يرى الكاتب والباحث السياسي قاسم قصير أن التوصيف الحقيقي للحرب الدائرة في اليمن حاليا أنه لا عدو موجود على الأرض والتحالف يواجه الشعب اليمني ولا يواجه القوى العظمى ولا إيران، بل يدمر اليمن وجيشها.

https://www.youtube.com/watch?v=3sZSinNIz8Q

وتساءل قصير، أثناء استضافته في برنامج “حديث الثورة” على قناة الجزيرة، “كيف يمكن أن يغير هذا التحالف المنطقة، ولم يستطع بعد تسعة أيام أن يغير أي شيء في المعادلة على الأرض”، معتبرا أن هناك تضخيما للتحالف ودوره في تغيير ميزان القوى.

وبشأن الاتفاق الأخير بين إيران والقوى الغربية تساءل قصير “لماذا لا يكون هناك تحالف إيراني عربي لإدارة شؤون المنطقة ويكون في مواجهة إسرائيل؟”.

واعتبر أن الصراع في اليمن شأن يمني “وقد يكون الحوثيون ارتكبوا أخطاء سياسية لكنها تعالج بالحوار السياسي وليس بتدمير اليمن”.

أما الأكاديمي والباحث في الشؤون الإستراتيجية حسن أحمديان فأعرب عن أسفه لما قال إنه “خطاب طائفي” يقسم الأمة الإسلامية على أساس مذهبي.

وأضاف أنه عن دولة كاليمن وشعب تحت ضغوط اقتصادية جمة لا يجب أن يكون الحديث مدعاة لاقتتال يمني-يمني، نافيا أن تكون إيران قد طرحت أي خطاب طائفي منذ بدء الربيع العربي حتى اليوم.

وبشأن تصريحات المسؤولين الإيرانيين حول السيطرة على أربع عواصم عربية، قال أحمديان إن هناك لغطا إعلاميا شديدا حول تصريحات المسؤولين الإيرانيين بشأن السيطرة الإيرانية والطائفية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. واعتبر أن الصراع في اليمن شأن يمني “وقد يكون الحوثيون ارتكبوا أخطاء سياسية لكنها تعالج بالحوار السياسي وليس بتدمير اليمن”.
    هنا مربط الحمار
    هذا الحمار موالي لايران .

  2. هادا واحد من ك لاب دجال المقاومة حسن زميرة ومتل عادتهم الكذب والتضليل دينهم ومنهجهم
    عم يدعي انه السعودية عم تحارب الشعب اليمن ..الحوثيين هدول مرتزقة وخونة للشعب اليمني لذلك واجب استئصالهم وقطع دابرهم هنن وكل خاين . وغالبية الشعب اليمني ضدهم لذلك سدوا لحلقك وبطل دجل على اعتبار انكم من العرب وقلبكم على شعب اليمن العربي !!..

    اما الحوار اللي صرتوا هلأ تأمنوا فيه ….لما الحوثيين المرتزقة احتلوا صنعاء ونهبوا مؤسسات الدولة كل دول الخليج طالبوهم يتحاوروا مع الرئيس الشرعي لكن كان وراهم محراك الشر المجوس فافتكروا خطأ انهم رح يحتلوا اليمن متل ما وسوس لهم معممين ايران وما حدا رح يقدر عليهم لكن السعودية والعرب الله ينصرهم باغتوهم بهالضربة اللي ان شاء الله رح تمحيهم و خلت اسيادهم المجوس عوائهم يوصل للسما ..ان شاء الله على طول هيك

  3. حزب العار بطائراته لم ولن يغير شى على الارض !
    أمريكا بكل التكنلوجيا التى ملكتها لم تغير شىء فى حروبها الجويه ضد أعدائها بإستثناء قنبلة ( هيروشيما ) !!
    حرب لا علاقة لها بالطائفيه آل سعود يريدون دوله جاره ضيعيفه تابعه لها هذا كل ما فى الامر ؟
    كل دول الخليج عندها مشاكل سياسيه وحدوديه مع آل سعود ولكن المجاملات والخوف على الكراسى ملجم حكام الخليج عن فتح مثل هذه المواضيع فى الوقت الراهن !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *