أمر المستشار مصطفى حسن عبد الله، قاضي «موقعة الجمل»، بإخراج مرتضى منصور، المتهم بالقضية، من قاعة المحكمة ونقله لحجز المحكمة خارج القاعة، احتجاجا على مقاطعته شاهد الإثبات أثناء إدلائه بشهادته.

وكان أحد شهود الإثبات يدلي بشهادته أمام هيئة المحكمة، عن رؤيته عددا ممن وصفهم بالبلطجية يوم «موقعة الجمل» على كوبري أكتوبر، ووسطهم مرتضى منصور، مما دفع منصور لمقاطعته قائلا «احترم نفسك أنا مش بلطجي»، فأمر رئيس المحكمة على الفور بإخراج منصور من القاعة ونقله لحجز المحكمة، وحرمانه من استكمال الجلسة.

وحاول منصور الاعتذار للقاضي إلا أنه رفض اعتذاره قائلا «مش أول مرة تقاطع المحكمة والشهود، ولا عدول عن هذا القرار». ورفع القاضي الجلسة لحين نقل منصور.

وكان أحد محامي المدعين بالحق المدني قد طالب في بداية الجلسة باستدعاء أحمد شفيق، رئيس الوزراء السابق، واللواء منصور عيسوي، وزير الداخلية، واللواء محمود وجدي، رئيس الداخلية السابق، للشهادة، كما طالب بضم القضية إلى قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها مبارك والعادلي ومساعديه الستة، باعتبارهما جريمة واحدة.

وطالب المحامي نفسه بضم علاء وجمال مبارك كمتهمين في قضية «موقعة الجمل» تأسيسا على ما أكدته تحقيقات النيابة من ضلوعهما في قتل المتظاهرين، بحسب ما جاء في طلبه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الي مزبلة التاريخ يامرتضي منصور
    مالك اللى حبل المشنقه انته و العادلي

  2. هذا الغير منصور عاش حياته كلها يؤمن بمقولة ( خالف تُعرَف !) فمنذ كان قاضيا ، ووجد فرصته للشهرة في الاستقالة اعتراضا على قرار المحكمة في تبرئة عادل امام من تهمة الاساءة الى المحامين في فيلمه ، فقدم استقالته من القضاء ( الابتدائي ) وانضم الى المحامين العاملين ، ورفع قضية على امام ، وخسرها ، وهو يتنقل من مشكلة الى أخرى بحثا عن الشهرة !!!! هذا ما اوصله له سخافاته ! الشهرة ولكن في سجن طرة ، وربما الى حبل المشنقة …

  3. قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاءوتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير0صدق الله العضيم

  4. ازيك يا جيمي ؟
    محلاك ونته تكتب الايه ؟!
    ليه مرات تكتب نحباني للو !!

  5. الحمد لله على كل حال انابخير وفي هذه الدنيا الغريبه نسأل الله العافيه وحسن الخاتمه 0 انتي كيفك

  6. احمد الله واشكره
    صبح ومساء …. انا افرح من اشوف تكتب اشياء مفيده
    استمر بكتابات الجمل المفيده .. الله يهديك

  7. الدنيا حقيره والعمر مهما طال قصير ونحن في صالت سفر لايعلم المرء متى موعد رحلته اساءل الله ان يثبتني واياك على كلمت لااله الا الله محمد رسول الله وينقلنا الى دار لانصب فيه ولا تعب ولا موت ولامرض او هرم ان ربي سميع مجيب 0000لك التقيروالاحترام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *