العربية- افتتحت في مدينة بريزبن الاسترالية قمة مجموعة العشرين وسط اجراءات امنية مشددة، ومن المنتظر أن تستمر أعمال قمة العشرين حتى غد الأحد في وقت بدأت اجتماعات على هامش القمة بين قادة الدول المشاركة.

وتشارك السعودية بوفد رفيع المستوى يرأسه ولي عهد المملكة، الأمير سلمان بن عبد العزيز، الممثل العربي الوحيد في القمة.

وأكد وزير المالية السعودي إبراهيم العساف أن مشاركة السعودية في القمة، جاء لصياغة توجهات والتزامات تعبر عن التوافق العام بين أعضاء المجموعة، مؤكدًا حرص السعودية على إيضاح مواقفها ووجهة نظرها بما يحافظ على مصالحها.

وكان ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز قد وصل إلى مدينة بريسبن الأسترالية؛ لتمثيل المملكة في قمة العشرين التي تعقد يومي السبت والأحد المقبلين، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار بريسبن الدولي رئيس حكومة كوينزلاند كامبل نيومن والوزير المساعد للدفاع ستيوارت روبرت ونائب السكرتير الرسمي للحاكم العام مارك فرايزر.

ويضم الوفد المرافق لولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان ولي العهد المستشار الخاص، ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ووزير الحج وزير الثقافة والإعلام المكلف الدكتور بندر بن محمد حجّار، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *