العربية- فازت قوائم ثلاثة أحزاب إسلامية بأكثر من 65% من أصوات الناخبين في المرحلة الأولى للانتخابات التشريعية المصرية التي شملت ثلث محافظات مصر، وفقا لأرقام رسمية حصلت عليها فرانس برس الأحد من مسؤول باللجنة العليا للانتخابات.

وقال القاضي يسري عبد الكريم أمين عام اللجنة العليا للانتخابات إن قائمة حزب الحرية والعدالة (منبثق عن الإخوان المسلمين) فازت بـ36,62% من أصوات الناخبين وحصلت قائمة حزب النور (سلفي) على 24,36%، بينما حصلت قائمة حزب الوسط (إسلامي معتدل) على 4,27%، وفقا للمصدر نفسه.

وأوضح عبد الكريم أن اللجنة العليا للانتخابات لن تعلن الآن عدد المقاعد التي حصلت عليها كل قائمة، وإنما سيتم الإعلان عن إجمالي عدد المقاعد التي حصلت عليها كل القوائم المشاركة في الانتخابات “بعد انتهاء المرحلة الثالثة للانتخابات” في منتصف كانون الثاني/يناير المقبل.

وبحسب الأرقام الرسمية التي حصلت عليها فرانس برس من اللجنة العليا للانتخابات، حصلت قائمة حزب الحرية والعدالة على ثلاثة ملايين 565 الفا و920 صوتا، وحصدت قائمة النور مليونين و371 الفا و713 صوتا.

وفازت قائمة الوسط بـ415 الفا و590 صوتا، اي ما يعني في الاجمال ستة ملايين و352 الفا و395 صوتا، من اجمالي عدد الاصوات الصحيحة التي بلغت تسعة ملايين و734513 الف صوت.

ونظمت المرحلة الاولى للانتخابات الاثنين والثلاثاء الماضيين في تسع محافظات هي: القاهرة والاسكندرية واسيوط ودمياط والفيوم والبحر الاحمر والاقصر وكفر الشيخ وبورسعيد.

وتجري الانتخابات وفقا لنظام معقد يخلط بين نظامي القوائم النسبية التي سيتم اختيار ثلثي اعضاء مجلس الشعب على اساسها ونظام الدوائر الفردية التي خصصت لها ثلث مقاعد المجلس.

ويجرى دور الاعادة للمقاعد المخصصة لنظام الدوائر الفرية الاثنين على 52 مقعدا اذ لم تحسم الا اربعة مقاعد في الدور الاول للانتخابات الاسبوع الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. لم يحصل أي حزب على أغلبية مريحة و هذا قد يهدد استقرار البرلمان المقبل ،، بالتوفيق للمصريين في بناء دولتهم الجديدة

  2. ان شاء الله فيهم الخير .وربي ان شاء الله يبعدهم عن الفتن.

  3. الله يستر … هل فعلا هؤلاء الاسلاميين اسلاميين باخلاقهم وتسامحهم ؟ اتمنى ذلك …

  4. اتمنى ان يكون اسلامهم اسلام الباطن وليس اسلام الدشداشة القصيرة وازالة الشارب واطلاق اللحى وفرض النقاب على الزوجات

  5. mr.alamran في كانون أول 4, 2011 |
    اتمنى ان يكون اسلامهم اسلام الباطن وليس اسلام الدشداشة القصيرة وازالة الشارب واطلاق اللحى وفرض النقاب على الزوجات
    ………………
    يا مسيو …لايجوز السخرية من المظاهر الاسلامية ويجوز السخرية من نقيضها كالنطلون الذي لو كنا نملك حياءا كافيا- وللاسف ضاع الحياء بحكم الادمان على الاخلاق العلمانية -لما ارتديناه وكحلاقة الوجوه كالنساء والرضا باستعراض اعراضنا في الشوارع كالخ نازير …اتمنى ان يفكر كل واحد فينا قبل ان يتكلم لاننا ما ننطق بقول الا لدينا رقيب عتيد ..امل ان تقبل نصيحة ةاخيك المسلم بصدر رحب!!وتحياتي لك !!

  6. بنت لندن™ في كانون أول 4, 2011 |
    الله يستر … هل فعلا هؤلاء الاسلاميين اسلاميين باخلاقهم وتسامحهم ؟ اتمنى ذلك …
    ……………………
    ونحن نامل مثلك ونقول ان الشعب الذي استطاع خلع مبارك باستطاعته خلع غيره ان جار وظلم حتى لو كان خليفة المسلمين !!

  7. قوائم الإسلاميين تفوز بـ65% من الأصوات في المرحلة الأولى للانتخابات المصرية
    ………………………………
    وان شاء الله بعد تطبيق الاسلام التطبيق الصيح ستصبح النسبة 99%
    لان الكل سيصوت للاسلام ” وسبدخل الناس في دين افواجا كما خرجوا منه افواجا تحكم حكم بني علمان !!!ولن يظل على عماه الا بعض الاشكال التي
    ك فرها عناد كبعض النماذج على نورت!!

  8. شوفو و انبسطو شو ناطركم
    مازالت الصحف المصرية تواصل نشر ردود الفعل التي عبر عنها عدد كبير من المثقفين والناشطين تعقيباً على ما أدلى به القيادي السلفي، عبدالمنعم الشحات، الذي انتقد أدب الروائي المصري نجيب محفوظ، الحائز على جائزة نوبل، واعتبر أنه “إلحادي, ويشجع على الرذيلة،” وأبدت التعليقات قلقها مما قد يحصل مع تزايد نفوذ الإسلاميين في السلطة ووصول الشحات نفسه للبرلمان.

    وذكرت شبكة الأخبار الأمريكية (سي ان ان) يوم الأحد أن الشحات كان قد ظهر عبر فضائية “النهار” المصرية، ليرد على سؤال حول موقفه من كتابات محفوظ فقال “أدب نجيب محفوظ أدب يشجع على الرذيلة وكله داخل أماكن المخدرات وشرب الحشيش وداخل بيوت الداعرات”.

  9. ههههههه والله بتستاهلي يا ننوسه شفتي شو صار انشالله تكون عايشه بهناء وسعاده

  10. احمد عطيات” ابو المنذر

    نصيحتك على العين والراس مثل ما نقول بالعراق
    ولكن كل انسان لديه وجهة نظر وانا وجهة نظري ان اكون مسلم اقتدي باخلاق الرسول وتعاليمه واطبقها كلها وليس فقط كما البس او كيف ينظر لي الاخرين
    لان الله لاينظر الا لقلوبنا
    وانشاء الله تكون قلوب هؤولاء الفائزون قلوب تأمر بالمعروف وتنهي عن المنكر ولا تكفر الاخرين على قناعتهم وتحرم دم من يقول لا الله الا الله محمد رسول الله
    ولو راجعت فكر بعض المسلمين ستجدهم انهم يكفرون المسلمين الاخرين اكثر من ما يكفرون اليهود
    وتحياتي لك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *