سيطرت قوة مسلحة تابعة لحلف قبائل حضرموت جنوب شرق اليمن على مدينة الشحر ومطار الريان وتمركزت في معسكر تابع للجيش وأقامت نقاط تفتيش بعد انسحاب وحدات الجيش منها.
وأوضح مسئول محلى في المدينة أن قوات القبائل قامت بتأمين المؤسسات الحكومية وأن هناك قوة تابعة لهم في طريقها إلى مدينة المكلا عاصمة المحافظة لطرد عناصر القاعدة منها الذين سيطروا على المكلا وهربت قوات الجيش من مواجهتهم.
وأكدت أنباء أن قوات القبائل تمكنت من السيطرة على اللواء 27 ميكانيكى فى المكلا وهى فى طريقها الى العاصمة لقتال عناصر القاعدة.
وكانت عناصر القاعدة قد هاجمت مدينة المكلا أمس الاول واستطاعت السيطرة عليها بدون مقاومة بعد هروب قوات الجيش والامن المكلفة بحمايتها مما حدا بتحالف القبائل الى تجميع عناصرهم والتوجه اليها لطرد عناصر القاعدة.
ومحافظة حضرموت والمهرة شرق البلاد هما المحافظتان اللتان لم تشهدا أية اشتباكات فى الحرب الدائرة بين الحوثيين المدعومين من قوات عسكرية تابعة للرئيس اليمنى السابق واللجان الشعبية الجنوبية المؤيدة للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي وشهدت حضرموت نشاطا للقاعدة منذ يومين فى محاولة لجرها إلى الصراع الدائر الآن وهى تعمل على أن تظل بمنأى عن هذه الأحداث.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الاخوة باليمن أول شيء لازم يعملوه يغيرون هذا الزي لانه لا يصلح لا لحرب و لا لسلم …ليس زيا عمليا يواكب العصر ههه لابسين تنورة و محزمينها و خنجر في الوسط .. و كرة قات تمضغ في الفم.. هل هذا لباس حرب و كر و فر؟؟!!!!

    مرة راح علي عبد الله صالح لامريكا يلاقي جورج بوش في قمة الثمانية و لابس هالزي و خنجر في الوسط قام بوش و هو بيسلم عليه سأله: ايش هذا؟ أنت متلبس بدخول أمريكا بسلاح أبيض 🙂 و هم واقفين ياخذون صورة جماعية قام جورج بوش ابتعد عنه و راح الناحية الثانية.

    ** عسى عزيزتي أم منولة و برهوم و أخونا عروب و الاخ الغالي البرنس مهيب ما يزعلون مني هههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *