قتل شخصان وجرح 43 آخرون في هزة أرضية بلغت شدتها 5.2 درجات على مقياس ريختر ضربت ولاية المسيلة الجزائرية الواقعة شرق العاصمة أمس الجمعة وتسببت أيضا في أضرار مادية.

وذكر بيان لوزارة الداخلية الجزائرية أن شخصين قتلا في الهزة وجرح 43 آخرون، بينهم 23 يخضعون للمراقبة الطبية في حين غادر الآخرون المستشفى.

وضربت الهزة ولاية المسيلة على بعد 250 كلم شرق مدينة الجزائر العاصمة، وحُدد مركزها على بعد سبعة كيلومترات شمال غرب مدينة ملوزة بالولاية.

وتسببت الهزة التي وقعت حوالي الساعة الواحدة والنصف بالتوقيت المحلي (12:30 بتوقيت غرينتش) في انهيار العديد من الأبنية القديمة، إضافة إلى إلحاق أضرار بليغة بعيادة بلدة بني يلمان وبمسجدها.

وأصيب سكان هذه البلدة والمناطق المجاورة بهلع كبير حيث افترشوا الساحات العمومية ورفضوا العودة إلى مساكنهم خوفا من هزات ارتدادية وطالبوا السلطات بمنحهم الخيم والأفرشة. وقد شعر سكان ولايات برج بوعريريج والبويرة والعاصمة الجزائر بهذه الهزة.

وكانت منطقة ملوزة القريبة من بلدة بني يلمان قد شهدت زلزالا عنيفا عام 1965.

وتشهد الجزائر نحو 50 هزة أرضية شهريا، وقتل نحو ألفي شخص وسقط 11 ألف جريح في زلزال بقوة 6.8 درجات ضرب البلاد عام 2003 وأدى إلى تدمير قرى بأكملها في ولاية بومرداس الواقعة على بعد 60 كيلومترا شرق العاصمة.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. ان لله وانا اليه راجعون
    اللهم لانسألك ردّ القضاء ..

    بل نسألك اللطف به .

  2. يا طيف الطف فينا….الله يستر نحن بالوطن العربي كتير دول عربية واقعة على خط الزلازل ومنها سوريا الله يبعد عنا كل مكروه يااااااااااااااااااااارب………
    ((مفتوح ربع ربع))
    هع هع.

  3. يا لطيف الطف فينا….الله يستر نحن بالوطن العربي كتير دول عربية واقعة على خط الزلازل ومنها سوريا الله يبعد عنا كل مكروه يااااااااااااااااااااارب………
    ((مفتوح ربع ربع))
    هع هع.

  4. اسفين نورت تقبريني كبست ارسل مرتين سووووووووووووووري……….!
    ((مفتووووووووح))
    هع هع.

  5. اللهم لانسألك ردّ القضاء ..

    بل نسألك اللطف به .
    Alah yar’ham ely matoo. that’s sad I just found out about it

  6. لاحول ولاقوة الا بالله
    الله يرحم الضحايا ويصبر اهلهم ويجعل مثواهم الجنة

  7. انا لله وانا اليه راجعون! اللهم تغمد القتلى برحمتك واحفظ الأحياء من كل سوء وابعد المصائب عن عالمنا العربي

  8. ندعوا الله ان يرحم الموتى ويصبر أهاليهم ويشفي الجرحى عاجلا آمين يارب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *