اكد قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان في تصريحات نشرت الخميس انه تلقى تهديدات بالتصفية الجسدية من قبل الاستخبارات الاسرائيلية بعد كشفه تفاصيل اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في الامارة مطلع العام.
وقال خلفان لصحيفة الاتحاد الاماراتية انه تلقى بعد ايام قليلة من كشفه تفاصيل عن الجريمة واتهامه الموساد بارتكابها، رسالة مضمونها “احم ظهرك ان كان بمقدورك ان تظل طليق اللسان”.
كما قال ان شخصا مزدوج الجنسية تبين انه احد اعضاء الموساد السابقين بعث له برسالة مع احد اقاربه وهو مسؤول اماراتي متقاعد، دعاه فيها الى التزام الصمت.

الفريق ضاحي خلفان في مارس 2010
الفريق ضاحي خلفان في مارس 2010

الى ذلك قال خلفان ان شخصا متهما في عملية الاغتيال اعتقل في “احدى الدول الغربية” قبل يومين، دون ان يدلي باي تفاصيل اخرى. وبحسب خلفان فان هذا الشخص كان على “القائمة الحمراء” للمطلوبين الذي عممت صورهم واسماءهم دبي عبر الانتربول.
وكانت شرطة دبي نشرت صور 27 شخصا قالت انهم شاركوا في اغتيال المبحوح الذي عثر عليه جثة هامدة في فندق بدبي في 20 كانون الثاني/يناير الماضي.
كما نشرت الشرطة تفاصيل مثيرة عن عملية الاغتيال واعادت تشكيل مراحلها من خلال تسجيلات كاميرات المراقبة في المطار والفنادق ومراكز التسوق في دبي.
واظهرت التحقيقات ان المتهمين استخدموا جوازات سفر فرنسية وبريطانية وايرلندية واسترالية والمانية مزورة.
وافرج القضاء الالماني بكفالة الشهر الماضي عن يوري برودسكي الذي تسلمته برلين من بولندا ويشتبه بانه عميل استخبارات اسرائيلي متورط في اغتيال المبحوح واستخدم جواز سفر الماني باسم مايكل بوندهايمر.

المصدر: أ ف ب

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : ما زلت أحب تميم منذُ ثلاثٍ سمعتُ من رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول فيهم: سمعتُه يقول (( هم أشد أمتي على الدجال )) وجاءت صدقاتهم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((هذه صدقاتُ قومنا)) وكانت سببية منهم عند عائشة فقال (( أعتقيها فإنها من ولد إسماعيل)) أخرجها لبخاري_واللفظ له_ ومسلم إسناده صحيح . . وعنه قال : ربما ضرب النبي صلى الله عليهوسلم على كتفي وقال : (( أحبو بني تميم )) أخرجه البزار عن يحيى بن حكيم , عن حرمي بن حفص , عن عبيدة بن عبد الرحمن السدوسي , عن يحيى بن سعيد , عن بشير بننهيك رضي الله عنهم . . وقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه عندما وصى عبد الله بن عباس رضي الله عنهما: ان بني تميم لم يغب لهم نجم الا طلع آخر وانهم لم

  2. ابو عبدالله ضاحي خلفان التميمي ,والله كفو يا ابن تميم يا حفيد القعقاع وتميم الداري ,نعم العربي والمسلم الغيور انت

  3. ثائر يعطيك العافيه ,المقصود سياتل مش انت لأنه كان موقوف لأنه ذكر اسم (بسم الله الرحمن الرحيم بالنسبه للجريده) والرجل صاحب كلمة الحق بالنسبه له

  4. اي فهمت عليك .. لكان الحمدلله ع السلامة استغربت بس ماعاد بين اسمك … ومين المحامي اللي وكلتو؟بلكي انمنعت شي نهار من شان أعرف مين رح يساعدني

  5. طب احمد عطيات ابو المنذر ١٠٠ مره وامنعوني وشوفو الدوائر والنقط والرموز كيف رح تحل عجريدتكو بدل الحروف:)

  6. بعدين انا الجزيره بتيجيني من غير دش وحبيب قلبي الشوالي ابو غداره غداره غداره:)

  7. ليش خايف يا خلفان هذا واجبك ؟
    بس الغريب ان شخصا مزدوج الجنسية تبين انه احد اعضاء الموساد السابقين بعث له برسالة مع احد اقاربه وهو مسؤول اماراتي متقاعد، دعاه فيها الى التزام الصمت.
    ماشاء الله السوس واصل للعظم !!!! خربانه وين ما تروح عملاء للموساد ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *