أكد أحمد قذاف الدم، نجل عم العقيد الراحل معمر القذافي، أن أفراد عائلة الرئيس الليبي السابق المنفيين حاليا يجهزون للعودة إلى أراضي البلاد وتولي مقاليد الحكم من جديد خلال شهرين، وبعد أن يستعيد الجيش الليبي السيطرة على المناطق المغتصبة على أيدي المتطرفين هناك.
ونقل مراسل صحيفة “التايمز” البريطانية يبل ترو، على لسان قذاف الدم، تفاؤله باقتراب عودة السلام إلى البلاد وعودة أفراد العائلة من منفاهم، على الرغم من تصدر العنف والتفكك على مقاليد الأمور في الساحة الليبية – حسب الصحيفة.
وأوضحت “التايمز”، أن كل المحاولات الأجنبية لحل النزاع المشتعل بليبيا فشلت، كما أن الوضع العام يشير لفقدان الحكومة سيطرتها على البلاد، فيما أكد قذاف الدم في تصريحاته، أنه على صلة مع جميع الأطراف في ليبيا، وأن السلطات الليبية حاليا تطلب عون الليبيين الذين يعيشون بالمنفى.
وزعم أن القانون الخاص بمنع عناصر النظام السابق من دخول البلاد سيُلغى قريبا، وأنه وجميع أقاربه سيعودون لأراضي وطنهم، موضحا أن ما اقترفه نظام القذافي من أخطاء لا يمكن مقارنته بما يحدث الآن في ليبيا، قائلا: “لم أشارك في الأعمال التدميرية بليبيا، وأمد يدي بالسلام إلى كل الليبيين”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *