليه واله وحاشاه ب : ابن ابي كبشة ، فاكيد بني امية وضعوا أحاديث في ام رسول الله صلوات الله عليه واله ، علما انه لا يوجد نبي او وصي نبي ولد من سفاح ، او ارضع من غير حجور طابت وطهرت ! ولنا في قصة النبي موسى عليه السلام عبرة ، حيث حرم الله عليه المراضع لكي يرده الى امه وتقر عينها ولا تحزن ، فامهات النبيين مؤمنات طاهرات وكذلك آبائهم من لدن ادم عليه السلام الى خاتم النبيين صلوات الله عليه واله ، وكذلك ائمة اهل البيت عليهم السلام ، ولعل الاموين حاولوا القدح بام الامام علي عليه السلام ، لكن وجودها صعبة حيث لم يبقى مسلم لم يشاهد ما فعله رسول الله صلى الله عليه واله يوم دفنها ، حيث بكاها وقال : والله انها امي بعد امي ، ولم يسمح بدفنها حتى تمدد في لحدها لان الارض لا تنطبق او تضيق على لحد تمدد فيه النبي ، ثم بقى يكلمها وهي في القبر ، بمعجزة ربانية ، سألته فاطمة بنت اسد ان يسأل الله ان لا يبعثها عريانة كما خلقها اول مرة !! تأمل العفة ؟ فأعطاها الله ذلك دون الخلق اجمع !!!
    الانبياء والمعصومين لم يخلقوا الا في أصلاب وارحام طاهرة مؤمنة مثلما لم يتربوا الا في حجور طابت وطهرت .

  21. نعود للموضوع لننقل خبر اتشاح برج ايفيل يوم امس بالسواد تضامنا مع انفجار وضحايا بغداد ، والعربان بعدهم يفكرون هل سيقولون يا حسرة على اطفال أبرياء قطعت اشلائهم في العمل الإجرامي ام لا ؟ وسيبحثون عن خلفيات الأطفال المذهبية !!!
    هونوا عليكم لا نقبل عزاء قبل ثأر ولا نعفو الا بعد مقدرة .

  22. عزيزي المسلم :
    عندما يقتل بريء بغير ذنب خاصة ان كان طفلا دين غير دينك كالمسيحي او اليهودي او حتى من المشركين …..
    ليس مطلوب منك ان تصلي عليه صلاة جنازة او تقم على قبره تقرأ له سورة الفاتحة ، هذا ليس مطلوبا بل قد يكون عند ذويه من اهل الكتاب خاصة انتهاك لخصوصياتهم او طقوسهم …. لكن المطلوب منك ان رأيت بريئا قتل بغير ذنب لا تسكن نفسك بترحم !! انما اجعل دمك يفور لان قيم الاسلام انتهكت بقتل هذا البريء ! وكن قرآني الخلق ، فها هو القران يغضب لمؤودة دفنت حية مستهجنا فعل من فعل ذلك ، رغما انها مشركة في الميلاد ولعله لو قدر لها ان تعيش ستكون مشركة كامها او ابيها متطبعة باهل بيئتها ….. لكن القران باياته تهزك وتشعر بغضب الجبار على من فعل ذلك من خلال آياته وقوله : باي ذنب قتلت ! اذن اغضب لقيم السماء التي انتهكت ولبريء بغير ذنب روحه زهقت وما عليه شيء لو فورت دمك قليلا بطريقة تختلف عن كل سقيع تكفيري باهت يتبول على عقبيه .

  23. الدواعش ولاد الحرام لليوم ما عملو عمل واحد بايران ليييش. لييش يا ترى ؟!!!! . طيب اسراءيل وقلنا عندهم حارس مرمى قوي ودفاع اقوى. طيب وايران. مش الدواعش بيقولو مسلمين سنه متطرفين. بيقتلو مسلمين زيهم ليش. !!!! يقطع عمر كل واحد غبي ماشي عليه هالفيلم. والله يرحم كل الضحايا المساكين. احنا بالنسبالهم مجرد ارقام. ينقص منا الف الفين مليون مليونيين. عادي.

  24. اعجب من الروافض الذين يقتلون الأمة من اجل القبور ويدعون الشفقه
    نعوذ بالله من الجهل والانحراف في دين الله

  25. شوف كيف يلعبون بعقولهم الوهابية وأسلافهم من المشايخ ويرون لهم الإسرائيليات فيصدقوها ؟؟؟
    أعرضوا الحديث على كتاب الله وحجة عقولكم فان وافقهما فخذوا به والا اضربوا به عرض الحائط ، ولناتي على ما قاله أعمى البصر والبصيرة المقبور ابن باز ، رسول الله رحمة الله للعالمين والشاهد الشفيع على جميع المخلوقين يؤذن له بزيارة قبر امه صلوات الله عليها وعليه واله ، ويسمح له الله ان يبكي عليها بحرقة ويقول لها السلام عليك يا من حملتيني وغذيتني من احشائك ولاقيتي ما لاقيتي في مخاض ولادتك لي وسهرتي وتعبتي في تربيتي بعدها سنين قبل ان يتوافق الله …… ثم يمنع من الاستغفار لها ؟؟؟
    أكيد انها لم تحتاج الاستغفار بعد قوله سلام الله عليك يا امي وبعيون قد حرقتها الدمعة ….. لان بمجرد قوله ذاك وهو سيد الخلق هطلت عليها رحمات ورضوان من الله لا يوصف وتزينت لها الجنان ، وحسدتها الخلائق اجمع لان الله اصطفاها ان تكون ام حبيبه من بين كل نساء العالمين …. ثم الأعمى ابن باز يريد ان يدخلها النار عنوة ويكفرها مع زوجها لزوما وينسبهما للشرك !!!! والمصيبة الهبل يصدقون ؟؟؟؟!!! اين عقولكم ؟ وأنى يتاه بكم ؟؟؟
    كل ذلك من اجل ان تقولوا زيارة القبور لا تنفع من زارها او من فيها ؟ الا تعقلون ان ذاك طعن في رسول الله وتصويره حاشاه انه يفعل فعل من لا عقل له ولا بصيرة ؟ وذاك روحي فداه محال لانه أكمل الناس عقلا وأجل الخلق عند الله مرتبة ….. خليكم بتكفير الشيعة والنصارى احسن ، وابتعدوا عن الطاهرات والطاهرين من أمهات وآباء النبين عليهم افضل الصلاة والسلام والا العن ابو مذهبكم رغم انشغالي ايام الجمع ، يا يهود الامة وملاعينها بكل لسان .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *