قتل ثلاثة أشخاص على الأقل, بينهم شرطي بانفجار سيارة مفخخة, استهدفت مركزا للشرطة بمحافظة الأنبار غربي العراق. وقالت مصادر الشرطة إن الانفجار الذي أسفر أيضا عن إصابة ثلاثة آخرين, وقع أمام مكتب الشؤون الداخلية في مدينة الرمادي.

من جهة ثانية أصيب خمسة أشخاص إثر سقوط قذيفتي هاون على المنطقة الخضراء الشديدة التحصين بالعاصمة العراقية بغداد صباح اليوم. وسببت القذيفتان أضرارا بعدة سيارات في المنطقة التي كانت خاضعة لسيطرة الجيش الأميركي, ثم سلمت لقوات الأمن العراقية العام الماضي.

وفي الموصل, قتل جنديان عندما أطلق مسلحون النيران على نقطة تفتيش للجيش العراقي في شرقي المدينة.

كما أعلن عن مقتل ثمانية أشخاص من عائلة واحدة في هجوم قالت الشرطة إن “عناصر إرهابية” نفذته في منطقة الوحدة ببغداد. كما ذكرت مصادر الشرطة أن المهاجمين الذين لم تحدد هويتهم استخدموا بنادق مزودة بكاتم للصوت.

وكانت سلسلة تفجيرات استهدفت مباني حكومية وفنادق في بغداد مؤخرا وخلفت مئات القتلى, فيما عدّ تقويضا للثقة بقوات الأمن العراقية قبل الانتخابات العامة التي ستجرى في السابع من مارس/آذار المقبل, وهي انتخابات توصف بأنها نقطة تحول تتزامن مع قرب انسحاب القوات الأميركية المعلن من العراق بحلول نهاية 2011.

الانتخابات

على صعيد آخر أعرب الحزب الإسلامي العراقي عن أسفه لانسحاب جبهة الحوار الوطني (11 مقعدا في البرلمان) التي يترأسها النائب صالح المطلك, من الانتخابات التشريعية المقبلة.

واعتبر موقع الحزب الإسلامي أن بناء دولة عراقية موحدة ومستقلة لا يتحقق “إلا من خلال اشتراك جميع العراقيين في انتخابات حرة ونزيهة، ويعكس التمثيل الحقيقي لكل مكونات الشعب العراقي دون تهميش أو إقصاء لأية جهة سياسية لأسباب غير موضوعية”.

وحمل الحزب الولايات المتحدة ما سماها مسؤولية تدخل الدول بشؤون العراق, متهما إياها بـ”جعل الأرض العراقية مسرحا مباحا للتدخل الدولي والإقليمي”.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. القتل والضحايا اصبحت عاده فى العراق انتم عايزين مكان يكون فيه الامريكان والموساد ويشوف خير ومعهم الانجليز يعنى اتلم اقذر واخبث ناس فى الكون فى مكان واحد اكيد هذا المكان هيكون كله بحور من الدماء وضحايا بل الاف وخاصه لو كان هذا المكان دوله عربيه او اسلاميه

  2. walahi the time of sadam husein was the mercy time for irakian peopel ,, sadam alah yarhamou was dictator but he dont left his peopel with out eat food , electricite , gas , water ect……. this is america you like that my dear irakian brothers ,, walahi sadam was 10000000000000000000000000 better than this dictatory of america .

  3. الموت اصبح هوية العراق … من السبب
    الذي يحتضن المجرمين الحقيقيين عمليا هو نظام السيد المالكي نفسه…. والعملية السياسية التي جاءت به الى السلطة.
    ” ان الأزمة الأخيرة في العراق عكست صورة سوداء عن الوعي الوطني لدى الأحزاب السياسية في العراق … وكشفت عن مدى الفوضى السائدة جراء تعدد مراكز القرار.. مشيراً الى انه من المؤلم ان نشهد مزايدات سياسية من قبل الكتل السياسة… التي أرادت حرف قضية مصيرية تتعلق بالإرهاب.. وذلك من اجل الحصول على مكاسب سياسية. و الفوضى السياسية التي يعيشها العراق يدعونا للترحم على منافع الديكتاتورية التي احكم النظام البائد قبضتها على العراق…

  4. العراق يواجه الموت في كل دقيقة.. والحياة في العراق «جحيم على الأرض» ……

  5. كان الله في عون الشعب العراقي
    ورحمة الله على ارواح الابرياء
    وسينتقم ربنا ممن قتل و دمر و اساء

  6. الى متى سيبقى المواطن العراقي كبش الفداء لكل المجرمين … سواء كبش الفداء للحكومة العراقية التي لاتهتم غير بالفوز بالكرسي والتي هي مصدر كل المشاكل .. ام كبش الفداء للارهابين الذين لا يعرفون الرحمة والشفقة سواء كان طفلا ام شيخا ام امرأة
    الله يلعن هذه الحكومة التعيسة ويلعن كل من جلب هذه الحكومة الشريرة
    دم ابناء وطني الذي يهدر كل يوم في ذمة هذه الحكومة المجرمة التي لا تفعل غير نهب اموال العراق والعراقيين

  7. فاتورة سبي بابل لليهود لم تدفع كاملة بعد …
    اقراوا الفاتورة جيدا ..
    القانون الدولي يستبيح الثأر من بابل .

  8. الله يرحمهم ويصلح احوالهم ويوحدهم
    يااارب…..والله اشتقنا لايام صدام الله يرحمه على الاقل كان العراق مستور ولم نكن نسمع بفضائح الشيعة والكرد واعداء الوحدة العراقية

  9. اللـــــــــــــــه أكبر والنصر للعراق .
    العراق بلاد السومرييــــــــن .
    بلاد الرافديــــــــــــــن .
    بلاد العز والكرــــــــــــم .
    بلاد العرـــــــــــــــب .
    مقبرة الغزــــــــــــــاة .
    أقصوااااااااا عراقنا . اغيثوا بغدادنا .
    ألله أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأكبر والنصر للعراق الحبيب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *