تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن فيديو، تظهر فيه عناصر من قوات نظام الأسد وهم يقومون بالتمثيل بجثة مقاتل قضى خلال اشتباكات بين الطرفين، وأظهر الفيديو أحد عناصر قوات النظام وهو يقوم بذبح الجثة ومحاولة فصل رأس المقاتل عن جسده عبر ضرب عنق الجثة بأداة حادة، كما يقوم العنصر بعد الانتهاء من فصل الرأس عن الجسد، بقطع يد الجثة وهو يقول: “هذه حتى لا يتشهد ولنرميه في جهنم”.

فيما علم المرصد أن أحد عناصر قوات النظام من محافظة حمص جلب معه 8 رؤوس مقطوعة من محافظة إدلب لمقاتلين ملامحهم من جنسيات قوقازية.

وكان قد نشر المرصد في الـ23 مارس من العام الجاري، أن قوات النظام في مطار دير الزور العسكري أقدمت على فصل رأس مقاتلين اثنين من كتيبة مقاتلة في محيط المطار، وهي من الكتائب المناصرة للتنظيم، بعد أسرهما في محيط المطار في اشتباكات بين الطرفين، وأكدت مصادر متقاطعة للمرصد أن قوات النظام قامت بعد عملية فصل رأس المقاتلين عن جسديهما، بوضع صورة رأسي المقاتلين على الحساب الشخصي لأحد المقاتلين على تطبيق “الواتس أب”.

وكانت قد وردت للمرصد قبل أسابيع، نسخ من صور تظهر عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها وهم يحملون رؤوسا مفصولة عن أجسادها، قالوا إنها لعناصر من تنظيم “داعش” لقوا مصرعهم خلال اشتباكات في منطقة شاعر بريف حمص الشرقي في مطلع مارس الجاري، وأنهم ذبحوهم وقطعوا رؤوسهم انتقاماً لرفاقهم الذين ذبحهم التنظيم، كما كانت قد وردت نسخ من صور للمرصد تظهر حمل عناصر قوات النظام رؤوسا مفصولة عن أجسادها لعناصر من التنظيم لقوا مصرعهم في محيط مطار دير الزور العسكري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. عشت بالحسكة ٦ سنين و هاي مش لهجة اهل الحسكة هاي من علوج الساحل اللي يبعتوهون مع الالاف من البعرور الامني اللي جربه وصل لكل زاوية بسوريا، بشار تاج رأسها طبعاً لانه ولي نعمتها و نعمة امثالها من جرب المجتمع السوري

    1. فهيييييم ماشاء الله عليك خبير لغات بس أنت بهالحالة بتخليهم يضحكوا عليك لأنو يتحكي بشي مابتفهم فيه

  2. هل يلد الخبيث الا الخبيث
    نظام خبيث انتج تظام داعش الخبيث

  3. المعامله بالمثل الى جهنم بلكي هلق يعرفو إنّو اللي عّم يسوو ممكن ينرد عليهم وينهدو اللهم اهلك داعش والنصرة وكل تكفيري وهابي

  4. ريتها تنقطع رقبتهم وايدهم … شو اللي بيأكد انهم من داعش !
    ليش بشارون وعصابته ايمتى حاربوا داعش اصلاً …ما فيه غير بالرقة ووقتها انسحبت قيادتهم الجبانة وخلوا المجندين يندبحوا متل الخرفان بالمطار
    ..اغلب حربهم مع مقاتلين تانيين ومع الجيش الحر ….حتى بس الكل يعرف انه مو بس داعش مجرمة كمان قوات بشارون واذناب المجوس ما بيقلوا حقارة و اجرام عن داعش ..وشو ما عملوا فيهم قليل !!
    على اعتبار انه قواته لهالسافل ما بيقتلوا مدنيين كمان وممكن يدعوا انهم مقاتلين …ياريتهم يكونوا عم يحاربوا داعش ويفنوا بعض !!

    1. الله حيو الجيش العربي السوري البطل بقيادة الاسد
      ويا محلا الدعس والفعس
      هههههه قال مسميهم مقاتلين ومو هاين على نورت يسموهم دواعش وارهابيين
      المقاتل هو من يدافع عن ارضه وعرضه مو كل قوقازي وشيشاني وتونسي ومغربي فايت يحتل ويغتصب ينقال عنو مقاتل
      الى جهنم وبىس المصير

  5. وأنت أبن بلادي …… تقتل بأولادي
    وظهرك للعادي …وعليا هايم بالسيف
    ياحيف …ياحيف
    .
    دائما أسمعها وأنا مسافر بالسياره …. ولا بد أن تنهمر دموعي دون إرادة
    .
    أتذكر موت الابرياء في سوريا ومصر …. فقط لإنهم رفضوا أن يعيشوا عبيد أذلاء … وطالبوا بأقل حقوق لهم أن يعيشوا بكرامة وحرية وعدالة
    .

  6. رائحة الدم و دخان الدمار و الخراب بكل مكان يا لطيف
    اللهم فرج على اخواننا السوريين
    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرج اخواننا السوريين من بينهم سالمين
    امين

  7. اسمعوا فطايس حزب الله من القادة تبعهم شو عم يقولوا قبل ما يفطسوا بلحظات .. كان عم يقله صاروا ورايي وقدامي .. هههه والله لتتنداسوا بالصرامي يا صرامي .

    http://eldorar.com/node/75924

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *