عرضت دولة خليجية على مصر المناطق الأثرية فى مصر لمدة من ثلاث إلى خمس سنوات مقابل 200 مليار دولار، بحيث يكون لهذه الدولة وحدها حق الانتفاع بهذه المناطق.

ونقلت “اليوم السابع” عن محمد البيلى, رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار, قوله تأكيده ان الخبر حقيقي لكنه لا يعلم حتى الآن موقف الوزارة منه، ولا الطريقة التى ستتعامل بها معه، كاشفا أن هذه الدولة هى دولة قطر، وأن هذا العرض قدم من الأمير الشيخ حمد بن خليفة الثانى، وأن هذا العرض بالطبع تدعمه جماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة، وأن الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشؤون الآثار يروج دائما لفكرة عمل معارض للآثار فى دول الخليج، وأن الدولة الوحيدة التى تجرؤ على هذا الطلب هى قطر لعلاقتها بتنظيم الإخوان المسلمين.

كما أكد الدكتور مختار الكسبانى أستاذ الآثار الإسلامية ومستشار المجلس الأعلى للآثار السابق، أن المقترح المقدم من قطر هو إقامة معرض لمدة ثلاث سنوات بشكل مبدئى فى قطر، يضم الآثار المصرية كافة المنقولة من كل الحضارات بداية من حضارة ما قبل التاريخ مرورا بالفرعونية واليونانية والرومانية والقبطية والإسلامية، وأخيرا التاريخ الحديث، بحيث تكون كل الآثار المصرية المنقولة مثل القطع الأثرية المعروضة بالمتاحف وكل ما يمكن نقله، تكون معروضة فى قطر، كاشفا أن هناك مشروعا آخر مقدما من قطر، قررت الوزارة التكتم عليه، وهو تأجير الآثار المصرية الثابتة التى لا يمكن نقلها من مصر، مثل المعابد والمقابر الفرعونية والمساجد الإسلامية والكنائس الأثرية، وغير ذلك، ويكون لقطر وحدها حق استغلال والانتفاع بهذه الأماكن، وهنا تضع قطر يدها على كل الآثار المصرية بحضارتها وتراثها.

المصدر: اليوم السابع

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. موضوع غريب وغير واقعي
    لكن إذا كان هذا الموضوع في خير لي تطوير هذه الأماكن و تحسين المرافق التابعة لها
    و أكيد قطر لن تجني ٢٠٠ مليار منها بي ٥ سنين ممكن يكون مساعد لي تنشيط السياحة
    ودعم لي الدولة المصرية بي طريقة جديدة من غير فكرة الديون

  2. ياريت يتم فعل ذلك ويتم تأجير كل أثار مصر … 200 مليار دولار ( لمجرد إيجار لمدة من 3:5 سنوات )
    مثل إيجار أي بيت …,لكن البيت يظل ملك صاحبه
    200 مليار دولار ….وصندوق النقد الدولي ذل مصر من أجل 4 مليار فقط … ومائة اجتماع وشروط ودلع …. وقلة ذوق من أجل 4 مليار فقط ( وكأننا نشحت منهم وليس قرض )

    هذه الأثار منجم ذهب ولكن لم تستغلها مصر جيدا ….
    50% من الشعب تحت خط الفقر …. يبقى إيه فائدة الأثار
    الفقير لما ينظر الى أبو الهول سوف يشبع ويحلي بالأهرامات

    أليس من الأولى أن يستفيد الشعب بالــ200 مليار دولار

  3. الاخوان خونه وهيبيعوا البلد . والله يا شعب مصر لو ما اتحركتوا للإطاحه بالطاغية . هتخسروا كل شئ . والناس المريضه اللي بتقول كويس 200 مليار وايجار مش هيخسرنا شئ . اقولكم لا هيخسرنا كتيرررررر . قطر هتدفع 200 مليار وهتكسب قدهم اضعااااااااااااااااااف . طيب ليه احنا ما نشتغلش صح ونكسب ويبقى محدش اغتصب ارضنا وتثارنا ؟ ملحوظه . الاثار المتحركه هتخرج تروح قطر وهترجعلنا منسوخه والاصل هيفضل هناك وسلمولي ع التروماي يا هطل ياللي فرحانين بالفلوس النجسه .

  4. نسمة توكل
    وكيل الأوقاف بالغربية: الإخوان يريدون إمامين لكل مسجد أحدهما إخواني للدعوة
    قال الشيخ صبري عباده وكيل وزارة الأوقاف بالغربية: “إن هناك اتجاهًا الآن إلى أخونة الوزارة، ولدي الدليل بالوقائع والأسماء؛ لذا تم إقصائي عن عملي ونقلي إلى أسوان.”
    وأضاف، أن هذا النقل يُعتبر نفيًا وعقابًا له؛ لأنه ضد الإخوان؛ داعيًا الأمة الإسلامية إلى وحدة الصف لأنه آن الأوان بمصارحة الجميع بالحقيقة.
    وأشار في حوار له اليوم ببرنامج العاشرة مساء، بقناه دريم 2، إلى أن الإخوان لديهم سبيل أن يكون إمامان لكل مسجد؛ إمام وسطي لإقامة الفروض، وآخر إخواني للدعوة.
    الشروق

  5. هو حقيقي صراع بين الوسطيه الاسلامية وبين اخونة الاوقاف — وزير الاوقاف يسعي جاهدا لتمكين الاخوان من كل المنابر الدعوية في كل مساجد مصر لبث الافكار المشبو هه حتي يضمن السمع والطاعة لعامة الشعب وذالك عن طريق تسكين رجال الاخوان في كل المناصب القيادية بالوزارة واقصاء من يخالفونهم –سم زعاف–فهل نتركهم يفسدون عقيدتنا الاسلامية الوسطية التي نادي بها رسول الله—لا والف لا—الطوفان قادم قادم لامحالة—اناالله غالب علي امره

  6. هالمرة شكل هالقطريين هستروا على الأخر مو عارفين كيف بدهم يعملوا إسم وصيت لنفسهم
    فاكرين كل شي بيشترى بالمصاري !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *