قال نشطاء سوريون إن قوات الأمن السورية قتلت برصاصها أربعة أشخاص رددوا هتافات مناهضة للرئيس بشار الأسد خلال مظاهرة مؤيدة له نظمتها السلطات في مدينة حماة اليوم الأحد لإظهار الغضب الشعبي من قرار جامعة الدول العربية تعليق عضوية سوريا.
وقال أحد النشطاء في حماة على بعد 240 كيلومترًا شمالي دمشق “قوات الأمن قادت الموظفين الحكوميين والطلبة إلى ساحة العاصي حين انفصلت مجموعات وبدأت تهتف قائلة “الشعب يريد إسقاط النظام. فروا إلى الأزقة لكن تمت ملاحقتهم وقتل أربعة.”


وذكر التليفزيون الحكومي أن ملايين السوريين احتشدوا في الساحات العامة على مستوى البلاد للتنديد بقرار الجامعة العربية الذي جاء ردا على الحملة التي تشنها قوات الأسد على المحتجين المطالبين بالديمقراطية والتي تقول الأمم المتحدة إنها أسفرت عن مقتل 3500 شخص.
وينحي مسئولون سوريون باللائمة في الاضطرابات على “إرهابيين” وإسلاميين متشددين مدعومين من الخارج ويقولون إن 1100 من رجال الجيش والشرطة قتلوا.
وعرض التليفزيون لقطات لحشود ترفع أعلام سوريا وصورًا للأسد في ساحات عامة بدمشق ومدينة الرقة ومدينتي اللاذقية وطرطوس.
وحظرت سوريا عمل معظم وسائل الإعلام المستقلة منذ الاحتجاجات الشعبية التي تطالب بحريات سياسية وإنهاء حكم عائلة الأسد الممتد منذ 41 عامًا والتي بدأت في مارس الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. اقرأو الموضوع رجاء وان المجني عليه هو شاب في مقتبل العمر مصري الجنسية وحتى اذا كان من اي جنسية فهل حياة الذين يعملون في السعودية بهذا الرخص –لو كان هذا من الهيئة ولو اعتدى عليه بلكلام لأقامو الدنيا ولاكن يأتي يوم قريب يأخذ كلا حقه والضحية كان يعمل في نظام ساهر لكشف المخالفات السيارات التي تسير بسرعة غير قانونية وهذا معمول به في المملكة والخليج عامة —- ولكم مانشرته الصحف السعودية ولاكن لم تذكر من اي بلد لانهم يعلمون ان شبابنا وبعد الربيع العربي بدأو يحقدون على الشعوب التي تحررت من الدكتاتوريات التي عندها وهذا سبب حالة احباط وخذلان ونقص الأرادة والدافع للأنتقام لدى شبابنا وبدأ يتصرفون بوحشية وهمجية ضد كل من له صلة بلشعوب المتحررة — ولأنني من جذور مصرية احببت ان انبه ابناء بلدي لانهم الأكثر استهدافا — وهذا من الصحف هنا- —- كد استشاريون وأخصائيون سعوديون على أن حادثة الاعتداء على سيارة نظام “ساهر” المروري واحتراقها ومقتل سائقها والتي وقعت في محافظة القويعية ( 170 كم غرب العاصمة الرياض) “مرفوضة تماما”، مؤكدين على أنه يجب على القائمين على نظام “ساهر” تطويره وأخذ المقترحات والانتقادات بشكل إيجابي والاستفادة منها. -وكانت وسائل الإعلام قد تناقلت قبل أمس الأول حادثة مقتل شاب يبلغ من العمر 23 عاماً، بعد أن فتح مجهول النار من سلاحه الرشاش على إحدى سيارات نظام “ساهر” لرصد المخالفات مما أدى إلى انفجار خزان الوقود واحتراق كامل السيارة وتفحم الشاب الذي تلقى رصاصة قاتلة في الرأس. ولم يذكر حتى الاعلام بملاحقت الجاني ومحاسبته ومعاقبته بل تحدثو على تطوير نظام ساهر –فأي عنصرية وازتهزاء بارواح الاخرين – – وسيخرج لنا الان من يعربد ويزبد وينافق نظام المملكة ويظهرها بغير حقيقتها المأساوية

  2. اللهم اظلم من ظلمني .. فالله تعالى قد حرم الظلم على نفسه..———على الظالم….الأمن السورية——–الأمن السورية–الأمن السورية–على الظالم….الله يقرفكم

  3. لعنك الله انت وبشار وانشاء الله نراكم عن قريب
    في السجون تحاكمون على يد الابطال من الثورة
    حسبي الله هو نعم الوكيل
    والله اكبر على كل من طغى وتكبر

  4. وين حتروح يا بشار الشؤم حنجيبك ومهما استشهد منا سوريا احفاد خالد ابن 
    الوليد هي مصنع للرجال وللرجوله والله محيي البطون اللي حملت هيك
     ابطال وكل اللي ساندك حنعاقبه  حتى ولو كان بالمريخ

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يااخ شامخ السعودية القتيل الله يرحمه هو شاب سعودي واسمه حمود الميمني وليس شاب مصري وارجو ان لاتحرض على فتنة بين الشعبين السعودي والمصري

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *