ذكر موقع إرم الإخباري أن قطر أرسلت قوائم تتضمن أسماء بعض الشخصيات إلى السعودية والإمارات، تطالب بإبعادهم بذريعة أن هؤلاء أساءوا، بالقول أو الكتابة، إلى قطر. وذلك رداً على مطالبة هذه الدول بإبعاد الداعية الاخواني يوسف القرضاوي، وقيادات إخوانية أخرى.

وقال الموقع إن الدوحة وصفت هذا الطلب بأنه من قبيل المعاملة بالمثل، على اعتبار أن القرضاوي، المطلوب إبعاده، يحمل الجنسية القطرية. وقد سبق أن طلب من قطر ابعاد القرضاوي، بعد أن أكدت الحكومة القطرية أنها لم تكن خلف تحريضه على دولتي الإمارات والسعودية.

وذكرت المصادر أن الدول الخليجية، التي تلقت هذا الطلب القطري الرسمي، كشفت أنه يتضمن أسماء شخصيات اماراتية عامة بارزة، واعلاميين سعوديين معروفين. واعتبرته المصادر، التي علمت بالرد القطري، انه محاولة للتهرب من استحقاق الاتفاق الذي أبرم بين قطر من جهة وبين السعودية والامارات والبحرين من جهة ثانية لحل الأزمة الدبلوماسية بين هذه الدول والتي تمثلت بسحب سفراء الدول الخليجية الثلاث من الدوحة.

وحول قوائم الأسماء، التي طلبت قطر بإبعادها او اتخاذ اجراءات بحقها، استغربت المصادر هذا الطلب وقالت انهم مواطنون أصليون وليسوا ممنوحي الجنسية لأسباب سياسية مثل القرضاوي، وقالت أيضاً، إن الطلب القطري يستهدف توسيع دائرة الخلاف أكثر منه البحث عن حلول.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. متل ما طالبوا قطر تبعد القرضاوي بحجة أنه عم يسيء لهم لأنه انتقدهم كمان من حق قطر تطالبهم بالمثل …خرفان لوحده كم مرة قالت إساءات وإهانات ضد قطر ولا هالمختل وغيره مسموحلهم وغيرهم لأ …الله يطول عمرك يا شيخ القرضاوي كل ما بشوف قهرت حكام العرب منه بحبه أكتر .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *