ا ف ب- أعلن السفير السورى لدى الأمم المتحدةبشار الجعفرى” أن بلاده تريد “التزاما خطياً” من المعارضة بأنها لن تحاول استغلال انسحاب قوات النظام للسيطرة على المناطق التى تتراجع منها، فيما تواصل قوات الرئيس السورى بشار الأسد تصعيدها العسكرى فى محافظات إدلب وحلب وحمص.
وبعد أن ذكر الجعفرى بتعهد دمشق سحب قواتها من المدن التى تشهد مواجهات وعدم استخدام الأسلحة الثقيلة بعد العاشر من إبريل، شدد على أن موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفى عنان “ليس لديه ضمانة” من جانب المعارضة بأنها لن تستغل الوضع.
وصرح الجعفرى بأن “انسحاب الأسلحة الثقيلة من التجمعات السكنية سيتم بحلول العاشر من إبريل، لكننا نريد التزاما واضحا تماما بأنه عندما تلتزم الحكومة السورية بوقف العنف فإن الجانب الآخر لن يستغل ذلك”، مضيفا “نريد التزاما خطيا من الجميع”. وذكر بتعهد دمشق احترام مهلة العاشر من إبريل الذى قدم إلى عنان ضمن رسالة من وزارة الخارجية السورية.


وكان عنان قد أشار أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس، الخميس، إلى رغبة المعارضة بوقف أعمال العنف بمجرد أن توقف القوات النظامية عملياتها، لكن دون أن يشير إلى اتفاق رسمى.
وتقضى خطة عنان بوقف العنف من جميع الأطراف تحت إشراف الأمم المتحدة، وسحب القوات العسكرية، وتقديم مساعدة إنسانية إلى المناطق المتضررة، وإطلاق المعتقلين تعسفيا، والسماح بالتظاهر السلمى.
كما انتقد الجعفرى خلال الاجتماع غير الرسمى للجمعية العامة للأمم المتحدة، والذى شارك فيه عنان عبر الدائرة التليفزيونية المغلقة قيام رئيس الجمعية ناصر عبد العزيز النصر بتجاهل طلبه الوقوف “دقيقة صمت عن أرواح كل الضحايا” فى سوريا. وأضاف الجعفرى أن الهدف من الاجتماع كان “التشهير بسوريا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1). الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ … آمين….
    ربنا يصبرك ويصبر كل أمهات الشهداء♥

    حسبي الله و نعم الوكيل

  2. اللهم هون علي اهل ســــــوريــــــــــــا
    دعاء الكرب
    عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي اللَّه عنْهُما أَنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَان يقُولُ عِنْد الكرْبِ : « لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ » متفقٌ عليه .
    اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً .رواه ابن ماجه .
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :” دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :” لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له ..صحيح الترمذي

    الدعاء عند الهم والحزن
    اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي .رواه أحمد .
    اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال “.

  3. اللهم انتقم لي اشد انتقام وجعلهم يبحثون عني ولا يحصلوني يا مجيب دعوة المظلومين لاتجعل لهم سترا ولا مالا يكفيهم ولا بيتايواريهم اطردهم من البلاد كما طردوني————يا ودود يا ذا العرش الجيد يا فعال لما تريد اسألك بعزك الذى لا يرام واسألك بملكك الذى لا يضام وبنورك الذى ملأ اركان عرشك ان تكفينى شر من ظلمنى

    يا مغيث اغثنى يا مغيث اغثنى

  4. اللهم انصر شباب سـوريا وارفع عنهم الظلم والطغيان
    اللهم ارحم موتاهم وتقبلهم شهداء
    اللهم اشف جرحاهم
    اللهم اربط على قلوب من فقدوا آباهم وأبناءهم وكل عزيز لديهم
    رحماك يا رب بشعب هب لنصرة الدين ورفع الظلم والطغيان
    اللهم أجعل بلاد المسلمين بــلاد العدل والحق ونصرة الاسلام
    وولي اللهم على بلاد المسلمين الأخيار وادحر زمرة الأشرار يا قوي يا عزيز يا غفار وصل اللهم وسلم على نبينا محمد…..أشهد أن لا إلـﮧ إلاَّ اللـَّـﮧ و أشهد أن مُـכـمَّــدْ رَسُــولُ اللـَّـﮧ…….أشهد أن لا إلـﮧ إلاَّ اللـَّـﮧ و أشهد أن مُـכـمَّــدْ رَسُــولُ اللـَّـﮧ……..حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

  5. اين انتم ايها الشرفاء اين انتم من كل هذا ؟!! .. طفل يصرخ باحثا عن اشلاء امه بين الدماء . ام فقدت وليدها وقالت للوطن فداء.. اين انتم من صرخات طفل بح صوته من البكاء؟! .. اين انتم من شعب مل المناشدات والنداء .. شعب قطعت عنه الكهرباء والمياه وحتى الهواء وكل هذا لأنه قال الله أكبر و لا أله ألا الله وبعد كل هذا .. تستيقظون لتقفوا على منصة الشرفاء .. وترددوا عبارات مل من سماعها الاطفال والشيوخ وحتى الاباء .. يصفق لكم الحاضرون , فأنتم بالطبع امل المستقبل ومجد الوفاء !! أو من تدعون أنكم أمل المستقبل ومجد الوفاء.. انتم حماة الوطن النزهاء !! حقا اصبحت تخجل سوريا أنكم تدعون أليها الأنتماء بالطبع ان ارضاء امريكا واسرائي هو اكبر رجاء .. تقدموننا (هدية) لهم تكريما لجهودهم والوفاء !! استيقظوا ايها الشرفاء .. فحياة اطفال بابا عمرو , وانتم على ذلك الكرسي الذي اصبح عندكم اغلى من دماء الشهداء .. لا نريد خطابات ونداءات … لا نريد عطفا وامدادات .. مللنا من الشعارات والحوارات , نريد فقط شعورا بالمسؤولية وتضامنا مع ذلك الشعب الذي تحولت ارضه الى شتات .. فهل يا ترى من مجيب لصرخات الاطفال والشيوخ والامهات ؟!! ام انكم ستعودون ثانية لذلك السبات ؟

  6. اللهم انصر شباب سـوريا وارفع عنهم الظلم والطغيان
    اللهم ارحم موتاهم وتقبلهم شهداء
    اللهم اشف جرحاهم
    اللهم اربط على قلوب من فقدوا آباهم وأبناءهم وكل عزيز لديهم
    رحماك يا رب بشعب هب لنصرة الدين ورفع الظلم والطغيان
    اللهم أجعل بلاد المسلمين بــلاد العدل والحق ونصرة الاسلام
    وولي اللهم على بلاد المسلمين الأخيار وادحر زمرة الأشرار يا قوي يا عزيز يا غفار وصل اللهم وسلم على نبينا محمد…..أشهد أن لا إلـﮧ إلاَّ اللـَّـﮧ و أشهد أن مُـכـمَّــدْ رَسُــولُ اللـَّـﮧ…….أشهد أن لا إلـﮧ إلاَّ اللـَّـﮧ و أشهد أن مُـכـمَّــدْ رَسُــولُ اللـَّـﮧ……..حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
    copie

  7. (¯`´♥(¯`´♥ – السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُ….شكرااااjamaledin

    1. وعليكم السلام اخت ليزا …….
      الله يسمع منك, ومن كل انسان عنده ضمير حي ,, بحق هذا الشعب العظيم..!
      الذي ذاق الويلات من قتل وتعذيب واجرام…..
      اللهم انتقم من بشااار الفاسد شر انتقاام …….!!! انك سميع مجيب.

  8. اللهم إن في حسن تدبيرك مايغني عن الحيل
    وفي كرمك ماهو فوق الأمل
    وفي حلمك ما يسد الخلل
    وفي عفوك مايمحو عن الزلل
    فاللهم فتول اهل الشام بولا يتك
    واكرمهم بكرمك
    وعاملهم بحلمك
    واعفو عنهم بعفوك
    واكفهم بشار واعوانه
    ولاحول ولا قوه الابك

  9. اللهم يا هازم الأحزاب ويا مجرى السحاب ويا رب الأرباب أسالك أن تدمر نظام بشار وأعوانه وأن تشتت شملهم وأن تفرق جمعهم اللهم أصبهم بالداء السقيم وبالوباء العقيم اللهم احصهم عدداً واقتلهم بدداً ولا تبقى منهم على الارض أحد……يا ارحم الراحمين ..•Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ •♥•آميــــــــــــن يــــــــارب •♥

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *