(CNN)– قال القيادي السلفي بمصر، أبو اسحق الحويني، الجمعة، أن دعوة قائد القوات المسلحة، عبدالفتاح السيسي للجماهير بالخروج والاحتشاد أمر لا يجوز شرعا ولا عرفا، بحسب البيان الصادر عنه والمنشور على الموقع الرسمي للإخوان المسلمين.

وجاء في البيان: “وجب أن أبين ما أراه تجاه الأحداث الجسيمة التي تتعرض لها مصر، لا سيما بعد ما سمعت بيان الفريق أول عبدالفتاح السيسي منذ يومين، والذي يدعو جموع الشعب إلى النزول إلى الميادين ويعتبر هذا تفويضا منهم له في استخدام القوة في التعامل مع المخالفين العزل، وقد فزعت أشد الفزع من هذا ورأيته أمرا منكرا لا يجوز شرعا ولا عرفا.”

gal.huwaini.jpg_-1_-1وأضاف: “حملني ذلك وخوفا من الله تعالى أن أكلم واسطة بيني وبين الفريق السيسي وان ينقل له صوتي بأن كلامه هذا قد يؤدي الي حرب أهلية، وفيه ما فيه من سفك الدماء المحرمة.”

وأشار: “أخاطب بالسيسي وأخوفه بالله تعالى أن يسأله عن الدماء التي ستسيل بسبب بيانه، وأذكره بأن أول ديون يُقضى فيه يوم القيامة هو ديون الدماء كما صح هذا عن النبي صلي الله عليه وسلم من حديث ابن مسعود وغيره. “

وخلص البيان على “أنا أقول للفريق السيسي وأنا والله أحب لك الخير، لا تتورط في هذا واذكر مقامك بين يدي الله تعالى وحيدًا يوم تأتي كل نفس تجادل عن نفسها، فالخلاف السياسي لا ينهيه سفك الدماء، بل هذا قد يجر البلاد إلي فوضى عارمة وبحر من الدماء لا يعلم إلا الله تعالى مآله.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. ياحنيين يابو قلب رهيف هاي الدماء اللي تسيل كل يوم في العراق مو فكركم المتخلف سببها

  2. لو كنت انت و امثالك تراعون حرمة الدماء و تخافون الله كما تدعون لما جرت هذه الدماء في العالم الاسلامي بسبب فتاواكم التي ستقفون يوم القيامة امام جبار السموات و الارض انت و امثالك مثل القرضاوي ، فتاواكم مصالح كما افتى القرضاوي لبث الرعب وعدم الاستقرار في دولة الامارات لانها ترفض ان تتورط في دماء الاخرين ، فافتى المسوخ السافل القرضاوي ضد حكم الامارات كما هو اليوم يفتي لاعادة زعيمه المخلوع مرسي . و تذكر ايها الحويني الحيوان ان الدماء التي سالت ستقف تخاصمك انت و اخوان المسلمين الذين كفروا كل من لا يتفق مع ارائهم فلعنكم الله في الدنيا و الاخرة . اتركوا الممير الذين تخدعوهم بفتواكم التكفيرية يا ابن العواهر .

  3. لم يسبب الخراب لهذه الأمم سوى شيوخ الفتن أمثالكم و القرضاوى والعريفى والقرنى وكل من شابههم………………….الجزائر

  4. وشبيكم إنتومة تطالبو في أنصاركم باش يخرجو و يحميو “الشرعية”.. ولا حلال علينا حرام عليكم.. لو كان فمة صوت للعقل راكم طالبتو بعدم خروج الزوز.. يعني لا أنصار المعارضة يخرجو ولا أنصار مرسي يخرجو.. حلوها بيناة بعضكم آش مدخل الشعب في تناحركم على جرد كرسي باش تتحاسبو عليه نهار آخر.. أما العيب لا فيكم ولا في الجيش.. العيب في الشعب اللي رضا إنكم تقسموهم .. وهابطين يموتو باش إنتومة تشدو الكرسي

  5. سلام عليكم و بعد
    الشيخ الحويني و الشيخ محمد حسان و الشيخ محمد يعقوب لم يظهروا اعلاميا و لم يخطبوا في المساجد منذ الأنقلاب و اخر عهدي بالشيخ الحويني هو خطابه لمعتصمي رابعة يحضهم فيه على الرجوع حقنا للدماء فـ عن اي تحريض تتحدثون ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *