قتل أربعة أشخاص وأصيب 21 آخرون في تفجيرات متفرقة وقعت في كركوك والموصل اليوم الاثنين، حيث كان معظم الضحايا من رجال الشرطة.

وقالت الشرطة إن ثلاثة من رجالها قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بانفجار قنبلتين مزروعتين على الطريق استهدفتا الشرطة جنوب كركوك على بعد 250 كلم شمالي بغداد.

وأشارت إلى أن أحد التفجيرين استهدف موكب قائد شرطة كركوك اللواء برهان الطيب طه، لكنه نجا ولم يصب بأي أذى.

وفي الموصل قالت الشرطة إن ثمانية أشخاص أصيبوا في انفجار سيارة ملغومة بسوق شرق المدينة الواقعة على بعد 390 كيلومترا شمالي بغداد.
وأضافت أن جنديا قتل مسلحا حاول إلقاء قنبلة يدوية على دورية للجيش شمال الموصل، كما أصيب خمسة مدنيين بانفجار استهدف دورية للشرطة وسط المدينة.

تشريعات أمنية

في غضون ذلك اقترب البرلمان من إقرار تسعة قوانين أمنية جديدة، وأوضح عضو لجنة الأمن والدفاع بمجلس النواب عباس البياتي أن هذه التشريعات هي ” قانون الأسلحة وجهاز مكافحة الإرهاب ومجلس الأمن الوطني ووزارة الدولة لشئون الأمن الوطني”.

ويضاف إليها مشروع قانون وزارة الدفاع ، ومقترح إلغاء أمر سلطة الائتلاف رقم17 الخاص بالشركات الأمنية، فضلا عن مشروع قانون الإقامة للأجانب وانضمام العراق إلى معاهدة المؤتمر الإسلامي لمكافحة “الإرهاب” والانضمام إلى اتفاقية الأمم المتحدة لحظر التجارب النووية لسنة 1996.

وأكد البياتي أهمية هذه القوانين بالمرحلة الراهنة، لاسيما التي تتعلق بجانب مكافحة “الإرهاب” مشيرا إلى أن اللجنة أكملت قراءة عدد من هذه القوانين وهي جاهزة للتصويت.

وتتزامن هذه التحركات النيابية مع دعوة أطلقها رئيس الوزراء نوري المالكي للسياسيين والشركاء بالعملية الديمقراطية، إلى التكاتف في مواجهة أعداء العراق “وتأكيده أن حل الخلافات مع دول الجوار يتم وفق الطرق الدبلوماسية.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. اللهم ارحم شهـــداء العراق وانتقم من كل له يد بذلك الهي دمر كل من هوسبب شيخ كان سيد كان مهما كانت درجة علمه انتقم منه لانه هم من يوم اجونا اجتنا كل المصايب من هذه الحايا القذرة والعمائم النتنة هل تعلمون ان عمائم اهل السنة هي تراث تركي اما عمائم اهل الشيعة هي تراث ايراني اعوذ بالله من ايران واسمها

  2. قلبنا يدمى مع العراق ايضا ..
    هذا موقع من يحب المشاركة في حملة التوقيع ضد الجدار مع شرفاء مصر .. ارجوا المشاركة في التوقيع .
    amlalommah.net/nogedar

  3. فعلا اننا في حالة تامة من الحرية والديموقراطية والفيدرالية في العراق الجديد وليس العراق البائد …فبأمكان اية فئة او زمرة ان تقتل اي انسان بدون رادع او ضمير وبالامكان ممارسة كل انواع الرذائل والشذوذ والمخدرات والفساد والخطف والابتزاز والطائفية والعنصرية بحرية تامة بعد ان كان يعاقبنا بسببها النظام الديكتاتوري السابق

  4. نعم عزيزتي ندى ،،فهذه هي شروط الديموقراطيه ،،،فلكي نصبح ديمو قراطيين ،يجب ان نكون ديمو بل قتل ،رياء تدمير تفجير ،،لكي يرضى عنا الغرب

  5. اللهم ارحم الشهداء
    اللهم برحمتك الواسعه ندعوك و نرجوك ان يعود العراق
    قويا” عزيزا” سليما” معافى
    اللهم انتقم ممن اراد بالعراق شرا” و دمره و شرده ايا” كان

  6. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    والله لما ارى ما يحدث في العراق من تفجيرات اذكر ماكان يحدث عندنا الله لا يبلي اي احد بالفتنة والارهاب والتفجيرات ويقي كل المسلمين بل العالم اجمع من شر التفجيرات
    ندعو الله ان يزيل هذا الكرب سواء في العراق او فلسطين وحتى في باكستان وافغانستان وكل دول العالم يارب

  7. الشكر اليكي اخت مي
    والله ما يحصل لاخوتنا بالعراق يحرق القلوب
    وخاصه
    ان هناك يوميا” خبر عن تفحير و ارهاب في العراق و كأنه شيء عادي
    وروتيني
    الدمار و الخراب و القتل المنظم و التفجيرات في العراق
    فاقت في فظاعتها ووحشيتها اي بلد عربي اخر
    اللهم ارحم العراقيين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *