يسود الخوف والغضب أوساط الصف الثاني والثالث من مقاتلي حماس وقيادتها السياسية، لما وصفوه بتنفيذ الإعدامات الميدانية في غزة من دون تدقيق وعلى عجل، على يد جناح ارتبط بقراراته مع إيران، فيما أدانت السلطة الوطنية الفلسطينية عمليات الإعدام ووصفتها بالعشوائية.
وحذرت قيادات من حماس، من مخاطر الممارسات التي وصفتها بالمتسرعة، التي طالت كوادر، من دون تمحيص كاف، فيما اتهمت السلطة مجموعات من حماس، بقتل رجال ونساء لا يمكن لهم التورط، لأن جزءاً ممن تم إعدامهم، كانوا في سجون حماس لسنوات قبل العدوان الإسرائيلي الحالي على غزة، وفق ما كشفت الرئاسة الفلسطينية.
وفيما تجنب قادة حماس التطرق للموقف جهاراً، اعتبر الطيب عبدالرحيم أمين عام الرئاسة، أن هذه الإعدامات مطعون في أسبابها، وذهب إلى حد القول: إنها تتم خارج القانون وخارج المحاكم التي تكفل المحاكمات العادلة التي تضمن عقاب المذنب وتجنب ظلم البريء، وراح عبدالرحيم إلى حد تشبيهها بما تقوم به تنظيمات تكفيرية على شاشات التلفزة.
ونفى أمين عام الرئاسة الفلسطينية أن يكون منفذو الإعدامات قد أعلموا الفصائل الفلسطينية في غزة بما يجري ومبرراته القانونية، وقال: حاولت حماس الترويج بأن هذه الإعدامات تمت وفق القانون وزعمت أن الفصائل في غزة على علم بذلك، وأعلن أن هذه الإعدامات تمت بدم بارد على أساس ما وصفه بقانون حماس وهو أنه من ليس معها فهو ضدها.
واتهم أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبدالرحيم حماس بإطلاق النار على أرجل الكثيرين ممن طالبوها بالموافقة على التهدئة، كما فرضت الإقامة الجبرية على العديد من نشطاء فتح في غزة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل تقرير كاذب مئة بالمئة تم التنفيذ بعد ثبوت الأدلة واعتراف الأشخاص ووجود مواد وعدة تجسس بحوزتهم وهذا القرد اللذي يسمى عباس حسابو عند ربو ، الله اكبر من ظلم البشر ، العملاء تسببو بقتل ٢١١٠ شهيد وخطرهم أشد من العدو نفسو ويستحقو الإدانة

  2. رأي بالشعوب:** **

    سئل تشرشل مرة عن رأيه بالشعوب فقال :
    إذا مات الأنكليز تموت السياسة وإذا مات الروس يموت السلام وإذا مات
    الأميركان يموت الغنى وإذا مات الطليان يموت الإيمان وإذا مات الفرنسيين يموت
    الذوق وإذا مات الألمان تموت القوة وإذا مات العرب تموت……..الخيانة
    !!!!!!!!!!

  3. المفروض انه غزة في حرب الأن وكل من يشتبه بتورطه وخيانته ينفذوا فيه حكم الإعدام بدون تأخير ردعاً لغيره من عملاء إسرائيل وإلا هالهجوم على عدة بيوت وأخرها قتل زوجة الضيف واثنين من قادة حماس ما كانت تمت لولا وجود الخونة والمتامرين ..وانا بصدق حماس لما قالت انه حققت معهم وثبتت إدانتهم ….بس خبرونا هالتقرير يا نورت من أي مصدر ..يا من العبرية أو من شي جريدة مصرية !

  4. انها الحرب يموت الضالم فيها والمضلوم في كلتا الحالتين……….. ولكل منهم جزائه الله هو الدي يعلم البريء من الخائن .سياسة المتهم بريء حتى تتبت ادانته لا يوجد للخونة وقت بين الرجال وفروا الرصاص مزال الشجر الدي يخبر عن اليهودي الخونة صامتا واتركو الحبال لكي تتسلقوا بها من الانفاق الخناجر من الخلف لا تأخدكم بهم رأفة انهم يحاربننا حتى الآن في الجزائر دهبوا مع فرنسا وأصبحوا يكرهوننا أكثر من فرنسا ويتابعون كل صغيرة وكبيرة على الجزائر لا ترحموهم

  5. الموت للخونه والمُتأمرين على شعوبهم , وتحيه لاختنا ام عمر .

  6. دماء الشهداء أمانه برقبه حماس وجميع الفصائل المقاومه عليكم بضربهم من حديد حتى يخاف العميل المرتشي الذي باع بلده وناسه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *