بعد ساعات قليلة ستشهد #الرياض وصول الرئيس الأميركي دونالد #ترمب في أول زيارة خارجية له، ويترقب العالم تطورات #القمة_السعودية_الأميركية التي ستعقد بعد ظهر السبت بالإضافة إلى الخطاب الذي سيلقيه الرئيس الأميركي الأحد، مخاطباً العالم الإسلامي.

وقبل ساعات من مغادرة ترمب الولايات المتحدة متجهاً إلى الرياض التي سيصلها صباح السبت، قال بحسب ما أوردت صحيفة “الشرق الأوسط”: “متحمس جداً لزيارتي للسعودية”.

كما قال في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أستعد لبدء جولة خارجية كبيرة وسأعمل على حماية المصالح الأميركية”.

وتعد زيارة ترمب إلى السعودية التي أعلن عنها في 5 مايو/أيار أول زيارة خارجية له. وقد وصفت بالتاريخية، لا سيما وأنها أعادت التقارب إلى العلاقات الأميركية السعودية التي شهدت فتوراً خلال إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.

وتستضيف #الرياض ثلاثة مؤتمرات قمة السبت والأحد، تحت عنوان “العزم يجمعنا”، سعودية-أميركية، وخليجية-أميركية، وعربية إسلامية-أميركية ستحضرها حوالي 50 دولة من العالم الإسلامي والعربي، ويتوقع أن يلقي ترمب خلال القمة الأخيرة خطاباً مهماً يتوجه فيه إلى العالم الإسلامي ويدعو إلى الوحدة في مواجهة التطرف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. بعد مايرجع ترامب الى أمريكا وبعد ماكل الرئاس العرب وغير العرب راحوا لحضيرته وقبلوا يديه ورجليه ولحسوهم وشبعوا حنشوف بعد كم يوم يخرجون وبكل وقاحه ال سعود وبقيت الخونه من الرئاس العرب وغير العرب ويدعون انهم ضد إسرائيل وامريكا نفاق قمة النفاق لا وهؤلاء العرب لسانهم طويل ويعتبرون نفسهم مسلمين وهم يتلاعبون بالدين حسب مزاجهم فيا ال سعود مادمتم سمحتم للعجوزتين الشمطائتين بزيارة بلد الرسول بدون قيد ولا شرط فلازم هذا يكون ساري على جميع النساء يعني من اليوم يحق لك النساء السفر الى السعودية والتجول فيها بدون زي إسلامي عل قول الجبير ومافي حد احسن من حد

  2. مستحيل الفلسطينيين يحررون بلدهم فلسطين مادامت المجامله والكيل بمكيالين شغال وموجود في نفوس شعبها فكان من الاوجب ان تنعتوا ال سعود لترحيبهم وتجاوزهم الشريعه الاسلاميه وقانون بلدهم من اجل عيون ترامب بدلا من انتقادكم للشيعه العرب وبعدين منذ متى تفصلون بين الشيعه فدائما الاتهام موجه لنا بأننا إيرانيين ولا في أوقات معينه نحن عرب وبعض الأوقات إيرانيين أي حسب الطلب والمزاج والتهمه على كل هذا ليس بجديد على الفلسطينيين فأذا رئيسهم يجامل من هب ودب بالجنسيه الفلسطينيه فلا غرابه على ان الشعب يحتذي به واعتقد هم ماشين على مقولة اذا برب البيت على الدف ناقر فشيمت اهل البيت كلهم الرقص طول مافي مجامله وجبر الخواطر من اجل عيون فلان وعلان لن ولم ترجع فلسطين الله يهدينا ويهديهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *