رويترز – قال الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني رئيس وزراء قطر لقناة الجزيرة ان قطر ستشارك في العمل العسكري بشأن ليبيا بهدف إنهاء إراقة الدماء هناك.

وكانت الجامعة العربية قد دعت الى فرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا قبل اسبوع من تأييد الدول الغربية لقرار لمجلس الامن الدولي اجاز فرض مثل هذه المنطقة واتخاذ “كل الاجراءات الضرورية” لحماية المدنيين.

وقال الشيخ حمد للجزيرة ان “قطر ستساهم في العمل العسكري لاننا نعتقد ان واجبا ان تكون هناك دول عربية تقوم بهذا العمل لان الوضع هناك لا يحتمل.”

ولكن القناة ذكرت انه لم يحدد طبيعة الدور القطري على وجه الدقة.

وعند اجازة القرار قال دبلوماسيون بالامم المتحدة انهم فهموا ان دولة الامارات العربية المتحدة وقطر والسعودية والاردن من بين اعضاء الجامعة العربية المستعدين للمشاركة في فرض منطقة حظر الطيران.

وقال الشيخ حمد “آلية القتل هي ليست مظاهرات ولا مجابهة بين شعب اعزل وفقط ناس عندهم شرطة هي اصبحت حرب معلنة فيها مرتزقة انا اعتقد هذا الموضوع يجب ان يقف وبسرعة جدا.

“نحن لا نقبل على الشعب الليبي باي ضرر ولا نقصد الشعب الليبي ولا نقصد حتى العقيد او ابنائه بالعكس الان كيف نوقف حمام الدم هذا هو المقصود الان.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    مو جديدة عليك حبيبي ابد مو جديدة عليك لان انتة اصلا خنزير العرب و معروف بخيانتك و حبك لأسيادك امريكا و اسرائيل انتة اول دولة بعتهة فلسطين و بحرب 1991 جنودك جانو بمقدمة الجيوش المرتزقة الي جانت ضد العراق و بحرب 2003 اول طيارة امريكية طارت من قطر فعادي يا خنزير العرب كلشي نتوقع منك امب النسبة للسعودية فهم شي مو جديد عليهة لان الخيانة تمشي بدمهم اما الامارات كعدي عاقلة لو بيج خير جان رجعتي ال3 جزر الي بيد ايران و بالنسبة للأردن الله يخلي العراق الي جان و لحد الان ينطيكم النفط بالمليارات حتى تعيشون و بيكم خير سدو حدوكم وية اسرائيل يلة ولو انتو اصلا معروفين و مشهورين بالخيانة لان تمشي بمدكم يا خنازير يا قردة

  2. جيش عربي صديق يدافع عن عرب اشقاء , محبة واخوة الله يزيد المحبة بين العرب , العرب دائما جنبا الى جنب . و لكن السؤال هو: من يدافع عن شعب فلسطين و شعب العراق ضد امريكا ؟ الاجابة 0 يحيا العرب

  3. سـيـناريو العـراق يحدث all over again في لـيـبـيا, و نفس دول الخليج-الحكام و جيوشهم الطغاة- الخـبـيـتة التي تآمرت ضد فلسطين و العراق بالأمس تتآمراليوم على ليبيا.
    التاريخ يعيد نفسه!

  4. أريد أن أسأل الدول العربية التي ستشارك بالعملية العسكرية ..
    لو لم تقرر الويلات المتحدة وأوروبا القيام بعملية عسكرية ضد ليبيا ،، هل كنتم أنتم كعرب ستقومون بذلك بمفردكم .. طالما أنكم تدعون الحرص على الشعب الليبي ..؟؟ .. أعتقد أن الجواب معروف ..
    لكن يبدو أن الجيوش العربية أصبحت تُدار من البيت الأبيض ..!!

  5. المضحك في الموضوع ان هذه الدول العربية الاربعة المذكورة اعلاه مجتمعة لا تملك غير طائرتان و4 دبابات و50 بندقية من ايام الحرب العالمية الاولى, والمصيبة الاكبر انهم لا يعرفون استخدام هذه الاسلحة, فهي فقط للاستعراض.

  6. صحيح يا جنتل .. لكنهم يملكون من الهراوات والقنابل المُسيلة للدموع والرصاص المطاطي وخراطيم المياه ما يفوق عدد سكان تلك الدول مجتمعة ..!!

  7. صحيح يا جنتل .. لكنهم يملكون من الهراوات والقنابل المُسيلة للدموع والرصاص المطاطي وخـــــــراطيم المياه ما يفوق عدد سكان تلك الدول مجتمعة ..!!

  8. و الله يا اخ مأمون لما يشتروا الهراوات و الرصاص المطاطي و المياه الساخنة يبقوا حكام ديموقراطيين و كويسين, الهم في اللي ما يشتري إلا في الرصاص الحي زي القذافي.

  9. النفاق بعينه, يدّعون الحرص على سلامة الشعب اللّيبي و هم يقمعون ويقتلون شعبهم في البحرين!!! تفوووا يا جبناء.

  10. وأنت ايضا صدقت يا مأمون, فهم على شعوبهم اسود بلا مبالغة.
    وحدات مكافحة الشغب والارهاب , الشخص الواحد منهم عن 10 اشخاص, اما باقي الجيش فمتهالك جائع عريـان.

  11. مساء النور يا أحلى جنتل, بخير و أنت؟ شكلك نشيط اليوم بتقفز من موضوع لآخر…هها

  12. انا هنا فايزة, انت ايضا يجب ان تكوني نشيطة ومتحفزة دائما في نورت, فلا تعلمي بأي لحظة ممكن ان تندلع الحرب, جهزي الاسلحة والخوذة وابقِ على استعداد دائما.

  13. أخ مامون
    من زمان مش من جديد
    و كمان أمريكا تدار بي إرادة هذه البلاد
    فامريكا لا تفعل شي إلا بعد أخذ الأوامر منهم

  14. …ههها…ولا يهمك جنتل…أنت بس إديلي ال signal…على فكرة نحن ننتمي لنفس ال NATO
    (Nawaret treaty organization

  15. هههه لا يا فايزة نحن لا نؤمن بالمعاهدات والاتفاقيات.
    اما النصر او النصر ولا عزاء للعلوج كأمثال عبود المطعوج.

  16. هيك من أولها تهرب يا جنتل…ههها, أنا عارفة أنك مُـسالِم و صديق الكل في نورت لكن لا ينفع أنك تكون دايما سويسرا (أقصد neutral).
    على ذكر عبود, وينوا, أتراه مازال عالق عند الحلاق…خوفي ليرجع أقرع يركض زنقة زنقة…ههههها -عبود إذا كنت خلف الشاشة فنحن نمزح لا أكثر-

  17. والله يا فايزة شكلو انتهى زمن السلم, صار لازم شي ثورة تعيد الامور الى نصابها, بس استني علي شوي.
    عبود يبدو انه عجبته القعدة عند الحلاق او انه اكتئب المسكين من كثر ما استنى مبارح هون عالفاضي فقرر الاعتزال. الله يعينه على عقلاته!!

  18. يعجز اللسان عن التعبير !!!
    واش يعمل الميت في يد غساله !!! لكم الله يا مظلومين ان الله يمهل و لا يهمل

  19. يا للعار يا للشماتة السراءلية فينا لماذا تدخل قطر الى ليبيا الان لحماية المواطنين ام للاستعراض اين كانت ايان مصر وتونس لاكن الضوء الاخضر اذان لها من امريكا .

  20. الله يستر
    مش عارفة التدخل ده لمصلحة الشعب الليبي زي ما بتقولوا وخايفين عليه
    ولا لمصالحكم الشخصية
    ولو لمصلحة الشعب الليبي كنتو فين من زمااااااااان ؟؟؟
    الموضوع فات عليه أكتر من شهر قتل وتدبيح والكل بيتفرج
    حسبنا الله ونعم الوكيل ، الله ينصركم يا شعب ليبيا ويخلصنا من أهبل رئيس عرفته البشرية

  21. طـيّـب خذ وقتك يا جنتل…ولا مستني عودة “مع الحق” حتى يعمل ثورة أخرى في نورت. تعرف تذكرته من أيام و لأني طيبة القلب ف I felt bad و قلت لنفسي ممكن قَسينا-كثير من المعلّقين- عليه شوية لأنه لم يعد يُعلّق, لكن هو كان يستفزنا, مش كذا جنتل؟
    عبود يضحك, لم أعلم أن الجزائريين بإستطاعتهم أن يكونوا شعراء حب و رومانسيين, كل لأعرفوا أنهم عصبيين و متسلطين مع نساؤهم إلا من رحم ربي, عجب …بنعيش و نشوف!

  22. إختفيت again يا جنتل…قلتلك أنك شاطر و hyper اليوم…ههها
    بس حبيت أقلك good night.

  23. اسف يا فايزة حقك علي.
    تصبحي على الف خير ونراك غدا ان شاء الله.
    شكرا وكلك ذوق.

  24. حتى جريدة نورت لاتكتب اخبار عن البحرين ولاتنقل اخبارقتلاين الاسلام ودولة الاسلام في السعودية وقتلهم للمسلمين في البحرين ؟الم يروا ويصور الفديو اللي يقتل فيه الابرياء في البحرين العرب جميعهم خونة واريد اعرف اين يذهبون بالمال والجاه والكفن لابيه جيوب لولايختلفواحد عن الاخرى؟؟؟؟ الاسلام يعني السلام والامن دون قتال.

  25. العرب الذي يحركهم الامريكان والاستعمار لانهم ليس لهم لاعقل ولادين واما الدين الاسلامي فهو ستار يتسترون بيه وهم ايضا يساعدون في تشويه الدين للعالم اي مسلم يقتل اخوه المسلم اي اجرام وصور مشةه ينقلوه عن ضعف المسلمين بينه والدول العؤبية الخونة بينهم

  26. حتى قناة الجزيرة اكبر عمبلة والدليل انهم لاينقلون ولايهتمون بوضع البحرين ولاينقلون الصور المؤلمة والفديو عن دهس السيارة السعودية للمواطن بحريني مرتين ولاتنقل صور قتل المرضى واخذهم من المستشفى وقتلهم جميعهم؟؟؟؟؟؟؟؟وطبعا سوف نقول الاستعمار وهذا خطا لان الحكام العرب هم اصلهم خونة

  27. انا لا اسميها قطر بل خطر ان هذه الدويلة تشارك في كل الحروب بقنات الشريرة ولو كانت خطر تتحدث على الحرية فل تغير النضام الملكي لانه نظام فاسد

  28. عاش حمد عاش شيخ الشيوخ
    والله اسمك له رنة
    لا سمعوه الاعداء قالوا كلام من الخوف والاضطراب
    تقدم يابطل رجالك يتبعونك
    واعداءك واعداء الاسلام بندعسهم برجلينا

  29. صح لسانك يامحمد قطر خطروعندهم قاعدة عسكرية امريكية وشوف حفلات امير قطروموزة وانتم تعرفون الحقيقة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *