(CNN) — قال قائد الجيش اللبناني، العماد جان قهوجي، الأحد، إن الهجوم الذي استهدف مراكز أمنية في بلدة “عرسال” اللبنانية قرب الحدود السورية، كان مخططا له مسبقا، في حين  نددت الإدارة الامريكية بالهجوم وأكدت  التزامها بأمن واستقرار لبنان.
وأوضح قهوجي، في مؤتمر صحفي، أن إعدادا كبيرة من المسلحين طوقت كافة مراكز الجيش وقوى الأمن من جميع المحاور، ونجحت قوات الجيش في فك الحصار عنها باستثناء مركز “تلة الحصن” حيث تتواصل العمليات لاسترداد الموقع.
وأضاف في حديث متلفزة بثته عدة محطات: “اليوم العمليات مستمرة لمحاربة الارهابيين، وقد سقط للجيش 10 شهداء و25 جريحا بينهم 4 ضباط وفقدنا 13 جنديا يمكن أن يكونوا أسرى.”
وأعرب قائد الجيش اللبناني  عن تخوفه من انتقال سيناريو الحدود العراقية إلى لبنان، مضيفا: “ما حصل خطير جداً..  الهجمة ليست وليدة الصدفة إنما كانت محضرة وبانتظار الوقت المناسب.”
وإلى ذلك، تدور اشتباكات عنيفة بين المسلحين والقوات اللبنانية في عرسال ومحيطها وسط حركة نزوح كثيفة من المنطقة، على ما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.
ونددت الخارجية الأمريكية، وعلى لسان الناطقة باسم الوزارة، جين ساكي، بالهجوم على القوات الأمنية اللبنانية، وأكدت التزام الإدارة بأمن واستقرار ووحدة الأراضي اللبنانية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. هاد الشي بسبب سكوتكم عن المجرم حسن نصر الشيطان بتدخله بسوريا إنشاء الله بدوقو الي دوقونا ياه بسوريا يا ( جيش العلكه ) آل جيش لبنان قال

  2. صراحة أنت أناني جداً يا قهوجي ، تسمحون لأنفسكم بالدخول لسوريا والقتال في مدنها ولا تسمحون للسوريين بالدخول للبنان وقتالكم . اللهم انصر الشعب السوري .

  3. اللهم انصر الذين يقاتلون في سبيل دينك واعادة وحدة الامة واخذل كل الكفار والمنافقين والفاسقين
    وللقهوجي نقول : خليك بقهوتك ..كان غيرك اشطر !!

  4. هذا ما جناه دجال المقاومة ابو غرة نص ليرة على شعب لبنان بتقتيله الشعب السوري و مشاركته و نصرته للسفاح المنشار بقتل المدنيين العزل و حرق الاطفال و تعذيب الشباب …و هكذا ادخل لبنان بسلسلة تصفية الحسابات و الانتقامات ..!
    الله يحمي لبنان و سوريا و يحرق المنشار السفاح والدجال حسن نص ليرة و حزبه الشيطاني قاتل الاطفال .

  5. معظم أهالي عرسال يرفضون ما يجري في بلدتهم وجوارها، لكنهم باتوا رهائن لبعض المجموعات المحلية التي تنتمي لتيار المستقبل والتي تتولى التواصل مع المسلحين وتأمين الخدمات لهم بذريعة دعم القتال ضد النظام في سوريا”. لهذا مسؤولية ضبط ما يجري في عرسال تقع على تيار المستقبل وحلفائه.

  6. يا قهوجي كان عليك ألّا تسمح بانتقال مقاتلين من بلدك للقتال في سوريا .. أم أذكّرك بما قاله حسن نصر الله في خطابه ” اللي ألو معنا مشكل يروح يقتاتلنا بسوريا !!!!!!! ” ماذا بقي من الوقاحة بعد هذا الكلام ؟! تدعون إلى الحرب ضد خصومكم على أرض سوريّة ثم تتحدثون عن انتقال الحرب إليكم !!! .. كما يُقال ” يداك اوكتا وفوك نفخ ” ..

  7. بعد كم يوم بتطلع شي قناة بتقول الجيش اللبناني عم يقتل “الثوار”

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *